Connect with us

منوعات

متحرش جامعة العلوم والتكنولوجيا تويتر

Published

on

أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، السبت، تشكيل لجنة للتحقيق فيما تم تداوله، حول تورط أحد أساتذتها بالتحرش.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصدر وسم “متحرش التكنو” قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر” بالمملكة، وما رافقه من ردود فعل واسعة، طالبت بمعاقبته وفصله.

وفي بيان أوردته الجامعة على حسابها بموقع فيسبوك، قالت: “بالإشارة إلى ما تم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة تحت ما سمي بمتحرش التكنولوجيا (..) فقد تم تشكيل لجنة للتحقق والتأكد من حيثيات الموضوع برئاسة أحد نواب رئيس الجامعة و عدد من العمداء”.

ودعت الجامعة في البيان “أي شخص متضرر بهذا الخصوص التوجه لرئاسة الجامعة، وتقديم شكواه أو ما لديه من بيانات ذات علاقة و التي سيتم التعامل معا بمنتهى السرية و الكتمان”.

ومع تأكيدها في البيان اتخاذ “أشد الإجراءات الرادعة بحق من يثبت إدانته أو تورطه بهذا الموضوع” شددت الجامعة على احتفاظها بحقها القانوني حال ثبت عدم صحة الخبر.

وجاء البيان على خلفية تصدر وسم “متحرش التكنو” قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر” بالمملكة، والذي تضمن اتهام أحد أساتذة جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتحرش بطالبات في الجامعة.

وبدأت القصة، وفق ما تروي الطالبة (ص.ت) للأناضول، عندما نشر أحد الطلبة تسجيلا عبر إحدى مجموعات موقع فيسبوك، يتحدث فيه عن قصة طالبة تعرضت للتحرش من الأستاذ المتهم.

وأوضحت الطالبة، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أنه تم التفاعل بشكل واسع مع ما نشره الطالب، مضيفة “بلغنا بأنه وصله تهديد بالفصل من الجامعة، مما اضطره لحذف التسجيل”.

وحسب الطالبة، فإنه مع إعادة نشر التسجيل، ومطالبة الطالبات اللاتي تعرضن لمواقف شبيهة من الأستاذ المتهم بالكشف عنها، تتابعت القصص التي يعود بعضها لعام 2010، ما دفع القوى الطلابية بالجامعة للدعوة إلى وقفة احتجاجية الأحد، أمام عمادة شؤون الطلبة بالجامعة؛ للمطالبة بمحاسبة الأستاذ وفصله.

فيما طالب مغردون بإنزال أقصى العقوبة بالأستاذ، ومن ذلك ما كتبه حساب باسم تسنيم “إذا عنجد كان في شكوى على متحرش التكنو وما تم أخدها بعين الاعتبار، لازم يتم المطالبة بأخذ إجراء بمحاسبة الجهات الي كانت تعرف”.

واستدركت “مو (ليس) طبيعي؛ لأنه يمر هيك موضوع خطير بشكل عادي وما حدا يوقف هاي القذارة، إلّا ليصير الموضوع قضية رأي عام ويتحركوا عشان خايفين على سمعة الجامعة مو أنت عزيزتي”.

المصدر: الاناضول

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركييومين ago

ارتفاع حاد في أسعار الخضروات والفاكهة في تركيا

السياحة في تركيايومين ago

أسعار الشطائر في ولاية بودروم التركية تثير ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي

الاقتصاد التركييومين ago

نظرة مستقبلية إيجابية.. “موديز” ترفع التصنيف الائتماني لتركيا درجتين دفعة واحدة

سعر الليرة التركية اليوم
الاقتصاد التركي21 ساعة ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو اليوم الإثنين

أخبار تركيا اليوميومين ago

أوزداغ يتوقع هذا الأمر في تركيا نتيجة الزواج المبكر وكثرة النسل للسوريين

الاقتصاد التركي20 ساعة ago

إفلاس شركة حلويات تركية تصدر إلى 100 دولة

أخبار تركيا اليوميومين ago

الحرارة العالية تذيب الأسفلت في بعض المناطق التركية (فيديو)

الاقتصاد التركي14 ساعة ago

تراجع مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

أخر الأخبار10 ساعات ago

وزير الداخلية يعلن القبض على رجل تركي قام باهانة النبي محمد

التقنية اليوميومين ago

منصة إكس تطلق ميزة “التصويت السلبي”.. ما الهدف منها؟