Connect with us

أخر الأخبار

تصريح هام من الهجرة التركية حول تجديد الإقامات

Published

on

الاستعلام عن الإقامة السياحية في تركيا

أكدت رئاسة الهجرة التركية في اجتماع اللجنة السورية التركية المشتركة أن تجديد الإقامات للسوريين “مستمر بشكل طبيعي ضمن القوانين والضوابط الخاصة بعملية التجديد”.

وبحسب تصريح صحفي للجنة السورية التركية المشتركة لتلفزيون سوريا، فإن اللجنة بحثت مع رئاسة الهجرة التركية مسألة عدم تجديد إقامات بعض السوريين المقيمين في تركيا، حيث أكدت “الهجرة التركية” عدم وجود قرار بإلغاء الإقامات الخاصة بالسوريين.

وأوضحت “الهجرة التركية” أن قبول طلبات جديدة للحصول على الإقامة السياحية (لأول مرة) متوقف منذ شباط 2022.

وشددت على ضرورة التحديث المستمر لمعلومات الإقامة بجميع أنواعها والحفاظ على معلومات حالة الإقامة عند رئاسة الهجرة التركية.

وكشفت رئاسة الهجرة التركية عن عزمها إطلاق حملة للتحقق من العناوين والمعلومات لحاملي الإقامة التركية سوف تبدأ خلال وقت قريب، وذلك على غرار الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية مطلع كانون الأول الماضي للتحقق من عناوين سكن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك).

واعتباراً من مطلع كانون الأول الماضي، راجعت فرق الشرطة عناوين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في الولايات التركية. وبحسب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، فإن “71.07 في المئة من السوريين تم التحقق من صحة عناوينهم المعطاة. 280 ألفاً أخبرونا أنهم يريدون تحديث عناوينهم، وهم يشكلون 10 في المئة، أي 80 في المئة تم التحقق من وجودهم ضمن العناوين”.

وتحدث عدد من السوريين لموقع تلفزيون سوريا عن تجربتهم في الفترة الأخيرة للتقديم على الإقامة في تركيا، والذين رفضت طلباتهم وفق المادة 32 من قانون الأجانب التركي.

وأوضحت إدارة الهجرة التركية، عبر موقعها الرسمي، أن أسباب رفض أو إلغاء أو عدم تمديد رخصة الإقامة القصيرة المدة يرتبط بـ”عدم تلبية إحدى أوك  بعض الشروط المطلوبة من أجل الإقامة القصيرة المدة، أو زوال شرط من هذه الشروط”.

المصدر : تلفزيون سوريا

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement