Connect with us

الدراما التركية

تعرف على “الأفلام التركية” الأكثر شهرة

Published

on

شارك 100 ألف شخص في أكثر أبحاث الأفلام التركية شهرة والتي أجرتها شركة Areda Survey بين 07-12 سبتمبر 2022. تم إجراء البحث باستخدام “لوحة رقمية قائمة على الملف الشخصي لـ Areda Survey” بتقنية CAWI ، وهي إحدى طرق البحث الكمي.

أفضل 10 أفلام تركية

 

<p> <strong> SELVI BOYLUM AL YAZMALIM </strong> </p> <p> سيلفي بويلوم اليزملم ، من إخراج <strong> أتيف يلماز </ strong> ، بطولة تركان شوراي ، قادر إنانير وأحمد مكين. فيلم روائي طويل من النوع الدرامي لعام 1977.  قصة الفيلم ، التي تعتبر واحدة من روائع السينما التركية ، مقتبسة من رواية الكاتب القرغيزي <strong> جنكيز أيتماتوف </ strong> </strong> بعنوان وشاح أحمر </ strong> (قرغيزستان: Кызыл) Жоолук / Kızıl Jooluk) نُشر عام 1970.  قام جاهد بيركاي بتأليف الموسيقى الأصلية للفيلم.  في الفيلم ، يُحكى عن الحب بين الفتاة القروية آسيا وسائق الشاحنة إلياس ، والذي بدأ في الجبال وتحول إلى زواج سعيد لفترة قصيرة. </ p> <p> Selvi Boylum Al Yazmalım، 1978 15.  تم اختياره كـ <strong> "ثاني أفضل فيلم" </ strong> بعد مادن في مهرجان جولدن أورانج السينمائي الدولي.  بالإضافة إلى ذلك ، فازت تركان أوراي بجائزة "أفضل ممثلة" في مهرجان طشقند السينمائي عام 1977 عن أدائها في الشخصية الآسيوية.  تم اختياره ليكون السادس من بين أفضل 100 فيلم تركي في التصويت العام الذي أجرته وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا في عام 2014. </p>

يجب أن نكتب SELVI LENGTH AL

Selvi Boylum Al Yazmalım هو فيلم درامي عام 1977 من إخراج Atıf Yılmaz وبطولة Türkan Şoray و Kadir İnanır و Ahmet Mekin. قصة الفيلم ، التي تعتبر واحدة من روائع السينما التركية ، مقتبسة من رواية للكاتب القرغيزي جنكيز أيتماتوف (القرغيز: Кызыл Жоолук / Kızıl Jooluk) التي نشرت عام 1970 . قام جاهد بيركاي بتأليف الموسيقى الأصلية للفيلم. في الفيلم ، يُقال عن الحب بين الفتاة القروية آسيا وسائق الشاحنة إلياس ، والذي بدأ في الجبال وتحول إلى زواج سعيد لفترة قصيرة.

تم اختيار Selvi Boylum Al Yazmalım كـ “ثاني أفضل فيلم” بعد فيلم Maden في مهرجان Golden Orange السينمائي الدولي الخامس عشر لعام 1978 . بالإضافة إلى ذلك ، فازت تركان أوراي بجائزة “أفضل ممثلة” في مهرجان طشقند السينمائي عام 1977 عن أدائها في الشخصية الآسيوية. تم اختياره في المرتبة السادسة بين أفضل 100 فيلم تركي في التصويت العام الذي أجرته وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا في عام 2014.

 

<p> <strong> والدي وابني </ strong> </p> <p> تم إنتاج فيلم أبي وابني عام 2005 للمخرج شاجان إرماك </ strong>.  كما كتب جاغان إرماك سيناريو الفيلم ، حيث عاد صادق ، الذي غادر المزرعة في بحر إيجة لدراسة الصحافة ، إلى المزرعة مع ابنه بعد سنوات ، على خلفية انقلاب 12 سبتمبر.  تجاوز الفيلم حد <strong> 3.500.000 مشاهد في تركيا. </ strong> تم تصوير الفيلم في إزمير (سفيريهيسار) ، باليكسير (أيفاليك) واسطنبول. </ p>

والدي وابني

والدي وابني هو فيلم 2005 لجاغان إرماك . كما كتب جاغان إرماك سيناريو الفيلم ، حيث عاد صادق ، الذي غادر المزرعة في بحر إيجة لدراسة الصحافة ، إلى المزرعة مع ابنه بعد سنوات ، على خلفية انقلاب 12 سبتمبر. تجاوز الفيلم حد 3500000 مشاهد في تركيا . تم تصوير الفيلم في إزمير (سفيريهيسار) ، باليكسير (أيفاليك) وإسطنبول.

 

<p> <strong> EŞKIYA </strong> </p> <p> Bandit هو فيلم روائي طويل عام 1996 من بطولة شينر أون وأوغور يوسيل.  Eşkıya ، من إخراج وتأليف Yavuz Turgul ، وشاهده 2 مليون 571 ألف 474 شخص في موسم 1996-1997.  في الفترة التي أعقبت عام 1989 ، عندما بدأ الاحتفاظ بإحصائيات شباك التذاكر ، أصبح الفيلم الأكثر ربحًا للسينما التركية من عام 1996 إلى عام 2001 ، عندما تم إصداره.  يعتبر نجاح Eşkıya ، الذي حقق أول طفرة كبيرة في شباك التذاكر في السينما التركية في العصر الحديث ، نقطة تحول غيرت مصير السينما التركية التي شهدت انهيارًا كبيرًا من حيث الإنتاج وعدد المشاهدين منذ الثمانينيات. </p> <p> علق <strong> Şener Şen </strong> على الفيلم: </ p> <p style = "  text-align: center؛ "> <em>" في هذا الفيلم ، حاولنا نقل موظفينا وشخصيتنا إلى الشاشة الكبيرة.  نعتقد أننا سنجد الطريق إلى العالمية بإخبارنا. "</ em> </p>

اللصوص

فيلم Bandit هو فيلم روائي طويل عام 1996 من بطولة Şener Şen و Uğur Yücel. Eşkıya ، من إخراج وتأليف Yavuz Turgul ، وشاهده 2 مليون 571 ألف 474 شخص في موسم 1996-1997. في الفترة التي أعقبت عام 1989 ، عندما بدأ الاحتفاظ بإحصائيات شباك التذاكر ، أصبح الفيلم الأكثر ربحًا للسينما التركية من عام 1996 إلى عام 2001 ، عندما تم إصداره. يعتبر نجاح Eşkıya ، الذي حقق أول طفرة كبيرة في شباك التذاكر في السينما التركية في العصر الحديث ، نقطة تحول غيرت مصير السينما التركية التي شهدت انهيارًا كبيرًا من حيث الإنتاج وعدد المشاهدين منذ الثمانينيات.

أدلى شينر شين بالتعليق التالي على الفيلم:

“في هذا الفيلم ، حاولنا نقل شعبنا وشخصيتنا إلى الشاشة. نعتقد أنه من خلال إخبارنا عنا ، سنجد الطريق إلى العالمية.”

 

<p> <strong> HABABAM CLASS </strong> </p> <p> <strong> Hababam Class هي سلسلة أفلام مقتبسة من سلسلة كتب Hababam من تأليف رفعت إلغاز </ strong> Hababam Class.  أول فيلم في المسلسل هو فيلم Hababam Class الذي تم إنتاجه عام 1975.  تبع ذلك فيلم 1975 Hababam Class Failed ، 1976 Hababam Class Wakes Up and Hababam Class on Vacation ، 1978 Hababam Class يولد تسعة و 1981 من Hababam Class Bye Bye.  أفلام الجيل الجديد من المسلسل هي Hababam Class Hello لعام 2003 ، و Hababam Class in the Soldier لعام 2004 ، و Hababam Class Three and Half لعام 2005 ، و Hababam Class مرة أخرى لعام 2019 ، وأخيرًا ألعاب Hababam الصيفية لعام 2020. </ p>

صف حبابام

فصل حبّام هو سلسلة أفلام مقتبسة من سلسلة كتب رفعت إلغاز “صف حبّام”. أول فيلم في المسلسل هو فيلم Hababam Class الذي تم إنتاجه عام 1975. 

 

<p> <strong> 7.  المعجزة في الجناح </ strong> </p> <p> 7.  معجزة في الجناح ، إخراج <strong> محمد آدا أوزتكين </ strong> ؛  دراما تركية من بطولة أراس بولوت إينيملي ، ونيسة صوفيا أكسونغور ، وسيليل تويون ، وإيلكر أكسوم ، ومسعود أكوستا ، ودنيز بايسال ، ويورداير أوكور ، وسارب أكايا.  مقتبس من إنتاج كوريا الجنوبية Miracle في الخلية رقم 7.  كان الفيلم الأكثر مشاهدة في تركيا في عام 2019.  إنه الفيلم الثاني الأكثر ربحًا في تركيا. </ p>

7. المعجزة في الزنزانة

للمخرج محمد آدا أوزتكين . دراما تركية من بطولة أراس بولوت إينيملي ، ونيسة صوفيا أكسونغور ، وسيليل تويون ، وإيلكر أكسوم ، ومسعود أكوستا ، ودنيز بايسال ، ويورداير أوكور ، وسارب أكايا. مقتبس من إنتاج كوريا الجنوبية Miracle في الخلية رقم 7. كان الفيلم الأكثر مشاهدة في تركيا في عام 2019. إنه ثاني أعلى فيلم في تركيا.

<p> <strong> أيام سعيدة </ strong> </p> <p> فيلم كوميدي عام 1978 من إخراج <strong> أورهان أكسوي </ strong> ومن إنتاج <strong> إرتيم إيلمز </ strong> فيلم من تأليف صادق شنديل.  الفيلم من بطولة منير أوزكول وأديل ناشيت بصفتهما صانعي مخلل ، يحكي الفيلم عن انفصال الزوجين البغيضين والأحداث التي أعقبت ذلك بطريقة مضحكة.  تضمن طاقم الفيلم أيضًا أسماء مثل Şener Şen و Ayşen Gruda و Oya Aydoğan و Ahmet Sezerel و Mürüvvet Sim و İhsan Yüce.

ايام سعيدة

أيام البهجة هو فيلم كوميدي عام 1978 من إخراج أورهان أكسوي ، ومن إنتاج إرتيم إيلمز وكتبه صادق شنديل. الفيلم من بطولة منير أوزكول وأديل ناشيت بوصفهما صانعي مخلل ، يحكي الفيلم انفصال الزوجين البغيضين والأحداث التي أعقبت ذلك بطريقة مضحكة. تضمن طاقم الفيلم أيضًا أسماء مثل Şener Şen و Ayşen Gruda و Oya Aydoğan و Ahmet Sezerel و Mürüvvet Sim و İhsan Yüce.

 

<p> <strong> ملك الزبالين </ strong> </p> <p> King of Scavengers هو فيلم تركي عام 1977 من إخراج <strong> زكي أوكتن </ strong>.  شارك كمال صنال وشينر شين وآيشين جرودا الأدوار الرئيسية في هذا الفيلم الكوميدي. / p>

ملك سترابس

The King of Scavengers هو فيلم تركي عام 1977 من إخراج زكي أوكتن . شارك كمال صنال وشينر شين وآيشين جرودا الأدوار الرئيسية في هذا الفيلم الكوميدي.

حاز الفيلم على جائزة Umur Bugay لأفضل سيناريو وجائزة Şener Şen لأفضل ممثل مساعد في مهرجان أنطاليا السينمائي الخامس عشر.

<p> <strong> DEVİRİM ARABLARI </strong> </p> <p> Devrim Arabaları هو فيلم تركي درامي من تأليف وإخراج <strong> Tolga Örnek </strong>.  السيارة المسماة Devrim ، والتي تم إنتاجها عام 1961 ، هي فيلم تركي أنتج عام 1976 ، وأخرجه إرتيم إيجلمز ، ومقتبس من رواية حسين رحمي جوربينار The Gulyabani.

السيارات الثورية

Devrim Arabaları هو فيلم تركي درامي من تأليف وإخراج تولجا أورنيك . السيارة المسماة Devrim ، والتي تم إنتاجها عام 1961 ، هي فيلم تركي أنتج عام 1976 ، وأخرجه إرتيم إيجلمز ، ومقتبس من رواية حسين رحمي جوربينار The Gulyabani.

<p> <strong> ST BROTHERS </strong> </p> <p> Süt Brothers هي دراما تركية عام 1976 من إخراج <strong> Ertem Eğilmez </strong> ومقتبسة من رواية حسين رحمي Gürpınar Gulyabani. </ ص>

إخوان الحليب

Süt Kardeşler هو فيلم تركي عام 1976 أخرجه Ertem Eğilmez وتم اقتباسه من رواية حسين رحمي غوربينار The Gulyabani.

<p> <strong> حلم الفراشة </ strong> </p> <p> حلم الفراشة هو فيلم درامي 2013 من تأليف وإخراج <strong> يلماز أردوغان </ strong>.  الفيلم من بطولة كيفانتش تاتليتوغ وميرت فيرات ،  يروي قصة حياة الشعراء الشباب روستو أونور ومظفر طيب أوسلو ، اللذين عاشا في زونغولداك خلال الحرب العالمية الثانية.  يلعب يلماز أردوغان دور بهجت نجاتيجيل ، الذي كان مدرسًا للأدب في مدرسة الشعراء الثانوية محمد جليكل في ذلك الوقت. </ strong> تم اختياره كمرشح. </ p>

حلم الفراشة

حلم الفراشة هو فيلم درامي عام 2013 من تأليف وإخراج يلماز أردوغان . الفيلم من بطولة كيفانتش تاتليتوغ وميرت فيرات ، يروي قصة حياة الشعراء الشباب روستو أونور ومظفر طيب أوسلو ، اللذين عاشا في زونغولداك خلال الحرب العالمية الثانية. يلعب يلماز أردوغان دور بهجت نجاتيجيل ، الذي كان مدرسًا للأدب في مدرسة الشعراء الثانوية محمد جليكل في ذلك الوقت.

تم اختيار الفيلم ليكون مرشح الأوسكار التركي لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين في سبتمبر 2013 .

فيسبوك

Advertisement