Connect with us

أخر الأخبار

الرئيس أردوغان يعلن عن احتياطي REE الذي سيجلب ملايين الدولارات إلى تركيا

Published

on

أردوغان

صرح الرئيس أردوغان أن إسكي شهير بيليكوفا ، أحد حقول العناصر النادرة في تركيا ، هو ثاني أكبر منطقة احتياطي في العالم بعد الصين ، وأنهم سينشئون منشأة إنتاج تعالج 1200 طن من الخام سنويًا في الأول.

وبحسب ما نشرت وسائل اعلام تركية وترجمه موقع تركيا اليوم، اكتشفت السلطات التركية أحد حقول العناصر النادرة في إسكي شهير بيليكوفا ، حيث توجد 10 من أصل 17 “عنصر أرضي نادر” (REE) معروف في العالم.

وفي حين أن أكبر احتياطي للكهرباء الأرضية في العالم يقع في الصين بحوالي 800 مليون طن ، احتل الاحتياطي المكتشف في حقل بيليكوفا للمناجم التابعة لشركة Eti Mine Works في إسكي شهير المرتبة الثانية بـ 694 مليون طن.

وفي إشارة إلى أن منطقة بيليكوفا هي أفضل منطقة تعدين في العالم ، والمعروفة أيضًا بجودة الدرجة ، قال عضو مجلس إدارة جمعية مصدري المعادن في إسطنبول (İMİB) “متين تشيكيتش” إن 1200 طن من الخام ستتم معالجتها سنويًا في المنشأة التجريبية التي تم إنشاؤها في المرحلة الأولى .

وفي إشارة إلى أن المحطة التجريبية ستصل إلى 570 ألف طن من طاقة معالجة الخام بعد الأعمال الأولى ، أشار تشيكيتش إلى أنه ستتم معالجة 10 آلاف طن من العناصر الأرضية النادرة و 72 ألف طن من الباريت و 70 ألف طن من الفلوريت و 250 ألف طن من الثوريوم سنويًا.

كما أشار إلى أن هذا الاكتشاف سوف يساهم في العديد من القطاعات المهمة كمواد خام ، مثل: بطاريات المركبات الهجينة ، وبناء الصوان ، وأنظمة تخزين الطاقة وزجاج التلسكوب والكاميرا ، ونظارات الرؤية الليلية ، والنظارات والعدسات الخاصة وتابع تشيكيتش على النحو التالي: في المرحلة النهائية ، سيتم الحصول على المغناطيس وأكسيد الثوريوم كمنتجات نهائية. سيتم استخدام المغناطيس في جراحة العيون ، وإنتاج أشعة الليزر الخضراء عالية الطاقة بالأشعة تحت الحمراء ، وأجهزة قياس المسافة ، ومنتجات مثل الزجاج ونظارات اللحام. من ناحية أخرى ، سيتم استخدام أكسيد الثوريوم كمنتج نهائي في محركات السيارات الهجينة ومنتجات الزجاج والسيراميك وكابلات الألياف الضوئية والمنتجات عالية القيمة مثل شاشات التليفزيون والنظارات الموفرة للطاقة.

وأضاف متين تشيكيتش: “عندما تتم معالجة العناصر الأرضية النادرة المملوكة لتركيا ، فإنها ستساهم بمليارات الدولارات في اقتصادنا وتحسن رفاهية بلدنا ، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جادة للسكان المحليين وشبابنا. كما ستكون تركيا من بين الدول الرائدة في العالم “.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement