Connect with us

الاقتصاد التركي

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

Published

on

فتشت فرق وزارة التجارة المطاعم والمقاهي في 5 محافظات بشأن ممارسة وضع التعرفة وقوائم الأسعار بشكل واضح أمام المحال التجارية وعلى الطاولات.

وبحسب ما نشرت صحيفة TRT HABER وترجمه موقع تركيا اليوم، قامت فرق الوزارة في اسطنبول , سامسون , انطاليا ,غازي عنتاب وفي تشاناكالي، بفحص ما إذا كانت تعريفات الأسعار موضوعة أمام أبواب مداخل أماكن العمل المعنية وعلى الطاولات التي يتم فيها تقديم الخدمة، بطريقة يمكن للمستهلكين رؤيتها وقراءتها بسهولة.

فتشت فرق وزارة التجارة المقاهي والمطاعم

وفي بيانه أثناء عمليات التفتيش، أشار منتيش إلى التغيير الذي تم إجراؤه في لائحة الأسعار وقال: “مع هذا التغيير، يجب تعليق بطاقات الأسعار أمام الباب وعلى أسطح الطاولات أو الأماكن التي يتم فيها تقديم الطلبات، اعتمادًا على نوع تقديم الخدمة، في المنشآت التي تقدم خدمات المأكولات والمشروبات مثل المطاعم وأماكن تناول الطعام والمقاهي.

 

ووتمت الإشارة إلى أنه  تم تفتيش حوالي 3 آلاف و101 شركة منذ يناير. وتم اكتشاف ما يقرب من 6 آلاف و700 انتهاك ناشئ عن ذلك. كما تم فرض عقوبات إدارية ونواصل القيام بذلك.

فتشت فرق وزارة التجارة المقاهي والمطاعم

وذكر إسماعيل منتشه أنه تم فرض غرامات إدارية في إسطنبول بقيمة تتراوح بين 22 و23 مليون ليرة منذ بداية العام وحتى اليوم بسبب المخالفات التي واجهوها، بما في ذلك أوجه القصور في تطبيق بطاقة الأسعار.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement