Connect with us

السياحة في تركيا

برج تشامليجا.. حيث الاستمتاع بمنظر إسطنبول البانورامي من على ارتفاع 369 متراً (شاهد)

Published

on

يوفّر برج تشامليجا في إسطنبول، فرصة الاستمتاع بمشهد المدينة البانورامي، من على ارتفاع 369 متراً، ليتحول الناظر إلى عين تراقب المدينة العريقة بـ 360 درجة.

يقع البرج في تلة “تشامليجا” التي تعد عينا على إسطنبول، إذ تراقب التلة المرتفعة شطري المدينة ومضيق البوسفور، فيما تستضيف أبرز المنشآت وتستقبل آلاف الزوار يوميا.

وعلى مدار عقود، كان للتلة المتميزة مكانة مهمة في المدينة، وتحولت في السنوات الأخيرة إلى مكان بسمعة خاصة مع افتتاح مسجد وبرج تشامليجا، لتستقطب السياحة الداخلية والخارجية بقوة أكبر.

ويستطيع كل باحث عن مشهد الجمال الذي يميز إسطنبول ومضيقها الرابط بين البحر الأسود وبحر مرمرة، قاسما المدينة إلى ضفتين آسيوية وأوروبية، رؤية تلك اللوحة الفنية البانورامية من هذه التلة.

تقع تلة تشامليجا على الطرف الآسيوي من إسطنبول، وتجذب السياح؛ بفضل ارتفاعها وإطلالتها المتميزة وخاصة في الليل، ويمكن لزوار التلة مشاهدة منظر البوسفور من ارتفاع عال، فضلا عن الجسور المعلقة، والمدينة الكبيرة.

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 29 مايو/ أيار الماضي، برج تشامليجا بعدما انطلقت أعمال بنائه عام 2017.

ويبلغ طول البرج 369 مترا، بارتفاع 587 مترا فوق مستوى سطح البحر، ويتألف من 49 طابقا، ارتفاع كل منها 4.5 أمتار، منها 4 طوابق تحت الأرض.

ويمكن مشاهدة أبرز معالم إسطنبول من البرج بوضوح، مثل جسر شهداء 15 تموز/ يوليو (ذكرى المحاولة الفاشلة للانقلاب على السلطة الشرعية عام 2016)، ومسجد تشامليجا، وجزر الأميرات، وتم بناؤه للقضاء على التلوث البصري بتوحيد أبراج البث التلفزيوني التي كانت منتشرة بالمنطقة.

ويتضمن البرج 4 طوابق مخصصة لمشاهدة المناظر الطبيعية، بمعدل طابقين للمطاعم وطابقين للمشاهدة، بحيث يستوعب طابق المشاهدة 200 شخص في الوقت عينه.

وفيما يلي تقرير مصور لـ “TRT عربي” حول البرج المميز:

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement