Connect with us

معلومات قد تهمك

ما قصة الدكتورة وفاء الخضراء ؟

Published

on

شن ناشطون بمواقع التواصل في الأردن والوطن العربي حملة واسعة، على عضو لجنة تحديث المنظومة السياسية بالأردن وفاء الخضراء، بعد تصريحات لها أثارت جدلا طعنت فيها بشعيرة الأضحية في الإسلام معتبرة أن ذبح الأضاحي “طقوس تفتقر إلى الرحمة والرأفة”.

وكانت وفاء الخضرا كتبت، الأربعاء، في منشور لها على فيسبوك مانصه: “العيد يستحق الاحتفال عندما نصنع شكلاً من أشكال الحياة أو ننقذها من العبث وفوضى البقاء”.

وزادت “وليس بالضرورة عندما نخطف حياة أو نبيدها ونضحي فيها بسبب طقوس تفتقر إلى الرحمة والرأفة”.

وأضافت في المنشور الذي حذفته لاحقاً، جراء الانتقادات الواسعة لها: “ذبح الأغنام وتقديم الأضحية غير مبرر، والإسلام بريء من هذا الطقس في عصر تطور وتغيرت فيه السياقات المعيشية ومفاهيم التوازن البيئي والطقوس الحقوقية والعقد البيئي”.

إقالة وفاء الخضراء

منشور وفاء الخضراء أحدث ضجة واسعة وموجة غضب بين الأردنيين والعرب، ليتصدر وسم بعنوان “إقالة وفاء الخضرا”، قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” بالأردن.

من هي وفاء الخضرا ء؟

ويشار إلى أن وفاء الخضرا هي عضو في لجنة تحديث المنظومة السياسية في الأردن، والتي تشكلت في العاشر من يونيو الماضي، بأمر ملكي.

ومهمة هذه اللجنة تتضمن وضع مشروعي قانون جديدين للانتخاب والأحزاب، والنظر في التعديلات الدستورية المتصلة حكماً بالقانونَين وآليات العمل النيابي.

وكذلك تقديم التوصيات المتعلقة بتطوير التشريعات الناظمة للإدارة المحلية، وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement