Connect with us

أخر الأخبار

عضو كونغرس سابق: بايدن يدرك أهمية تركيا

Published

on

قال العضو السابق في الكونغرس الأمريكي، توبي موفيت، الخميس، إن تركيا دولة مهمة جداً بالنسبة للولايات المتحدة، وإن مرشح الرئاسة الديمقراطي جو بايدن يدرك ذلك جيداً.

جاء ذلك في فعالية عبر الاتصال المرئي، الخميس، حول العلاقات التركية الأمريكية، نظمها مجلس الأعمال التركي الأمريكي، بمشاركة عدد كبير من الشخصيات.

الفعالية شارك فيها رئيس مجلس الأعمال محمد علي يالتشن داغ، وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق ديفيد فيتر، والعضو السابق بالكونغرس فين ويبر، إضافة إلى موفيت وكبير مستشاري وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، هاريس تارين.

موفيت أشار إلى وجود بعض الصعوبات بين تركيا والولايات المتحدة، مضيفاً أن الجميع يعرف أن هناك عنصراً فاعلاً سياسياً بالولايات المتحدة، وأحياناً يكون هذا ضد تركيا في العلاقات الثنائية.

كما أوضح أن “تركيا مهمة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، وليست بلداً لا يمكن إقامة علاقات متينة معه، وبايدن يعرف هذا الوضع جيداً، فأنا أعرفه منذ زمن طويل، فهو يولي مثل هذه العلاقات أهمية كبيرة”.

بخصوص الخطوات التي سيقوم بها بايدن، عبَّر موفيت عن ثقته بأن بايدن سيجمع الولايات المتحدة مع حلفائها بأقرب وقت (في حال فوزه)، مبيناً أن المرشح الديمقراطي للرئاسة سيفهم دور تركيا في إفريقيا، وسيعمل على رفعه لمستوى أعلى بشكل يعود بالفائدة على البلدين.

فيسبوك

Advertisement