Connect with us

الاقتصاد التركي

ما هو متوسط ​​سعر المنازل في اسطنبول ؟

Published

on

شقق للايجار في اسطنبول شيشلي

ترجمة موقع تركيا اليوم

 

وصلت أسعار المساكن الجديدة والمستعملة على حد سواء إلى النقطة التي لا يستطيع فيها الأشخاص ذوو الدخل المنخفض والمتوسط ​​الوصول إليها.

وبحسب البحث الذي أجرته منصة التقييم العقاري Endeksa ، فقد ارتفعت أسعار المساكن في اسطنبول بنسبة 24 % في العام الماضي ، بينما ارتفعت الإيجارات بنسبة 145 %.

وبلغ متوسط ​​سعر بيع المتر المربع السكني في اسطنبول 20 ألفًا و 208 ليرة تركية ، وبلغ متوسط ​​سعر السكن 2 مليون و 424 ألفًا و 960 ليرة تركية.

كانت المناطق ذات أعلى زيادة سنوية في القيمة في اسطنبول هي شيشلي وبيوغلو وأتاسيهير، على التوالى. حيث ارتفعت أسعار المساكن في شيشلي بنسبة 347 % في العام الماضي. بينما كان متوسط ​​سعر بيع المتر المربع السكني في شيشلي 35 ألفًا و 865 ليرة تركية ، وكان متوسط ​​سعر البيع السكني 4 ملايين و 52 ألفًا 745 ليرة تركية في بيوغلو، كان التغير في القيمة في العام الماضي 333 %، بينما بلغ متوسط ​​سعر بيع المتر المربع السكني 31 ألفًا و 441 ليرة تركية ، وبلغ متوسط ​​سعر السكن 3 ملايين و 164 ألفًا و 100 ليرة تركية.

كما ارتفعت الأسعار بنسبة 300 % في أتاسيهير ، مما أدى إلى ارتفاع متوسط ​​سعر بيع المتر المربع السكني إلى 26 ألفًا 955 ليرة تركية. متوسط ​​سعر السكن في أتاشهير 3 مليون 99 ألف 825 ليرة تركية.

والمناطق ذات أعلى متوسط ​​أسعار بيع للمتر المربع السكني هي ساريير وبشيكتاش وكاديكوي وبكيركوي على التوالي.

وفقًا لبيانات Endeksa ، فإن المناطق ذات أعلى قيمة إيجارية بناءً على متوسط ​​إيجار المتر المربع هي ساريير وبيوغلو وبشيكتاش وشيشلي على التوالي. 

حيث تعتبر هذه المناطق ذات قيمة كبيرة من حيث موقعها وهي أماكن يريد الجميع العيش فيها. ينعكس هذا الوضع حتمًا على الإيجارات. يبلغ متوسط ​​إيجار المتر المربع في ساريير 216 ليرة تركية ، ومتوسط ​​الإيجار 25 ألفًا 475 ليرة تركية. في بيوغلو ، كان متوسط ​​إيجار المتر المربع 177 ليرة تركية ، ومتوسط ​​الإيجار 17 ألفًا و 679 ليرة تركية. في بشكتاش ، يبلغ متوسط ​​إيجار المتر المربع 176 ليرة تركية ، ومتوسط ​​الإيجار 21 ألف و 197 ليرة تركية.

 

تسببت أسعار المساكن والإيجارات في اسطنبول في التنقل داخل المدينة وكذلك الهجرة بين المدن. بسبب الارتفاع السريع في الإيجارات ، لا سيما في المناطق المركزية مثل بشيكتاش وكاديكوي وشيشلي ، بدأ الناس ، وخاصة المهنيين الشباب والطلاب والعمال ، في الانتقال إلى مناطق بعيدة عن وسط المدينة.

وأصبحت مناطق مثل كوتشوك شكمجة ، أفجلار ، باهجيليفلر ، باشاك شهير وعمرانية أماكن معيشة جديدة للمهنيين الشباب القادمين من المركز مع هذه الموجة الجديدة من الهجرة. في العام الماضي ، ارتفعت أسعار المساكن بنسبة 283 % في عمرانية ، و 237 % في أفجلار ، و 224 % في كوتشوك شكمجة ، و 223 % في باهجيليفلر ، و 205 % في باشاك شهير. حيث إن الاستثمارات العامة ، وخاصة النقل كان لها تأثير كبير على هذا الوضع.

فيسبوك

Advertisement