Connect with us

محلي

تعميم هام من وزارة الصحة إلى جميع الولايات التركية

Published

on

أرسلت وزارة الصحة، يوم الخميس، تعميمًا إلى 81 محافظة تركية بشأن إجراءات لقاح كورونا والاحتياطات الواجب اتخاذها في المستشفيات التي ستجري فيها عملية التطعيم.

وأكد التعميم على ضرورة أن تفي الغرفة التي يتم تحديدها للتطعيم داخل جميع المستشفيات العامة والخاصة، بالمعايير الصحية المطلوبة.

وأشار إلى ضرورة زيادة عدد الغرف وفقًا لعدد المتقدمين لتلقي اللقاح، مع الانتباه إلى تجنب الانتظار أو الازدحام أمام الغرفة.

وأوضح أن الحد الأدنى لعدد غرف اللقاح يتحدد وفقًا لعدد أسرة المستشفيات (5 غرف لقاح في المستشفيات التي تضم 50 سريرًا أو أقل، 10 غرف في المستشفيات ذات 51-199 سريرًا، 15 غرفة في المستشفيات التي تشمل 200 – 399 سريرًا، أما المستشفيات التي تضم 400 إلى 999 سرير فينبغي أن تشمل على 20 غرفة، و25 غرفة في المستشفيات التي تتسع لـ1000 سرير فأكثر”.

وأكد التعميم وجوب تعيين طبيب واحد على الأقل داخل المستشفيات التي تضم أقل من 10 غرف لقاح.

وشدد على ضرورة الحفاظ على المسافة الاجتماعية أثناء تقديم الخدمة للمواطنين الذين يتقدمون إلى المستشفيات للحصول على التطعيم، ووضع علامات انتقالية في الأماكن العامة والمصاعد والخدمات والعيادات الشاملة التي ستجري فيها العملية.

ولفت إلى ضرورة تحديد سعة المصاعد، ووضع علامات تحذيرية على مسافة 3 خطوات على الأقل بين الشخص والآخر على المصاعد الثابتة والمتحركة.

ونبّه تعميم إجراءات لقاح كورونا لأهمية اختيار غرف اللقاح في مكان يسهل الوصول إليه داخل المستشفى، بعيدًا عن قسم الطوارئ، وتخصيص قاعة انتظار واسعة.

وأوضح أن ساعات العمل اليومية ستكون بين الساعة 08:30 والساعة 00:00، مع ضرورة تجنب اختلاط المرضى في العيادات الأخرى مع الأشخاص الذين يتلقون التطعيم.