Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

احتجاجات وردود فعل غاضبة من السوريين بعد تصريحات وزير الخارجية التركي (فيديو)

Published

on

تسبب إعلان وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو عن لقائه وجهاً لوجه مع نظيره السوري في اندلاع احتجاجات في سوريا.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، أدلى وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو بتصريحات مهمة حول العلاقات مع سوريا في وقت سابق. وفي إشارة إلى أنه أجرى محادثة سريعة مع نظيره السوري في بلغراد ، قال تشاووش أوغلو: ” أجريت محادثة قصيرة مع وزير الخارجية السوري في بلغراد ، وقلنا إن السبيل الوحيد للخروج من هذا البلد هو المصالحة السياسية ، ويجب تطهير الإرهابيين. “بغض النظر عمن هم. ولكن من ناحية أخرى ، قلنا أنه يجب أن يكون هناك سلام بين المعارضة السورية والنظام ، وأننا نحن ندعم وحدة أراضي سوريا “.

وبعد الإعلان عن لقاء وجهاً لوجه مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في تشرين الأول / أكتوبر 2021 ، هتف السوريون المقيمون في منطقة جرابلس ، الواقعة مقابل منطقة كركميش في غازي عنتاب ، “سنطرح النظام”. كما سار السوريون إلى بوابة جمارك قرقامش حاملين العلم السوري.

وقال محافظ غازي عنتاب داوود غول ، الذي أدلى ببيان حول الأحداث ، إنه لم تكن هناك محاولة لمهاجمة البوابة الحدودية وأن القوات المسلحة التركية لم تتدخل في الحادث.

وأوضح غول أن المظاهرة نظمها السوريون وأنهاها المكتب العسكري ، وقال: “لم تتدخل القوات المسلحة التركية في الاحتجاجات التي حضرها 200 شخص في جرابلس. ومنذ اقتراب مقر قيادة الجيش الوطني السوري ، انتهت التظاهرة. من خلال إطلاق النار في الهواء بواسطة عناصرها الخاصة “.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement