Connect with us

صحة

كيف يساعد شرب الماء البارد في حرق المزيد من السعرات الحرارية؟

Published

on

كشف خبراء طبيون لموقع إكسبريس أنه يمكن لشرب الماء البارد بدلاً من الماء بدرجة حرارة الغرفة أن يساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع، موضحين أنه من المهم للغاية الحفاظ على رطوبة الجسم، خاصة عند ممارسة الرياضة بانتظام.

ويوصى بشرب ما لا يقل عن لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يوميًا ويمكن أن يكون لها تأثيرات قصيرة المدى وطويلة المدى.

وعندما يتبخر العرق من الجلد ، فإنه يزيل الحرارة من الجسم ، مما يؤدي أيضًا إلى فقدان سوائل الجسم، وهذا هو السبب في أنه من المهم للغاية تعويض السوائل المفقودة أثناء وبعد التمرين.

في حديثهم إلى موقع  Express ، أوضح متخصصون في الياقة البدنية ونمط الحياة القائم على الذكاء الاصطناعي، أنه يمكن لمياه الشرب أن تساعد على إنقاص الوزن.

وهناك عدد من الدراسات التي تثبت أن شرب المزيد من الماء على مدار اليوم قد يفيد في إنقاص الوزن والحفاظ عليه، وقد ثبت أن شرب الماء يحسن من إنفاقك للطاقة أثناء الراحة.

وأثبتت الدراسات، أن شرب الماء البارد يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي، وهذا يعني أن جسمك ينفق المزيد من الطاقة لزيادة درجة حرارة الجسم، وبالتالي ، تزيد السعرات الحرارية التي تحرقها بشكل عام.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن أولئك الذين شربوا 500 مل من الماء البارد حققوا زيادة في إنفاق الطاقة، حيث حرق 12 مشاركًا ما بين 2 إلى 3 % من السعرات الحرارية أكثر من المعتاد في 90 دقيقة بعد شرب الماء.

وقال مؤلفو الدراسة: “شرب الماء قبل الأكل يقلل الشهية، ويرجع هذا إلى حقيقة أن اختيار الماء على المشروبات الأخرى مثل العصير أو المشروبات السكرية الأخرى يقلل بشكل كبير من تناول السعرات الحرارية، علاوة على ذلك ، فإن الصلة بين شرب الماء قبل الوجبة وانخفاض الشهية لم تظهر إلا في منتصف العمر وكبار السن.”

كما فحصت دراسة أخرى أجريت عام 2014 نُشرت في مجلة العلوم الطبيعية والبيولوجيا والطب 50 من الإناث ذوات الوزن الزائد على مدار 8 أسابيع.

وشرب المشاركون 500 مل من الماء قبل 30 دقيقة من الإفطار والغداء والعشاء ، بالإضافة إلى استهلاكهم المعتاد للمياه، وحققت النساء انخفاضا في وزن الجسم ودهون الجسم ومؤشر كتلة الجسم، كما أبلغوا عن انخفاض في الشهية على مدار اليوم.

وأضاف الخبراء: “إن المقدار اليومي الموصى به من الماء هو حوالي لترين كل يوم، ومع ذلك ، فهذه مجرد إرشادات ويمكن أن تختلف في كثير من الأحيان بين كل فرد.

ويحذر الخبراء من أن الماء ليس بديلاً للوجبات، لذا يجب أن تستمر في تناول السعرات الحرارية التي تحصل عليها يوميًا بينما تشرب حوالي لترين من الماء يوميًا”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريومين ago

تمنحك الجنسية.. تعرف “البطاقة التركوازية” التي أصدرتها تركيا للأجانب؟

الاقتصاد التركييومين ago

تعرف على الليرة التركية الرقمية

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

سلسلة متاجر “بيم” التركية تفتح فروعاً لها في دولتين عربيتين

الاقتصاد التركييومين ago

قانون جديد للإيجار في تركيا .. تعرف إليه

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

متجر تركي الكتروني شهير يعلن عن تخفيضات تصل إلى 70 % غداً الأحد

دولييومين ago

بالفيديو.. رجل يقلد روبن هود ويقتل المارة بسهام الصيد

إسطنبول اليوميوم واحد ago

بالفيديو: زوجان أجنبيان يقومان بتغيير ملابسهما وسط ميدان تقسيم بإسطنبول

أخبار السوريين في تركيايوم واحد ago

دائرة الهجرة التركية في إسطنبول تتيح إمكانية السؤال عن الترشح للجنسية التركية .. ونصائح هامة

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

“صباح الخير” تقليد من فترة الجاهلية.. رئيس الشؤون الدينية التركية يوضح سبب قوله

إسطنبول اليوميوم واحد ago

إصابة في حادث مروع في إسطنبول.. اصطدم بماركت a101