Connect with us

مقالات وتقارير

تركيا تطلق نظاماً جديداً لحجز المواعيد في المشافي الحكومية.. تعرف إليه

Published

on

دخل النظام المعتمد لحجز المواعيد الطبية (CDAS)، المعروف بـ MHRS باللغة التركية، حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الإثنين 13 أيار، وذلك بهدف تحسين كفاءة الخدمات الصحية وتسهيل إدارة المواعيد الطبية للمرضى في جميع أنحاء البلاد.

ويوفر النظام الجديد للمرضى عدة قنوات لجدولة المواعيد تشمل المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة، الموقع الإلكتروني لـ MHRS، التطبيق المحمول، ومركز الاتصال “ALO 182”. حيث جرى تصميم هذه القنوات لتوفير سهولة الوصول والاستخدام.

وفقاً للقواعد الجديدة، يتعين على المرضى تأكيد حضورهم للمواعيد أو إخطار النظام بعدم القدرة على الحضور قبل الساعة 8 مساءً من اليوم السابق للموعد، وفي حال عدم التأكيد، سيتم إلغاء المواعيد تلقائياً.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي يعلن عن إجراءات جديدة لحل مشكلة نقص المواعيد في المشافي

والمرضى الذين يؤكدون حضورهم ولا يحضرون سيواجهون قيوداً تمنعهم من جدولة موعد جديد في نفس التخصص لمدة 15 يوماً، على الرغم من أنهم يمكنهم الاستفادة من الخدمات غير المجدولة.

بالمقابل، سيُعفى المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً ومرضى السرطان من هذه القيود، حيث يمكنهم جدولة المواعيد في أي وقت.

ويتوقع المسؤولون أن يسهم هذا النظام في تحسين الكفاءة الزمنية لكل من المرضى والمستشفيات والأطباء، كما ستسمح الإلغاءات التلقائية بإعادة تخصيص الشواغر للمرضى الذين لديهم طلبات معلقة ولا يمكنهم جدولة المواعيد من خلال النظام.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement