Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

بعد انتشار مقطع له يتلو القرآن.. طفل سوري يروي كيف أنقذته أمه قبل وفاتها بالزلزال (فيديو)

Published

on

بعد انتشار فيديو له وهو يقرأ القرآن على أنقاض منزله المهدم في أنطاكيا بسبب الزلزال والذي قُتلت فيه والدته وإخوته الخمسة، روى الطفل السوري اللاجئ “أحمد كالا” اللحظات الأخيرة له قبل أن يفقد كامل عائلته، وكيف قامت والدته بإنقاذ حياته قبل أن تموت تحت الأنقاض.

وفي لقاء تلفزيوني له مع قناة “a haber” ذكر الطفل (أحمد) 11 عاماً أنه قرأ آيات من سورة “غافر” لتعم الرحمة على أرواح والدته وأخته الصغيرة و4 من إخوته الذكور الذين قضوا جميعاً تحت أنقاض منزلهم المهدم، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب هاتاي في السادس من الشهر الماضي.

وأشار الطفل السوري “أحمد” إلى أنه وعائلته كانوا يسكنون في بناء مؤلف من 3 طوابق في مدينة أنطاكيا هاتاي، وأنه لم يتبق له من عائلته سوى والده فقط، في حين أن والدته هي التي أنقذت حياته خلال الزلزال والذكرى الوحيدة التي بقيت منها هي حقيبتها التي عثر عليها بين الحطام.

 

وتابع أن والدته طلبت منه عدم البكاء في حال أصابها مكروه قائلة: “إذا مت يوماً ما فلا تبكِ، إذا بكيت فلن أجد السلام”، لذا تعلم قراءة القرآن، مضيفاً أنه كان نائماً هو ووالدته وإخوته الصغار وأحس قليلاً بالجوع لذا نهض لتناول الطعام لكنه فجأة سمع صراخ أمه تطلب منه إنقاذ إخوته.

ولفت أحمد إلى أنه حاول مساعدة إخوته لحظة حدوث الزلزال وذهب مع أخيه لإحضار أمه أيضاً لكنهما لم يتمكنا من فتح الباب وبعد قليل تمكن من الخروج منه بسبب انكساره وطلبت منه أمه أن ينجوا بنفسه ويذهب إلى أسفل البناء الذي ما لبث أن انهار موقعاً قتلى ومصابين، موضحاً أنه لم يقرأ القرآن لنفسه، بل قرأه لعائلته الذين كانوا تحت الأنقاض ليريح قلوبهم ويرحمهم الله.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت بشكل كبير مقطعاً مصوراً للطفل السوري “أحمد” وهو يقرأ قوله تعالى من سورة غافر: “وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَىٰ وَلْيَدْعُ رَبَّهُ ۖ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ” بصوت عراقي جميل، الأمر الذي حقق ملايين المشاهدات خلال ساعات قليلة وجعل العديد من وسائل الإعلام تتسابق للقاء الطفل ومواساته في مصيبته.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement