Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

رد قوي من طفل سوري على أطفال أتراك متأثرين بالخطابات العنصرية وهذه النتيجة(فيديو)

Published

on

لا يزال اللاجئون السوريون في تركيا يواجهون كافة أشكال العُنصريّة من قبل بعض الأشخاص. الذين يتأثرون بالخطابات العنصرية التي يطلقها زعماء الأحزاب المُعارضة.، أو من قبل الزعماء أنفسهم، الذي يحاربون السوريين ويدعون إلى ترحليهم لبلادهم.

ولم تقتصر الخطابات التي تحضُّ على الكراهية على فئة سنيّة معنية من المواطنين الأتراك، بل أثّرت على الأطفال التركيين أيضاً.

“أطفال أتراك”:” السوريون يريدون إسقاط تركيا”

في مقابلة إعلامية لأحد الإعلاميين في شوارع ولاية “هاتاي” التركية، ظهر طفل تركي. لا يتجاوز الـ 18 عاماً، وادّعى أن اللاجئين السوريين جاؤوا. إلى تركيا وأقاموا فيها بالمجّان، كما أنّهم يحاولون إسقاط تركيا، على حدّ قوله.

كما ادّعى أن السوريين هم سببٌ رئيسي في غلاء الأسعار بتركيا، معتبراً أن المواطنين الأتراك. لم يعد بإمكانهم أن يشتروا العديد من الاحتياجات بسبب الغلاء.

وتابع قائلاً:” أنا اليوم أعمل في مجال الكهرباء، وأتقاضى في الأسبوع الواحد مبلغاً لا يتجاوز الـ 500 ليرة تركيّة (2000) شهريّاً، علماً أنّ قيمة درّاجتي الهوائيّة تبلغ 4000 ليرة.

طفل سوري يردّ على ادّعاءات الأتراك ويواجه عدداً منهم

وأثناء حديث الطفل التركي، حضر طفل سوريٌ للمقابلة، وواجه ادّعاءات الطفل التركي. الذي كان يقول أنّ السوريين يكسبون أموالهم دون عناء، ليقول له:” أنا أيضاً أعمل مثلك، وفي مجال الحلويّات، وأكسب في اليوم الواحد 50 ليرةٍ فقط، علماً أن عملي يبدأ صباحاً. وينتهي في المساء، بينما أنت تلعب الكرة في الشارع.

فأجابه الطفل التركيّ في اتّهام صريح، أنّ الأتراك لا يستطيعون. أن يجدوا عملاً بسبب اللاجئين السوريين، علماً أن الطفل السوري لم لا يتجاوز عمره الـ 15 عاماً فقط.

 

الحملات العنصرية ضدّ اللاجئين السوريية

يدّعي الكثير من زعماء الأحزاب المُعارضة وعلى رأسهم “أوميت أوزداغ”. أنّ تواجد السوريين في تركيا انعكس سلباً على الاقتصاد التركي، وعلى المجتمع التركي بشكلٍ عام.

كما أنّهم دائماً ما يُطلقون خطاباتٍ عدائيّة ضدّ السوريين، ويوجّهون لهم العديد .من الاتّهامات الباطلة، في محاولةٍ منهم إلى كسب رأي الشارع في الانتخابات الرئاسيّة التركية المقبلة.

ودائماً ما يخرج مسؤول في الحكومة التركية ليُفنّد ادّعاءات الأحزاب المُعارضة حول السوريين ويردّ على الأكاذيب التي يتحدّثون عنها.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان اليوم مباشر يلا شوت
الرياضية اليوم10 ساعات ago

ريال مدريد ضد الميريا | موعد مباراة ريال مدريد والميريا في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة |موعد مباراة ريال مدريد وألميريا والقنوات الناقلة

الرياضية اليوم10 ساعات ago

مشاهدة مباراة تشيلسي اليوم | مشاهدة مباراة تشيلسي وتوتنهام بث مباشر اليوم |بث تشيلسي وتوتنهام| مشاهدة مباراة توتنهام مباشر اليوم مباراة تشيلسي بث مباشر

الرياضية اليوم11 ساعة ago

موعد مباراة تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

سينما وتلفزيون11 ساعة ago

مدرسة الروابي للبنات الموسم 2 الحلقة الاولى

الانتخابات الرئاسية التركية 2023
أخر الأخبار11 ساعة ago

نتائج مفاجئة لـ 9 استطلاعات رأي حول الانتخابات الرئاسية التركية

أخر الأخبار12 ساعة ago

وزير البيئة والتخطيط العمراني : أسعار ايجار الشقق في تركيا بدأت في الانخفاض

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

داود أوغلو: 3 شروط لا بد من توافرها لبدء محادثات رسمية مع النظام السوري

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

كلب يعض ميرال أكشنار وسط الشارع خلال زيارتها لمدينة بيلجيك التركية

العلاقات الأمريكية التركية
أخر الأخبار15 ساعة ago

لقاء مرتقب بين أردوغان وبايدن.. هذه أجندته

أردوغان
أخر الأخبار16 ساعة ago

أردوغان: مصممون على الفوز في انتخابات 2023