Connect with us

إسطنبول اليوم

تعرف على الأحياء ذات الإيجار الأعلى والأدنى في إسطنبول 2023

Published

on

شقق رخيصة في اسطنبول للايجار
كشفت وسائل إعلام، الأربعاء، عن الأحياء السكنية ذات الإيجار الأعلى والأدنى في إسطنبول .وقالت أن النفقات الرئيسية لأصحاب العقارات والمستأجرين في السنوات الأخيرة زادت بأكثر من 100 في المائة في 21 منطقة في إسطنبول .وأضافت أن متوسط الإيجارات ارتفع بنسبة 107 في المائة داخل المجمعات و 118 في المائة خارج المجمعات .
وتابعت أن المنطقة ذات الأعلى أجرا لإيجارات العقارات هي شيشلي بمتوسط ​​1.971 ليرة، بينما تم دفع أقل مستحقات في أرنافوطكوي .
وأشارت أن متوسط أسعار الإيجارات في شيشلي ​​8 آلاف 575 ليرة تركية، وبيوك تشكمجة بـ 7 آلاف 477 ليرة تركية وبشيكتاش 7 آلاف 334 ليرة تركية في المراكز الثلاثة الأولى .
وأوضحت إيجارات الإسكان زادت في 21 منطقة في إسطنبول، بما في ذلك ساريير، بيكوز، بيوغلو، تشاتالجا، إسنلر، زيتين بورنو، سيليفري، الفاتح ، باكيركوي، شيشلي، كاديكوي، بشيكتاش، بيرم باشا، كارتال، سلطان بيلي، تشكمه كوي، كاغيت هانه، كوتشوك تشكمجه، بانديك، أوسكودار، أتاشا شهير بنسبة تزيد عن 100 في المائة .
وقالت إن متوسط ​​الإيجارات في المناطق ذات الأعلى أجرا هي 8 آلاف و 575 ليرة في شيشلي و 7 آلاف 477 ليرة في بويوك شكمجة و 7 آلاف 334 ليرة في بشيكتاش .
وكانت قد أعلنت السلطات التركية، السبت، أن قانون دخول قانون الزيادة على إيجارات المساكن حيز التنفيذ رسميًا في البلاد .
وقالت فق ما نشرته الجريدة الرسمية، أن القانون الجديد يقصر الزيادة في إيجارات المساكن على 25 بالمائة  من 11 يونيو وحتى 1 يوليو 2023 .
وأضافت أنه سيتم تطبيق القانون في العقود التي يتم تجديدها خلال الفترة المذكورة بشرط ألا يتجاوز 25 بالمائة من سعر الإيجار .
وتابعت أنه سيتم تطبيق القانون على اتفاقيات الإيجار لأكثر من عام واحد، والعقود المبرمة وتجاوز هذه النسبة غير صالحة من حيث المبلغ الزائد

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement