Connect with us

مقالات وتقارير

الحياة في اسطنبول

Published

on

تُعدّ مدينة إسطنبول أكبر المدن في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، وعاصمة اقتصادية وسياحية وثقافية تقع في إقليم مرمرة شمال غربي البلاد وتُعرف تاريخيا باسم بيزنطة والقسطنطينية والأستانة وإسلامبول.

وشغلت إسطنبول عاصمة لعدد من الدول والإمبراطوريات عبر تاريخها الطويل، بحكم موقعها الجغرافي المركزي المتميز، فكانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية، والإمبراطورية البيزنطية، والإمبراطورية اللاتينية والدولة العثمانية.

İstanbulda Yaşam 02

المناخ و الفصول

المناخ السائد في اسطنبول هو مناخ البحر الأبيض المتوسط. في فصل الشتاء ، تكون التيارات دافئة قادمة من البحر الأبيض المتوسط وتتبعها موجات باردة قادمة من البلقان والطقس الماطر القادم من البحر الأسود. بشكل عام، صيف اسطنبول حار رطب ، والشتاء ممطر معتدل. وتتراوح درجة الحرارة ما بين -14 درجة مئوية و + 41.5 درجة مئوية خلال فصول العام . عادةً لا يتجاوز عدد الأيام الثلجية 10 أيام. و من ناحية أخرى فإن اسطنبول من أجمل المدن التي يمكنك التنزه والتجول بها لرؤية فصلي الربيع والصيف اللذان لا مثيل لهما حيث مواسم الزهور بأشكالها وأنواعها المختلقة ومهرجانات الربيع العديدة .

İstanbulda Yaşam 03

إقرأ المزيد : أين يسكن العرب في اسطنبول ؟

النقل

على مدى السنوات الماضية الأخيرة، تم تطوير النقل العام في اسطنبول إلى حدّ كبير. تضم العديد من وسائل النقل العام الحديثة والمتطورة. على الرغم من أن العديد من الأشخاص الذين يعيشون في اسطنبول يستخدمون سيارة أجرة، إلا أن شبكة النقل المتقدمة ،ستغنيك عن استخدامها حيث ستمكنك من الوصول إلى أي مكان تريد الذهاب إليه في إسطنبول . الشيء الوحيد الذي عليك القيام به للحصول على خصم الطلاب على وسائل النقل العامة هو الحصول على بطاقة اسطنبول الطلابية .

İstanbulda Yaşam

بطاقة اسطنبول هي بطاقة الجيل الجديد، المستخدمة بدلاً من البطاقات الورقية الكلاسيكية أو العملات في مركبات النقل العام والتي من خلالها تخزّن النقود داخلها إلكترونياً. باستخدام هذه البطاقة، يمكنك استخدام جميع وسائل النقل العام تقريبًا التي تديرها بلدية اسطنبول، مثل الحافلات والمتروباص والمترو والقطار الجبلي والعبّارة والترام وغيرها. المستندات التي تحتاجها لبطاقة الطالب في اسطنبول ؛

  1. وثيقة طالب
  2. جواز سفر
  3. صورة شخصية
  4. 10 ليرات تركية

انقر على الرابط أدناه لمراكز التسجيل :

http://istanbulkart.iett.istanbul/tr/istanbulkart/pages/istanbulkart-basvuru-merkezleri/381

ملاحظة هامة: لا ينطبق نظام الدفع نقداً على وسائل النقل العام.

رسوم النقل هي كما يلي

:

İstanbulda Yaşam

تطبيقات مفيدة

فيما يلي بعض التطبيقات التي تساعدك في النقل؛

إقرأ المزيد : خريطة مترو اسطنبول 2021

‘Trafi’, ‘Mobiett’, ‘Moovit’, ‘Yandex’ and ‘İstanbul Ulaşım Haritası’..

07

 أماكن عليكم رؤيتها في اسطنبول

إن موقع اسطنبول الاستراتيجي على طريق الحرير القديم و كونها الرابط بين قارتي آسيا و أوربا، جعلها واحدة من أهم مدن التاريخ.
10 أماكن جميلة لابد أن تراها قبل مغادرتك لتشعر بمعنى وجودك في اسطنبول:

جامع السلطان أحمد

08 

المسجد الذي بناه السلطان أحمد الأول؛ يتكون من المدرسة ، دار القرّاء ، المدرسة الابتدائية ، المقبرة ، المحلات التجارية ، الحمامات ، دار الشفاء ، ويتكون من إمارة و ثلاثة سبل. بني من قبل المهندس محد آغا بين عامي 1609-1620. جامع السلطان أحمد، واحد من أكثر المعالم شهرة على مستوى تركيا والعالم الإسلامي، جامع السلطان أحمد هو مثال على الفن التركي الكلاسيكي ، هو الجامع الوحيد الذي بني مع 6 مآذن. كما أحيط بآثار هامة أخرى في مدينة اسطنبول التاريخية. وهو الجامع المعروف باسم ’’الجامع الأزرق’’ . 

آية صوفيا

İstanbulda Yaşam

آية صوفيا، واحدة من روائع التاريخ المعماري بقبته المبهرة، وأعمدته الرخامية المنحوتة والفسيفساء التي لا مثيل لها، كانت موطنا لديانتين سماويتين. في عام 1935 جعلت متحف، وهي أكبر كنيسة بيزنطية في اسطنبول. والكنيسة ، و أقدم  كاتدرائية مكتملة في العالم. و في عام 1453 مع فتح السلطان محمد الفاتح القسطنطينيّة تم إعادة هيكلة البناء من جديد لتصبح جامعاً. ومع الإضافات المضافة من العناصر المعمارية العثمانية، استمر كمكان مقدس ومكان للعبادة. وهي الآن مفتوحة للزائرين كمتحف. 

قصر توبكابي

İstanbulda Yaşam 

قصر توبكابي، الذي يعد مركز لإدارة الدولة العثمانية ، المكان الذي يستضيف سلاطين الإمبراطورية العثمانية ، التي أصبحت إمبراطورية مسلمة عالمية مع فتح اسطنبول، الكنوز المتألقة خلف عمارها البسيط تقدم قصصًا سياسية واجتماعية تغيّر العالم.يمكنك زيارة المباني الإدارية للدولة العثمانية والحريم حيث تعيش عائلة السلطان، كما يمكنك رؤية الآثار المقدسة و مجموعة من الأسلحة و صور السلاطين والمطابخ ومجموعات الخزف. هذا القصر ، الذي زاره العديد من السلاطين في التاريخ ، يتربّع فوق منظر رائع للمدينة. 

قصر دولما باهتشه

11 

بين عامي 1843-1856 ، بني قصر دولما باهتشه كمزيج من الأساليب الفنية الأوروبية. صممه مهندس السلطان عبد المجيد المهندس كارابت باليان. كان للسلاطين العثمانيين قصور عديدة كل فترة. ومع ذلك ، تم التخلي عن قصر توبكابي ، الذي كان يعدُّ القصر الرئيسي للعثمانيين بعد الانتهاء من إتمام قصر دولما باهتشه. يحتوي القصر على ثلاثة طوابق و مخطط بشكل متناظر. هناك 285 غرفة و 43 صالون. يوجد رصيف بطول 600 متر على البحر ، ويوجد على الجانب الآخر بوابتين ضخمتين ، في وسط هذا القصر الساحلي الذي تحيط به حديقة جميلة و معتنى بها ، توجد قاعة احتفاليات وقاعة مراسم أعلى من الأقسام الأخرى.

برج غالاطا
İstanbulda Yaşam 

بني برج غلاطا لأول مرة كمنارة من قبل البيزنطيين في عام 528 واحتاج للتجديد والإصلاح باستمرار  بسبب الحرائق والعواصف وغيرها من الأسباب إلى يومنا هذا. البرج ، الذي تم ترميمه مؤخراً في عام 1967 ، لا يزال يستضيف الآلاف من الضيوف الذين يرغبون في الحصول على إطلالة بانوراميّة لمدينة اسطنبول. يعتبر برج غالاطا ، الذي يطلق اسمه على المنطقة التي يقع بها واحدًا من أكثر المباني التي تم تصويرها في اسطنبول. و لكن جمال البرج ليس للبرج بحد ذاته وإنما للشرفة التي لها منظر رائع لا مثيل له لاسطنبول.

السوق المغلق

İstanbulda Yaşam

السوق المغلق هو من أقدم و أكبر الأسواق المغلقة في العالم ويقع في مركز مدينة اسطنبول. السوق المغلق كالمتاهة العملاقة، فيه ما يقارب 60 شارعاً و أكثر من 3000 دكّان. مركز لا مثيل له، لا بد من رؤيته. هذا الموقع الذي يشبه المدينة تقريبًا ، تمت تغطيته بالكامل  وتطور بمرور الوقت. في القرون التالية ، أصبح المبنيان القديمان المغطيان بسلسلة من القباب و الجدران السميكة الباقية من القرن الخامس عشر .  

جامع السليمانيّة

İstanbulda Yaşam 

مسجد السليمانية أروع مسجد بناه معمار سنان في حي السليمانية في منطقة إمينونو في اسطنبول بين 1551-1558 بطلب من السلطان سليمان القانوني. ويعرف هذا العمل المعماري لمعمار سنان البالغ من العمر 85 عامًا بأنه تحفة فنية . يقع بمحيط مسجد السليمانية مكتبة وحمام ومدرسة وإمارة ودكّان. جنبا إلى جنب مع جامع السليمانية . بالإضافة لذلك، يمكن رؤية هذا العمل الإمبراطوري بكل روعته من برج غلاطا .

الخزان المغمور

İstanbulda Yaşam 

بني عام 532  بأمر من الامبراطور جستنيان، و لأنه يقع تحت بازايليكا فإنه يعرف أيضا بإسم خزان البازايليك الأرضي. خزان بطول 140 م وعرض 70 م. إنه هيكل عملاق يغطي مساحة مستطيلة. ينزل لهذا الخزان من خلال درج حجري مؤلف من 52 درجة ، كل منها بارتفاع 9 أمتار. ويوجد 336 عمودا. هذه الأعمدة ، مصطفة على مسافات متباعدة بمقدار 4.80 م ، تشكل 28عمودا في كل صف ، كما أنه يوجد 12 صفاً من الأعمدة.  هذه الأعمدة في الماء تذكر بالغابة التي لا نهاية لها ويتأثر الزائر بمنظرها مجرد دخوله الخزان.  

برج العذراء

İstanbulda Yaşam 

هناك عدد من القصص المحاكة حول برج العذراء ، وهو موضوع للأساطير ، يقع في جزيرة سالاجاك الصغيرة ، بالقرب من بحر مرمرة في البوسفور.كان يستخدم برج المراقبة عبر التاريخ كمنارة ومعلماً يدل على مدخل مضيق البوسفور. البرج الذي ما زال يحافظ على مظهره، في القرن الماضي أصبح مطعم يحتوي على شرفة مخصصة للسياح. ووصفتها مصادر غربية بشكل غير صحيح بأنها برج لياندر الذي غرق أثناء السباحة للقاء حبيبها هيرا.

حديقة غولهانه

İstanbulda Yaşam 

حديقة غولهانه هي واحدة من أجمل الحدائق في اسطنبول. وهي واحدة من أجمل الأماكن في المدينة ، والتي كانت سابقا موجودة في أرض القصر، واليوم تستخدم كمتنزه. بعد أن كانت متروكة لفترة طويلة من الزمن ، جددت في عام 2003 و اكتسبت المنطقة مظهرها الجميل اليوم.

ما يجب رؤيته في الحديقة هو العمود القوطي في القرن الثالث ، جادة كينيدي في الشمال الشرقي ومناظر فريدة من نوعها. كونه واحدًا من أكبر وأشهر المنتزهات في اسطنبول ، فإن غولهانه مهمة أيضًا من حيث شهودها العديد من الأحداث التاريخية. كانت تستخدم كثكنات من قبل البيزنطيين وكمنطقة احتفال خلال الفترة العثمانية. بُني جناح الإنجيل في غولهانه ، التي أصبحت أكثر أهمية بعد فتح اسطنبول.  غولهانه التي كانت تستخدم كحديقة خاصة للقصر لفترة من الزمن، تم افتتاحها للشعب في عام 1912.

في عام 1955 تم افتتاح حديقة حيوان في الحديقة التي تعد واحدة من الأماكن التي يمكن زيارتها في اسطنبول.  واحدة من أجمل جوانب الحديقة هي الاستمتاع بالشاي مقابل البوسفور.

İstanbulda Yaşam

ملاحظة: من أين وكيف يمكنني الحصول على بطاقة المتحف؟

كل ما عليك القيام به للحصول على بطاقة المتحف هو الذهاب إلى أي نقطة بيع بطاقة متحف.كما يمكنك تقديم طلب للحصول على بطاقة المتحف من الانترنت.
https://www.muze.gov.tr/tr/purchase?t=1

يمكنك بسهولة الحصول على بطاقة المتحف من مداخل المتاحف التالية:

متحف قصر توبكابي ومتحف آيا صوفيا ومتحف شورا ومتحف اسطنبول للآثار ومتحف قصر الفسيفساء الكبير ومتحف الفنون التركية والإسلامية.

İstanbulda Yaşam

الأنشطة الاجتماعية

متحف اسطنبول للفن الحديث

İstanbulda Yaşam 

متحف اسطنبول للفن الحديث، متحف يستضيف فعاليات متعددة المجالات بهدف نقل الإبداع الفني التركي للجماهير و مشاركة هويتها الثقافية دوليا. يجمع ويحمي ويوثّق ويعرض الإنتاج في مجالاته الفنية العديدة الحديثة والمعاصرة مع التوجه العالمي. أسس عام 2004 بمساحة 8000 متر مربع على طول البوسفور كأول متحف فنّي حديث في تركيا. ويوفر مجال خدمات متنوعة مع قاعات عرض دائمة ومعرض صور وبرامج تعليمية واجتماعية ومكتبة ودار سينما ومطعم ومتجر.للاستفسار عن ساعات الزيارة ورسوم الدخول ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي 

http://www.istanbulmodern.org/tr/ziyaret/ziyaret_17.html

حوض السمك (أكواريوم)

İstanbulda Yaşam

حوض أسماك اسطنبول . هل أنت على استعداد للسفر على مسار يتكون من 16 موضوعًا و غابة مطرية تتبع مسارًا جغرافيًا من البحر الأسود إلى المحيط الهادئ؟

يتم في كل موضوع إعطاء تفاصيل عن الجوانب الثقافية والجغرافية والتاريخية والمعمارية والعناصر الزخرفية والألعاب التفاعلية والأفلام والرسومات المرئية. يتم ترتيب المناطق وأنظمة الصوت والإضاءة وفقًا لهذا الموضوع.

المسرح والسينما

اسطنبول هي مدينة  مليئة بصالات السينما و الأنشطة المسرحية ، لذا يمكنك الذهاب إلى مجموعة واسعة من الأفلام والألعاب.

للألعاب المسرحية، يمكنك زيارة الموقع التالي:

مسارح المدينة في اسطنبول 

http://www.istdt.gov.tr/

İstanbulda Yaşam

المعارض

حوار في الظلام

İstanbulda Yaşam

أكثر من 8 مليون شخص في أكثر من 130 مدينة في جميع أنحاء العالم قد خاضوا تجربة الحوار في الظلام، سيسمح لك مرشدونا الذين يعانون من إعاقات بصرية بمشاهدة طريقة جديدة ومختلفة من خلال اللمس والشم والسمع وأخذكم في رحلة لا تُنسى. سوف تكتشف اسطنبول من خلال طرق جديدة “للرؤية” وذلك من خلال الصوت الفريد لإسطنبول والرائحة والملمس ودرجات الحرارة.

بالإضافة إلى ذلك عند عيشكم هذه التجربة فإن مرشديكم الذين يرشدوكم لديهم إعاقات بصرية، أي أنه بالمعنى الحقيقي للكلمة سيتم تسليم أنفسكم لشركائكم في هذه المغامرة ليرشدوكم الطريق بالاعتماد على حواسكم عدا حاسة الرؤيا.

الحوار في الظلام هو تجربة من شأنها أن تغير نظرتك للحياة ، وربما أبعد من الواقع.يمكنك شراء التذاكر عبر الإنترنت على الرابط التالي: 

http://www.biletix.com/search/TURKIYE/tr#karanlıkta diyalog

حوار في الصمت

سوف تكتشف التواصل غير اللفظي في بيئة هادئة تمامًا مع مرشدين لديهم إعاقة سمعية. هذا المعرض ، الذي سيزيد من وعيك بالإضافة إلى قدرتك على بناء التعاطف ، سيكون واحدًا من أكثر التجارب غير العادية التي يمكنك تجربتها طوال حياتك!

في المعرض الذي يتكون من أقسام خاصة؛ سترى كيف يمكنك استخدام تعابير وجهك ولغة جسدك بشكل فعال، وما يمكنك إنجازه بحواسك بعيدا عن حاسة السمع.

بينما تقوّي قدرتك على تحويل التحديات إلى فرص ، ستترك وراءك كل التحيزات المسبقة عنك وعن بيئتك.

يمكنك شراء التذاكر عبر الإنترنت على الرابط التالي:https://www.biletix.com/search/TURKIYE/tr#sessizlikte%20diyalog

İstanbulda Yaşam

نشاطات مسليّة

مدينة الملاهي

واحدة من الأماكن التي سوف تساعدك في قضاء وقت جميل وممتع مع أصدقائك هو الحدائق الترفيهية. من بين المتنزهات الأكثر شمولاً هي متنزه فيالاند الترفيهي في منطقة علي بي كوي. تختلف أسعار التذاكر بين 65 ليرة و 99 ليرة تركية. ننصحك التحقق من الأسعار قبل الذهاب.

للحصول على معلومات مفصلة ومعلومات حول الأسعار ، يرجى زيارة الموقع التالي:

http://www.vialand.com/tema-park/bilet-fiyatlari

سواحل اسطنبول التي تستحق المشاهدة

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول هي قضاء وقت ممتع مع أصدقائك على طول الساحل مع إطلالة لا مثيل لها على البحر. بعض الشواطئ المعروفة وليست بعيدة عن جامعتنا؛ ساحل فلوريا وبكركوي على طول الساحل. في فلوريا أماكن لتناول الطعام وشرب الشاي مع أصدقائك، بالإضافة أنه يمكنك استئجار الدراجات بجانب الساحل.

كما نوصيك بشدة بمشاهدة شواطئ اورتاكوي، بيبيك، و اميرغان الموجودة تحت جسر البوسفور

İstanbulda Yaşam

فعاليات الرياضة

ماراثون أوراسيا

İstanbulda Yaşam

ينظم مرة واحدة كل سنة. من خلال انضمامك لهذا الماراثون قد يكون لديك تجربة لن تعيشها الا لمرة واحدة في حياتك. يمكنك الاستمتاع بالمشي فوق جسر البوسفور والتمتع بإطلالة لا مثيل لها.

  سباق سامسونج للسباحة عبر القارات في مضيق البوسفور
İstanbulda Yaşam 

تماما 28 عاما من الصداقة لآلاف الرياضيين من مختلف أنحاء العالم وتركيا، يجتمعون في اسطنبول للتنافس و لاستكشاف حدودهم. من آسيا إلى أوربا حيث تجتمع سعادة التجديف و جمال البوسفور الرائع و حماسة المشجعين ليشكلوا هذا الحدث الرائع الذي لا مثيل له.

تحت رعاية اللجنة الأولمبية الدولية بدعم اجتماعي ومؤسسي كبير.  سباق سامسونج للسباحة عبر القارات في مضيق البوسفور، يقام

المغامرة ، التي بدأت في عام 1989 بمشاركة 4 نساء و 64 رياضيا من الرجال ، هي جزء مهم من التقاليد الرياضية التركية مع الاهتمام المتزايد بشكل كبير كل عام. يمكنك انتم أيضا خوض هذه التجربة.

للحصول على معلومات مفصلة و التسجيل يمكنك زيارة الموقع التالي:

http://bogazici.olimpiyatkomitesi.org.tr/Detay/44

İstanbulda Yaşam

التعليم والأنشطة الفنية

İSMEKاسمك

İstanbulda Yaşam

مؤسسة مجانية يمكنك الحصول على العديد من الدورات من خلالها مثل؛ الفن والموسيقى وتعلم اللغة والتنمية الشخصية والمهارات اليدوية في العديد من المجالات. يمكنك اختيار واحد من مراكز الدورات الموجودة في المناطق الرئيسية القريبة لك. عناوين بعض مراكز الدورات القريبة من جامعتنا هي كالتالي:

Küçükçekmece Halkalı Merkez (Adress: Halkalı merkez mah. karakol sokak no:1 (My Plaza) Halkalı/K.Çekmece Contact: 0212 471 99 32),

Küçükçekmece Atatürk Mah. (Adress: Atatürk mag. Ikitelli cad. No:32 İkitelli/Küçükçekmece Contact: 0212 494 46 09),

Küçükçekmece Halkalı Toplu Konutlar (Adress: Atakent mah. 2.Etap Halkalı Kültür Merkezi binası Contact: 0212 471 43 22)

اذا أردت رؤية مراكز أخر يمكنك زيارة هذا الموقع الالكتروني:

http://ismek.ist/tr/kursmerkezleri.aspx

İstanbulda Yaşam

المكتبات

هناك العديد من المكتبات في اسطنبول التي يمكنك استخدامها كمكتبة عامة وخاصة. بعض هذه المكتبات العامة هي:

Beyazıt Devlet Kütüphanesi, İstanbul Orhan Kemal İlçe Halk Kütüphanesi, Beykoz Halk Kütüphanesi, Pendik İlçe Halk Kütüphanesi

و غيرها من المكتبات الأخرى.


مراكز التسوق

تتمتع اسطنبول بهيكل مهم لأنها تجارة عالمية. وبفضل تنوع المنتجات وحجم السوق ، فإن لديها قدرة تجارية حيث يمكنك بسهولة العثور على كل ما تريد. بما أنها مركز تجاري عالمي ، فهي تقدم منتجات تجذب الناس من جميع مناحي الحياة.  عندما يتعلق الأمر بالتجارة في اسطنبول ، فإن أول ما يتبادر إلى الأذهان هما البازار الكبير و محمود باشا. من الممكن أيضا العثور على أشياء كثيرة في مراكز التسوق التي هي نتاج التحديث والتطوير. يمكنك زيارة مول أرموني بارك وأرينا بارك القريبين من الجامعة.

بالإضافة إلى ذلك ، ننصحك بزيارة بازار صحافلار الموجود في البيازيد ، حيث يمكنك العثور على العديد من الكتب التي تحتاجها. بالإضافة إلى ذلك ، يتزايد عدد المكتبات التي تبيع على الإنترنت تماشياً مع الطلب المتزايد للشراء من الإنترنت. فيما يلي بعض أسهل وأكثر المواقع التي يمكنك العثور عليها ؛

 وغيرها من المواقع.kitap yurdu, D & R, Pandora kitabevi  يمكنك أيضًا حضور معارض الكتب التي يتم تنظيمها في أوقات معينة من السنة ويمكنك العثور على العديد الناشرين معًا. وأكثرها    في اكتوبر-نوفمبر.TUYAPشهرة المعرض الذي سيقام في مركز

 

المأكولات والمشروبات

İstanbulda Yaşam 

كما ذكرنا أعلاه ، اسطنبول هي مدينة عالمية. اسطنبول لديها هيكل يحتوي على ثقافات العديد من الدول. لهذا السبب ، يمكنك العثور على جميع أنواع الأطعمة المحلية تقريبًا.  يمكنك في اسطنبول تناول الفاصوليا المجففة حيث تعرف كونها طبق تقليدي، في طاهي الفاصوليا الجافة التاريخي في السليمانية. و لعشاق المشويات ننصحك بالذهاب إلى سوق اللحم في الفاتح لتناول اللحم المشوي في مكان تاريخيّ. كما يمكنك تذوق الطعام اللذيذ في العديد من المطاعم العربية في الفاتح وآكساراي. من ناحية أخرى ، يمكنك أيضا الذهاب إلى التقسيم حيث يمكنك العثور على الأطباق المحلية من الدول الأجنبية في العديد من المطاعم الأجنبية.

فيسبوك

Advertisement
سعر الدولار مقابل الليرة التركية IFC market
الاقتصاد التركي14 دقيقة ago

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية

أخر الأخبار12 ساعة ago

كيليتشدار أوغلو يعلق على اللقاء المرتقب بين أردوغان ورئيس حزب الشعب الجمهوري الحالي

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيا15 ساعة ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

الاقتصاد التركي16 ساعة ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

الاقتصاد التركي20 ساعة ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج

أخر الأخبار20 ساعة ago

جامعات تركية تدين قمع الشرطة الأمريكية مظاهرات طلابية دعماً لغزة

أخبار تركيا اليوم23 ساعة ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

فرص عمل في تركيا23 ساعة ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

أخبار تركيا اليوم23 ساعة ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركييومين ago

خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد

صحةيومين ago

تركيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في السمنة، وطبيب يكشف السبب

أخبار تركيا اليوميومين ago

رجل يفوز بنصف مليون دولار في اليانصيب والسبب لايصدق!

أخبار تركيا اليوم23 ساعة ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

الاقتصاد التركييومين ago

انخفاض أسعار المساكن في اسطنبول بالدولار

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق لمدة 6 ساعات في إسطنبول اليوم

مقالات وتقاريريومين ago

تركيا: سوري يفوز بجائزة “المصور الشاب”

فرص عمل في تركيا23 ساعة ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

الاقتصاد التركي23 ساعة ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

أخبار تركيا اليوم23 ساعة ago

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً من انتقال الغبار إلى 44 محافظة