Connect with us

تركيا الآن

صحيفة تركية تفضح نائباً معارضاً: استغل أحداث غزة للتحريض على الأطباء السوريين

Published

on

لا يوفر العنصريون وقادة ونواب الأحزاب المعارضة في تركيا أي فرصة إلا ويستغلونها للتحريض على اللاجئين وبث الكراهية ضدهم في المجتمع دون أي ذنب ارتكبوه، متعمدين نشر أخبار كاذبة أو لا علاقة للسوريين بها بهدف التأليب عليهم وجعلهم ورقة ضغط في الانتخابات المحلية بالبلاد.

وبحسب ما نشرته صحيفة “صباح” فقد قام النائب البرلماني عن حزب الجيد في ولاية باليكسير (تورهان جوميز)، بنشر تغريدة عنصرية استهدف من خلالها قافلة الأطباء الأتراك الذين تطوعوا للذهاب إلى غزة وتقديم المساعدة الطبية للجرحى الذين أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي الحالي على القطاع.

وأشارت الصحيفة إلى أن جوميز سخر من طائرة المساعدات التي أعدتها وزارة الصحة لإنقاذ الأطفال الأبرياء والمدنيين في فلسطين، إضافة إلى محاولته النيل من الأطباء السوريين العاملين في تركيا والذين حصلوا على الجنسية ويمارسون أعمالهم لخدمة اللاجئين.

واعتبرت “صباح” أن ما كتبه الطبيب “جوميز” وشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي، عنصري ولا يمت للمهنة بصلة حيث اتهم على حسابه في منصة “إكس” الأطباء السوريين بأن شهاداتهم غير حقيقية ولم يتم التحقق منها مطلقاً مضيفاً أن وزارة الصحة اعتمدتها فوراً دون تَوثُّق ومن ثم منحتهم الجنسية التركية.

وزعم “جوميز” بأنه لا يوجد أي طبيب سوري على متن تلك الطائرة التي ذهبت إلى غزة، دون أن يأتي بأي دليل أو حتى قائمة أسماء الذين تطوعوا وتم قبولهم للذهاب الى منطقة الحرب، ولم يشر مطلقاً إلى أن الكثير من الأطباء السوريين يعملون في إنقاذ حياة آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء في مخيمات الشمال السوري.

ذكر أن الطبيب “تورهان جوميز” انضم إلى حزب الجيد 2022 بعد عودته من انكلترا حيث مكث عدة سنوات هناك كلاجئ سياسي، كما كان نائباً في حزب العدالة والتنمية عن ولاية باليكسير قبل أن يتم طرده لاحقاً، وهو الآن ينتهج سياسة معادية للاجئين السوريين رغم كونه لاجئاً لمدة 5 سنوات.

وكان وزير الصحة التركي “فخر الدين كوجا” نشر مقطعاً مصوراً على حسابه في منصة “إكس” يظهر الاستعدادات للطائرة الرئاسية التي ستحمل فريقاً مكوّناً من 20 طبيباً متخصصاً وأدوية ومستلزمات طبية لمساعدة الأهالي في غزة، حيث سيقومون بإجراء دراسات جدوى للمستشفيات الميدانية المزمع إنشاؤها بمطار العريش وبوابة رفح الحدودية، في إطار الخطط المبرمة مع وزارة الصحة المصرية.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوم11 ساعة ago

السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على لجوء بالاتحاد الأوروبي في 2023

الإقامة العقارية في تركيا 2023
أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

أخر الأخبار15 ساعة ago

رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو: نحن نعتبر حماس منظمة إرهابية

منوعات20 ساعة ago

فيديو ميار الببلاوي

وزير الداخلية التركي
اخبار تركيا بالعربي20 ساعة ago

وزير الداخلية التركي يعلن عن عملية أمنية شملت 6 ولايات بما فيها أضنة وغازي عنتاب

أخبار السوريين في تركيا20 ساعة ago

تركيا تدرس مشروع يهدف لتوظيف المهاجرين السوريين

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
أخبار تركيا اليوم20 ساعة ago

هل هناك زيادة في الحد الأدنى للأجور في يوليو؟ وزير العمل التركي يجيب!

أخبار تركيا اليوم20 ساعة ago

قضية رشوى كبيرة تثير الجدل في تركيا

أخر الأخبار22 ساعة ago

تركيا… تفاصيل صادمة عن الهجوم الذي استشهد فيه اثنان من ضباط الشرطة في مركز الشرطة

عربي22 ساعة ago

هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!