Connect with us

دولي

بالفيديو : قتلى في الفندق الذي انهار بالصين ويُستخدم كمركز حجر للمصابين بكورونا.. عشرات تحت الأنقاض

Published

on

أكدت السلطات الصينية، الأحد 8 مارس/آذار 2020، مقتل ستة أشخاص إثر انهيار فندق كان يسُتخدم للحجر الصحي لأشخاص تحت المراقبة يُعتقد إصابتهم بفيروس كورونا في مدينة تشيوانتشو، في حين لا يزال آخرون محاصرين تحت الأنقاض.

التطور الأحدث: قالت وزارة الطوارئ الصينية إنه بحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت بكين، الأحد، انتشلت السلطات 43 شخصاً من موقع الكارثة، وتم نقل 36 منهم للمستشفيات.

كان يُعتقد وجود أكثر من 70 شخصاً حوصروا في المبنى المؤلف من سبعة طوابق عندما انهار مساء السبت 7 مارس/آذار 2020، وقالت وكالة رويترز إن 28 شخصاً لا يزالون محاصرين تحت أنقاض المبنى حتى الآن.

صور من الموقع أظهرت عمال الإنقاذ وهم يرتدون خوذات ونظارات وكمامات ويحملون المصابين صوب الطواقم الطبية التي كانت في انتظارهم.

من جانبها، قالت حكومة مدينة تشيوانتشو، إن عدد المشاركين في جهود الإنقاذ في الموقع يفوق الألف، من بينهم رجال إطفاء وشرطة.

عقب الحادثة استدعت الشرطة مالك الفندق، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، التي أضافت أن تجديدات كانت تُجرى في الطابق الأول من المبنى عندما انهار.

المشهد العام: جاء انهيار المبنى، في وقت يستمر فيه تباطؤ انتشار فيروس كورونا بالصين، التي بدأ الفيروس يتفشى فيها في البداية، ثم انتقل إلى بقية أنحاء العالم.

تشير بيانات لجنة الصحة الوطنية الصينية، إلى انخفاض عدد حالات الإصابة بمقدار النصف تقريباً، أمس السبت، مقارنة باليوم السابق، وأكدت اللجنة تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس نهاية السبت، بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة.

كذلك بدأت مدن صينية في تخفيف إجراءات الحجر الصحي تدريجياً، بعد أن فرضتها منذ أكثر من شهر، بينما تراقب السلطات عن كثب انتشار الفيروس في الخارج.

كما أن تباطؤ انتشار المرض في مدينة ووهان وسط الصين -بؤرة تفشي الفيروس- دفع السلطات إلى إغلاق مستشفيات مؤقتة بنتها خصيصاً لرعاية المصابين بكورونا.

ضحايا الفيروس: حتى صباح الأحد 8 مارس/آذار 2020، وصل عدد قتلى فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم إلى 3594، في حين تجاوز عدد المصابين 106 آلاف شخص، ومعظم الضحايا في الصين.

وصل الفيروس إلى 103 دول وأقاليم، وأدى انتشار كورونا الواسع إلى اتخاذ الدول لإجراءات احترازية كبيرة، مثل تعليق العمرة في السعودية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم.

المصدر : وكالات + عربي بوست

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار9 ساعات ago

كيليتشدار أوغلو يعلق على اللقاء المرتقب بين أردوغان ورئيس حزب الشعب الجمهوري الحالي

أخبار تركيا اليوم12 ساعة ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيا12 ساعة ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

الاقتصاد التركي13 ساعة ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

الاقتصاد التركي18 ساعة ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج

أخر الأخبار18 ساعة ago

جامعات تركية تدين قمع الشرطة الأمريكية مظاهرات طلابية دعماً لغزة

أخبار تركيا اليوم20 ساعة ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

فرص عمل في تركيا20 ساعة ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

أخبار تركيا اليوم20 ساعة ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

الاقتصاد التركي20 ساعة ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات