Connect with us

عربي

وزير خارجية النظام السوري يوجه دعوة للمهاجرين السوريين

Published

on

دعا وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد ، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، اللاجئين الذين فروا من البلاد بسبب الحرب إلى العودة إلى بلادهم.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، بينما ظلت تصريحات تركيا التي أعطت الضوء الأخضر للحوار مع إدارة بشار الأسد في سوريا في الفترة الماضية على جدول الأعمال ، جاء بيان لافت من وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد.

وفي حديثه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، صرح فيصل المقداد أنهم مستعدون دائمًا لإقامة علاقات جيدة وطبيعية مع تركيا ، وقال: “كانت العلاقات مع تركيا ممتازة بين عامي 2009 و 2010 ، وأحيانًا اتخذنا خطوات لم تكن كذلك. بما يتناسب مع مصالحنا ، قدمنا ​​التضحيات لتقوية علاقاتنا “.

ومخاطبًا النازحين والمهاجرين السوريين استمرارًا لبيانه ، دعا المقداد إلى “العودة إلى وطنهم”.

من ناحية أخرى ، أفادت وكالة الأنباء البريطانية “رويترز” مؤخرًا أن رئيس المعهد هاكان فيدان عقد اجتماعات عديدة مع نظيره السوري علي مملوك في دمشق في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان ، في بيان الشهر الماضي ، “ليس لدينا مشكلة في هزيمة الأسد أم لا. لا يمكن قطع الحوار السياسي أو الدبلوماسية بين الدول”.

كما قال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو إن هناك اتصالات بين سوريا وأجهزة المخابرات التركية وإن تركيا ليس لديها شروط مسبقة للحوار مع سوريا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement