Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

صويلو يعلن تدني نسبة الجريمة بين السوريين ويقارنها مع الأتراك

Published

on

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، تحليلاً لجرائم القتل المرتكبة في تركيا، حيث بلغ متوسط معدل الجريمة بين السوريين أقل بمقدار النصف مقارنة مع الأتراك.

وقال صويلو في لقاء تلفزيوني، إن معدل ارتكاب الجريمة لدى المواطنين الأتراك بلغ 2.2%، بينما بلغ معدل الجريمة لدى السوريين في تركيا 1.3%، وهو أقل من المعدل لدى المواطنين الأتراك بنحو 50%.

وأشار إلى أن الأرقام تتضمن أيضاً أولئك الذين أقدموا على الزواج تحت السنّ القانونية، موضحاً أن ذلك تم احتسابه كجرائم في النسب المعطاة.

فيما ذكر الوزير أن معدل الجرائم لدى اللاجئين الأفغان المقيمين في تركيا أعلى من نسبتها لدى كل من السوريين والأتراك.

 

كما أوضح صويلو أن 80% من اللاجئين السوريين تم التثبّت من أنهم يقيمون في العناوين التي حددوها، مشيراً إلى سعي الحكومة لرفع هذه النسبة إلى 90% قريباً.

وذكر أن نحو 130 ألف سوري لم يتم العثور عليهم في عناوينهم، فيما بيّن أن نحو 450 ألفاً غادروا تركيا خلال الفترات الماضية.

 

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة “يني شفق” تقريراً صادراً عن شرطة إسطنبول، بيّنت فيه أن المدينة هي الأعلى معدلاً بارتكاب الجرائم على مستوى تركيا، حيث احتلت منطقة (أسنيورت) المرتبة الأولى في قائمة المناطق التي ارتُكبت فيها جرائم قتل عام 2021، وبحسب بيانات الشرطة فإن معظم جرائم القتل وقعت أيضاً في منطقتي الفاتح وبنديك التي تعد مناطق ذات كثافة سكانية عالية للغاية.

وتأتي تصريحات صويلو بالتزامن مع تطبيق وزارة الداخلية التركية خطة جديدة لتفريق تجمعات السوريين في البلاد، وذلك في إطار ما يُعرف بـ”مشروع التخفيف” للتقليل من كثافة السوريين في بعض الأحياء والولايات التركية.

وحسب تصريحات المتحدث باسم الوزارة إسماعيل جاتاكلي، فقد بلغ عدد السوريين المسجلين في تركيا حتى مطلع العام الجاري، 3 ملايين و739 ألفاً و859 شخصاً، فيما عاد منهم 484 ألفاً و400 سوري “طوعياً” حتى مطلع شهر شباط الماضي.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement