Connect with us

أخر الأخبار

مسئول.. اللقاء المرتقب بين أردوغان وبوتين سيكون مختلفا .. وملفات ساخنة على طاولة قمة سوتشي

Published

on

رأى الكاتب والباحث في الشأن التركي باسل الحاج جاسم أن اللقاء المرتقب بين الرئيس رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بمدينة سوتشي سيكون مختلفا عن اللقاءات السابقة.

وقال باسل الحاج في سلسلة تغريدات عبر حسابه بتويتر: “لقاء اردوغان – بوتين نهاية الشهر الجاري، سيكون مختلف عن كل لقاءات الزعيمين السابقة، و اهمية اللقاء بالنسبة لتركيا لن تقل عن أهميته بالنسبة لسوريا”.

وأضاف “مع ان اللقاء سيكون لمناقشة الكثير من الملفات الثنائية و ليبيا و شرق المتوسط و افغانستان و القوقاز، الا ان سوريا شمال شرقها و شمال غربها ،و التوصل لحل سياسي سيكون لها حصة الأسد من لقاء بوتين اردوغان”.

واعتبر المحلل السياسي و الباحث في الشأن التركي هذا “اللقاء يتشابه مع اول لقاء جمع الزعيمين الروسي و التركي بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، و كذلك التحولات التي تلت اللقاء من حيث تموضع القوى في الساحة السورية” مشيرا أن “نتائج لقاء اخر الشهر الجاري قد تكون في نفس الإتجاه”.

وأوضح باسل الحاج أن “موسكو تحتاج لاستمرار التعاون مع انقرة لتوسعة الشرخ بين التحالف الغربي، بينما يعطي ذلك تركيا مزيد من النفوذ إقليميا، و استقلالية القرار عن الغرب” مضيفا “وتدرك كل من موسكو و أنقرة ان نهاية الشراكة الروسية التركية ستترك الطرفين خاسرين”.

وكان أردوغان أشار الخميس الماضي خلال تصريحات للصحفيين من “البيت التركي” في نيويورك الأمريكية إلى أهمية قمته المزمعة مع بوتين في مدينة سوتشي الروسية في الـ29 من سبتمبر الجاري.

وقال أردوغان إن الخطط المطروحة تقضي بعقد محادثات ثنائية بين الرئيسين دون حضور أي مسؤولين آخرين، مؤكدا أن أجندة اللقاء ستشمل مستجدات الوضع في منطقة وقف التصعيد في محافظة إدلب السورية وواقع العلاقات الثنائية.

وأضاف “لن نتحدث عن إدلب وحدها بل سنناقش أيضا العلاقات الثنائية بين روسيا وتركيا والوضع في سوريا، وما وصلنا إليه في سوريا وما سنحرزه هناك في المستقبل”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
صحةدقيقتين ago

تعرف على حمية الموز اليابانية لإنقاص الوزن

عربيساعة واحدة ago

مأزق جورج قرداحي بسبب صحفي سوري وبرلمان شعب يسحب منه الثقة- فيديو

التقنية اليومساعة واحدة ago

غوغل تحظر 150 تطبيقا ينبغي على الملايين من مستخدمي “أندرويد” حذفها فورا!

اخبار تركيا بالعربيساعتين ago

تركيا تفتتح مكتبها الاستثماري في هذه الدولة العربية

الاقتصاد التركي3 ساعات ago

لوائح تركية جديدة تحد من الاحتيال بالحصول على الجنسية مقابل العقار

الدراما التركية5 ساعات ago

مسلسل جرح القلب الحلقة 17 موقع ميران

الاقتصاد التركي5 ساعات ago

باحث اقتصادي: 3 أسباب وراء تراجع الليرة التركية وطرفان مستفيدان

الاقتصاد التركي5 ساعات ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار والعملات الأجنبية

منوعات19 ساعة ago

بالفيديو.. ديك رومي ينقر مراسلة تلفزيونية ويثير موجه من الضحك

سينما وتلفزيون19 ساعة ago

الهيبة جبل حلقة السابعة 7 الموسم الخامس كاملة بالفيديو جبل يكشف عن أنيابه أمام وديع