Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

أصاب الأتراك بالحزن والإعجاب.. طفل سوري يعيل 5 إخوة بعكازين وقدم واحدة (صور)

Published

on

لم يصدق المواطنون الأتراك في مدينة “إسكي شهير” أعينهم عندما رأوا الفتى السوري اللاجئ (إنغين) 15 عاماً وهو يقوم بجمع الأوراق والبلاستيك وأطباق الكرتون بقدم واحدة مستنداً إلى عكازيه الصغيرين، وذلك لإعانة عائلته الكبيرة وتأمين معيشتهم على الرغم من صغر سنه.

 

وبحسب موقع haberler” التركي فإن الفتى اللاجئ أثار إعجاب الناس الذين شاهدوه وهو يعمل بجد ويقوم بجمع المواد القابلة لإعادة التدوير في عربته بقدم واحدة شارعاً بعد شارع معتمداً على عكازيه التي بالكاد يدفعهما بسبب شلل في قدمه ناتج عن إعاقة خلقية.

ولفت الموقع إلى أن بعض الناس التقطوا صوراً للفتى السوري اللاجئ وهو يعمل في رمضان في المنطقة الصناعية بحي “أودون بازاري” في مدينة إسكي شهير، الأمر الذي نال إعجابهم وأصابهم بالحزن في الوقت نفسه، لأن الفتى يعيل بعمله أسرته وهو صائم.

وأشار “haberler” إلى أن الفتى السوري يكسب 50 ليرة في اليوم من خلال بيع الخردة التي كان يعبئها في عربته التي بالكاد يدفعها، وأنه جاء مع والديه و 5 من أشقائه إلى تركيا قبل نحو 5 سنوات فراراً من قصف ميليشيا أسد وحربهم على المدنيين في سوريا، حيث استقر في إسكي شهير.

 

وبيّن أن اللاجئ السوري الصغير أصبح يعرّف عن نفسه باسم “إنغين” كما إن التجار الأتراك في المنطقة الصناعية بالمدينة أصبحوا يعرفونه جيداً ويحبونه أيضاً ويقومون بمساعدته من وقت لآخر.

المصدر : وسائل اعلام تركية – أورينت

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement