Connect with us

اخبار تركيا بالعربي

طرق الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

Published

on

ان طريق الاستثمار و التجارة طريق صعب و طويل للوصول الى القمة، و لكن الشخص الواعي الذي يريد الاستثمار حتى ولو بمبلغ بسيط يستطيع القيام بذلك بالطموح و الارداة القوية و تحمل الصعوبات التي سوف يمر بها.

ان نقطة الانطلاق هي دائماً اصعب المراحل للمستثمرين لذلك لا بد لك من دراسة مشروعك بشكل دقيق جداً و من جميع الجوانب من واقع محيط بك او بمكان الشروع الذي تريد البدء منه و الاحوال الاقتصادية و الاحتياجات التي يرغبها المجتمع.
سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم في النجاح بالاستثمار في تركيا بمبلغ صغير:

1- البحث عن المنتجات الغير متوفرة في الاسواق

الحاجة ام الاختراع و هذه الطريقة قائمة على هذا المبدء حيث كل ما عليك هو البحث عن افكار او منتجات او خدمات او اي شي غير متوافر في المجتمع و تحويله الى مشروع استثماري صغير، فجميع الشركات العالمية العملاقة بدأت بهذه الطريقة، و افضل مثال على هذه الطريقة هو موقع سوق دوت كوم www.souq.com التي بدء بفكرة من مديره التنفيذي حاليا رونالدو مشحور الذي كان يرغب بربط الاشخاص بالاشياء عبر التجارة الالكترونية التي لم تكن معروفة في ذلك الوقت في الوطن العربي، و تم تاسيس الموقع في عام 2005 على يد رونالدو و هيثم مسعود مدير التسويق و العلاقات العامة و كانت تضم الشركة 5 موظفين فقط، الى ان تم بيع الشركة في عام 2016 الى عملاق التجارة الالكترونية امازون بصفقة بلغت قيمتها 500 مليون دولار امريكي.

2- حول هوايتك التي تتميز بها الى مشروع استثماري

تحويل الهواية الى مشروع استثماري من انجح الاعمال، كل ما عليك هو تطوير هذه الهواية او الموهبة التي تمتلكها لتصبح عمل مميز و ثم البدء بمشروع ناجح و مربح قد يدخل عليك مع الوقت مبالغ مالية كبيرة.

3- حل المشاكل التي تواجه المجتمع

البحث و تحليل المشاكل التي يعاني منها الاشخاص بشكل يومي مهما كانت صغير، لان المشاكل الصغيرة سريعاً ما تصبح مشاكل يعاني منها المجتمع باكمله، و ابحث عن حلول لهذه المشاكل فاضل الطرق و اقل التكاليف الى ان تصبح هذه الفكرة الصغيرة لحل مشكلة ما شركة كبيرة التي تعود عليك بارباح مالية ضخمة، و احد افضل الامثلة على هذه الطريقة هي شركة uber العالمية.

مشاريع صغيرة في تركيا بتكاليف بسيطة

في تركيا يوجد العديد من الخيارات للمشاريع الصغيرة المربحة و ذات التكاليف القليلة التي تستطيع البدء بها ، سوف نقوم بذكر 8 مشاريع الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط :

مشروع تأجير شقق للمغتربين في تركيا

احد اكثر المشاريع ربحاً في تركيا هو تاجير الشقق للمغتربين ، و ذلك يعود بسبب التوافد الكبير التي تشهده تركيا من قبل الاشخاص الذين يحملون الجنسيات العربية و خاصة من سوريا و العراق و الاردن و لبنان و من جميع الدول العربية بشكل عام و ذلك بغرض السياحة او الدراسة او للاقامة .
و هؤلاء الاشخاص يبحثون عن ماكن مناسب للسكن و خاصة الشباب بمفردهم حيث ان اغلب اصحاب الشقق لا يقبلون تاجير شققهم للشباب فقط .
قد يبدو هذا المشروع مكلفاً نوعاً ما و لكن هو المشروع الافضل ، لانك تستطيع تاجير الشقة لعدد من الشباب الذين سوف يدفعون لك مبلغ مادي جيد شهرياً ، كما ان اسعار الشقق في تركيا ليست باهظة الثمن بالمقارنة مع البلاد المجاورة و اوروبا .
ان كان هذا المشروع هو الافضل بالنسبة لك فعليك اختيار المدينة المناسبة لشراء الشقة فنحن ننصحك ان تختار مدينة اسطنبول وهي المدينة الاكثر ضم للاخوان العرب و تضم مدينة انطاليا  و مدينة الانيا عدد كبير من الاشخاص الذين يحملون الجنسيات العربية .

مشروع تصدير البضائع من تركيا

يوجد في العديد من الدول نقص في بعض المنتجات المختلفة ، و بما ان تركيا تعد بلد صناعي ينتج عدد كبير من المنتجات و السلع باختلاف انواعها ، هذا المشروع مربح للغاية و يمكنك البدء به براس مال بسيط ، كل ما عليك هو الاطلاع بشكل جيد على البلاد التي تريد التصدير لها و التاكد من السلع التي يوجد بها نقص و الاتفاق مع الشركات و المصانع التركية التي تريد شراء المنتجات منهم و تصديرهم لهذه البلاد .

مشروع استيراد المنتجات المميزة من تركيا

ان كنت مقيم في تركيا و تبحث عن مشروع مميز تستطيع تحديد ما تمتاز به بلدك الام من المنتجات الفريدة من نوعها و استيرادها و بيعها في تركيا ، و لكن يوجد نقطة يجب عليك الانتباه لها و هي ان لا تتوفر هذه المنتجات التي تريد استيرادها في تركيا بنفس الجودة مثل التمور السعودية و زيت الاركان الاصلي المغربي .

مشروع تحضير وجبات سريعة في تركيا

ان كنت لا تملك المال الكافي لاستيراد و تصدير السلع و المنتجات فيعتبر مشروع تحضير الطعام و الوجبات الشريعة الخيار الامثل لك ، حيث ان جميع المشاريع المتعلقة بالطعام هي مشاريع ناجحة بدون شك لان الانسان دائماً بحاجة الطعام و الشراب ، كل ما عليك فعله هو شراء عربة طعام و شراء معدات الطهي و لكن يجب الانتباه لنقطة مهمة في مشاريع الطعام بشكل عام وهي ان تكون انواع المواد التي سوف تستخدمها في الطعام ذات جودة عالية و ان يكون لديك او لدى الشخص الذي يقوم بالطهي خبرة كافية في الطبخ ، و سوف تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق لهذا المشروع .

مشروع تجميع زيوت الطعام و بيعها

تنتشر في جميع المدن التركيا عدد كبير من مصانع الصابون و المنظفات ، و كما بعلم الجميع ان هذه ىالنصانع و النعامل بحاجة لكميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة ، و من هنا تستطيع البدء بتجميع الفائض من هذه الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها احد بعد عملية القلي و ووضهعا داخل زجاجات بلاستيكية كبيرة و بيعها لهذه المعامل ، وقد تعتقد ان هذا المشروع غير مربح و لكن في حقيقة الامر ان هذا المشروع من اكثر المشاريع التي تحقق ارباح كبيرة و في فترة قصير للغاية .

مشروع بيع الملابس

التجارة بالاقمشة و اللملابس من اكثر المشاريع الرابحة حول العالم ، حيث تستطيع عرض عدد من الملابس المختلفة من الاشكال و الاحجام و الالوان و الوقوف في احد الشوارع التجارية و الاسواق الشعبية و بيعها بمبلغ مناسب غير مرتفع ، و مع مرور الزمن قد تصبح احد اصحاب المتاجر الكبيرة المتخصصة لبيع الملابس حيث ان اكبر الماركات العالمية بدء اصحابها بمشاريع صغيرة كهذه .

مترجم في تركيا

ان كنت تجيد اللغة التركية و مقيم داخل تركيا فامامك فرصة كبيرة للبدء في مشروع صغير و هو الترجمة حيث يوجد العديد من الفرص للعمل في هذا المجال مثل الترجمة عبر الانترنت من اللغة العربية الى اللغة التركية و العكس ، و اعطاء دروس لتعلم اللغة التركية او الانجليزية ان كنت تجيد اللغة الانجليزية و ذلك عن طريق الانترنت اوباعطاء الدروس بشكل مباشر لعدد من الطلاب ، و يمكنك ايضاً التواصل مع الشركات التي تبحث عن مترجمون محترفون لترجمة الرسائل و البرقيات و الفاكسات الخاصة بالشركة مع العلم ان المترجمون يتقاضون رواتب عالية مقابل هذه الخدمة .

مشروع مربح من خلال الانترنت في تركيا

العمل على الانترنت اصبح من اكثر المجالات المربحة في وقتنا الحالي و ذلك لسهولة الوصول لعدد كبير جداً من العملاء وعدم وجود صاحب العمل في بلد معين كما انه لا يتطلب شورط معينة ـ انت تحتاج فقط لجهاز كومبيوتر و الافضل ان يكون جهاز لاب توب لسهولة التنقل به و ان يكون لديك خبرة في احد المجالات على سبيل المثال : التسويق – الترجمة – التصميم – البيع بالعمولة – كتابة الابحاث – التدوين – برمجة الويب – برمجة تطبيقات الموبايل – او اي مجال من المجالات الاخرى . و اذا كنت لا تملك الخبرة فالافضل ان تبدأ في تعلم احد هذه المجالات .

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوم7 ساعات ago

السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على لجوء بالاتحاد الأوروبي في 2023

الإقامة العقارية في تركيا 2023
أخبار تركيا اليوم11 ساعة ago

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

أخر الأخبار11 ساعة ago

رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو: نحن نعتبر حماس منظمة إرهابية

منوعات16 ساعة ago

فيديو ميار الببلاوي

وزير الداخلية التركي
اخبار تركيا بالعربي16 ساعة ago

وزير الداخلية التركي يعلن عن عملية أمنية شملت 6 ولايات بما فيها أضنة وغازي عنتاب

أخبار السوريين في تركيا16 ساعة ago

تركيا تدرس مشروع يهدف لتوظيف المهاجرين السوريين

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

هل هناك زيادة في الحد الأدنى للأجور في يوليو؟ وزير العمل التركي يجيب!

أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

قضية رشوى كبيرة تثير الجدل في تركيا

أخر الأخبار18 ساعة ago

تركيا… تفاصيل صادمة عن الهجوم الذي استشهد فيه اثنان من ضباط الشرطة في مركز الشرطة

عربي18 ساعة ago

هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!