Connect with us

دولي

الأجهزة المنزلية التركية تكتسب شعبية في الصين

Published

on

أظهر السوق الصيني تفضيلا متزايدا للأجهزة المنزلية التركية في السنوات الأخيرة.

وقال أيتاج صويلو، رجل الأعمال التركي، إن “المنتجات التركية مثل أواني القهوة الكهربائية والأفران والمواقد والشوايات تكتسب شعبية كبيرة بين المستهلكين الصينيين، خاصة في السنوات الأخيرة عندما نمت تجارة الأجهزة المنزلية بشكل سريع”.

ووصل صويلو إلى الصين لأول مرة في عام 2006، ولم يحمل معه القهوة التركية فحسب، بل جلب معه أيضًا تقاليد الأواني النحاسية المصنوعة يدويًا والتي تم الاعتزاز بها لعدة قرون.

ومع ذلك، سرعان ما لاحظ الطلب المتزايد على أواني القهوة الكهربائية المريحة بين العملاء الصينيين.

ونتيجة لذلك، قرر التعاون مع صديقه الصيني لي لينشينج في عام 2012 لإنشاء متجر عبر الإنترنت للأجهزة الصغيرة المتخصصة التركية على منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في الصين تاوباو.

وسيطر المتجر على فئة المنتجات التركية المتخصصة، محققًا نموًا في المبيعات بنسبة 80 بالمائة على أساس سنوي في عام 2022.

وقال صويلو: “كانت تركيا من أوائل الدول التي دعمت مبادرة الحزام والطريق. وقد ارتبطت الصين وتركيا منذ طريق الحرير القديم، والآن ترتبطان بشكل وثيق مرة أخرى بمبادرة الحزام والطريق”.

ويعكس نجاح أعمال صويلو التعاون الأوسع بين الصين وتركيا في صناعة الأجهزة المنزلية.

وفقًا لبيانات الجمارك الصينية، استوردت الصين بضائع بيضاء بقيمة 52.06 مليون دولار أمريكي من تركيا في عام 2022.

ومن بين هذه الواردات، كانت الثلاجات والمجمدات هي المنتجات الأساسية.

ويعتقد المطلعون على الصناعة أن شركات الأجهزة المنزلية التركية ترى إمكانات كبيرة للبحث والتطوير الصناعي بالإضافة إلى التعاون في السوق بين البلدين، وتطمح إلى زيادة توسيع تعاونها مع الصين.

وأنشأت شركة Beko، وهي شركة تابعة لشركة Koc Holding التركية، متاجرها الرئيسية على منصات التجارة الإلكترونية الصينية، مثل Suning.com وTmall وJD.com، لبيع الثلاجات والغسالات والمجففات.

واعتبارًا من سبتمبر 2023، افتتحت 946 متجرًا غير متصل بالإنترنت في المدن الصينية بما في ذلك شنغهاي وبكين وكونمينغ وتشوهاي.

كما أنشأت شركة Vestel التركية الرائدة في مجال السلع البيضاء شركات تابعة لها في شنغهاي وشنتشن.

وفي الوقت نفسه، تعمل شركات الأجهزة المنزلية الصينية أيضًا على زيادة استثماراتها في تركيا.

وأنشأت شركة Haier Smart Home Co., Ltd. مصانع مجففات الملابس وغسالات الأطباق في تركيا، باستثمارات إجمالية تتجاوز 85 مليون يورو، وتستعد لتحقيق قدرة إنتاجية سنوية تزيد عن 2.5 مليون وحدة. ■

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement