Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تصريحات بشأن رفع أسعار الغاز في تركيا خلال ديسمبر

Published

on

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونمز، إن أسعار الغاز الطبيعي في البلاد لن تتغير في ديسمبر، مضيفًا أنه لن تكون هناك مشاكل في الإمداد هذا الشتاء.

وقال في مقابلة مع محطة “إن تي في” الخاصة إن أسعار الغاز الطبيعي العالمية آخذة في الارتفاع، حيث ارتفع من 120 دولارًا للمتر المكعب إلى ما يزيد عن 3000 دولار للمتر المكعب في أغسطس.

وأضاف: “لقد تراجعت الأسعار بشكل طفيف لكنها ما زالت ليست كما كانت في الماضي. بفضل الإمدادات المؤمنة من عدد من البلدان، لن تكون هناك مشاكل هذا الشتاء”.

وتابع الوزير أن الأسعار لن ترتفع في ديسمبر.

وزادت أسعار الغاز الطبيعي للمنازل بنسبة 20 في المائة وحوالي 50 في المائة للمستخدمين الصناعيين في سبتمبر.

وأشار دونمز إلى أن تركيا تشتري الغاز الطبيعي من حوالي 20 دولة.

وتابع: “نظرًا للاتفاقيات التي تم إبرامها سابقًا والصفقات الجديدة التي تم توقيعها بهدف تلبية الطلب المتزايد، سنمضي هذا الشتاء دون مشاكل”.

وأضاف الوزير أن سعة مرافق التخزين في تركيا تبلغ حوالي 4.6 مليار متر مكعب وهي ممتلئة بنسبة 100 بالمئة.

وأكد مجددا أن الإنتاج اليومي من حقل صقاريا في البحر الأسود سيكون 10 ملايين متر مكعب في المرحلة الأولى.

وتابع: “هذا هو هدفنا لعام 2023. سيرتفع الإنتاج إلى 40 مليون متر مكعب بعد أربع سنوات، وسيكون إنتاج الغاز الطبيعي من البحر الأسود كافياً لتلبية استهلاك الأسر من الغاز الطبيعي”.

وأفاد دونمز أن حوالي 80 في المائة من منشأة معالجة الغاز الطبيعي فيليوس قد اكتملت، مذكراً أن الغاز المستخرج من البحر الأسود سيتم تقديمه للمستهلكين في مارس 2023.

في غضون ذلك، قالت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ديريا يانيك إن المدفوعات لـ 336 ألف أسرة في إطار خطة دعم استهلاك الغاز الطبيعي قد بدأت.

وقالت يانيك “المدفوعات تصل إلى 272 مليون ليرة تركية”.

وأضافت أن الدعم المالي للأسر يتراوح بين 900 ليرة و 2500 ليرة سنويا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement