Connect with us

أخر الأخبار

شجاعة نادرة.. شابة أوكرانية تباغت مدرعة روسية وتحرقها

Published

on

في عمل بطولي وجريء، ألقت سيدة أوكرانية زجاجة مولوتوف حارقة على آلية روسية كانت تسير على أحد الشوارع برفقة عربات عسكرية أخرى.

ونشرت صحيفة ميرور البريطانية التسجيل، وقالت إنه تم تصوير مدنيين أوكرانيين شجعان، وهم يُلقون زجاجة مولوتوف على دبابة روسية في هجوم من سيارة.

ويبدو من التسجيل سيدة تشعل زجاجة مولوتوف حارقة وترميها على إحدى العربات الروسية لتندلع فيها النيران، بينما يسرع سائق السيارة للفرار من المكان.

ولم تذكر الصحيفة أين التُقط التسجيل ولم توضح هوية الأشخاص الذين قاموا بإلقاء الزجاجة على الآلية العسكرية الروسية

الهجوم يأتي ذلك بعد أن نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية تعليمات لمواطنيها حول استخدام الأسلحة الحارقة في القتال ضد قوات موسكو الغازية.

ويشير ملصق دليل إرشادي نشرته الوزارة أيضاً إلى الأجزاء الواجب استهدافها بحسب نوع كل مركبة عسكرية لتحقيق أكبر فاعلية ممكنة من الهجوم.

وعادة ما تملأ القنابل بقطع البلاستيك وبالبنزين والزيت لتصبح أشبه بالنابالم، حيث تلتصق على الآليات وقد تتسبب باشتعال الوقود داخلها أو قد تحرق الإطارات ويمكن أن تتسبب باختناق الركاب.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية قدرت في تقريرها أمس أن حصيلة الخسائر البشرية التي ألحقتها بالقوات الروسية بلغت لغاية أمس 5300 جندي، إضافة إلى تدمير 29 طائرة حرية و29 مروحية ونحو ألف عربة مصفحة ودبابة.

والخميس الماضي، بدأت القوات الروسية باجتياح أوكرانيا عسكرياً رغم كافة الجهود الدولية لنزع فتيل الأزمة بالطرق الدبلوماسية.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement