Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الصحة التركية تحذر المواطنين من “رسائل لقاح” مزيفة لتهكير الحسابات الشخصية

Published

on

بدأت بعض الرسائل النصية المشبوهة تصل إلى الهواتف المحمولة تحث المستخدمين على النقر فوق رابط مزيف لتلقي موعد اللقاح، يهدف إلى الوصول إلى المعلومات الشخصية.

وقد أصدرت وزارة الصحة مؤخراً تنبيهاً ضد الرسائل المزيفة التي تحتوي على روابط وهمية. وأكدت الوزارة أن الأشخاص المؤهلين للحصول على اللقاح يمكنهم التحقق من دورهم من خلال موعد مؤكد يصلون إليه بشكل حصري، عبر التطبيقات والمواقع الرسمية للوزارة فقط.

وقالت “إيبك أدا ألوار” الأستاذة المساعدة وخبيرة علم الأحياء الدقيقة من جامعة “ألطن باش”، إن وزارة الصحة تشارك على موقعها الرسمي كافة المعلومات المتعلقة بتقويم التطعيمات والمواعيد بشكل علني، ويجب على الناس عدم تصديق الرسائل التي يرسلها المحتالون. وأضافت أنه يمكن للمواطنين أيضاً تحديد موعد من خلال الخط الساخن.

إقرأ المزيد : تركيا… تفاصيل حظر التجول القادم

وأوضحت قائلةً: “يرسل المحتالون رسائل مزيفة إما لحث الناس على النقر فوق روابط للمواعيد أو يعدونهم بإعطاء الأولوية لهم في التطعيم”. مشيرةً إلى أن هذا الأمر لا يقتصر على الرسائل النصية فحسب بل راح بعض المشبوهين يتواصلون مع الناس عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات “الواتس آب” أو “تيليغرام”. وحذرت أنه بمجرد النقر على الروابط الخبيثة التي يرسلونها، يمكنهم الحصول على المعلومات الشخصية عبر الهاتف أو الكمبيوتر.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement