Connect with us

الجاليات العربية

توضيح من إدارة الهجرة حول الأجانب المتواجدين في إسطنبول

Published

on

عدد سكان اسطنبول 2022

أوضحت ولاية اسطنبول أن الأجانب الموجودين فيها ليسوا جميعهم لاجئين أو طالبي لجوء، ولكن قد يكونون سائحين أتوا لزيارة المدينة بالتوازي مع قدوم فصل الصيف.

وفي بيان للولاية نُشر يوم الأربعاء الماضي 4 من أيار، أكدت ارتفاع عدد السائحين الذين قدموا إلى المدينة بحرًا وجوًا في آذار الماضي بنسبة 112% مقارنة بعام 2021، بنحو مليونين و900 ألف سائح، أغلبهم من إيران، وألمانيا، وروسيا.

وأحصت الولاية وجود نحو مليون و305 آلاف أجنبي مقيم في المدينة بشكل قانوني، منهم حوالي 542 ألف سوري يندرجون تحت بند “الحماية المؤقتة”، وقرابة 763 ألف شخص من جنسيات أخرى دخلوا البلاد بطرق قانونية وحصلوا على تصريح إقامة.

وأعلنت مديرية إدارة الهجرة التابعة لولاية اسطنبول اتخاذ إجراءات ضد نحو 72 ألف مهاجر غير نظامي عام 2021، حوالي 23 ألف شخص منهم رُحّلوا من اسطنبول، وأُرسل قرابة 39 ألف شخص إلى الولايات الأخرى لإجراءات الترحيل.

ومنذ بداية العام الحالي، اتخذت “هجرة اسطنبول” إجراءات ضد ما يقارب 25 ألف مهاجر غير نظامي، منهم نحو 12 ألف شخص من أفغانستان، وألفان و853 من باكستان، في حين رحّلت الولاية ثمانية آلاف و773 شخصًا من هؤلاء الأجانب إلى بلدانهم، وأرسلت قرابة 12 ألف شخص إلى مراكز الترحيل في الولايات الأخرى لإجراءات الترحيل، دون أن يحدد البيان جنسيتهم.

ويعيش السوريون المقيمون في تركيا تحت بند “الحماية المؤقتة” حالة من عدم الاستقرار، بعد تصريحات المسؤولين الأتراك وتقارير وسائل إعلام تركية، تتحدث عما يسمونها “العودة الطوعية” للسوريين إلى “مناطق آمنة” في سوريا.

وصرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن مساعي الحكومة التركية لإعداد مشروع لضمان عودة مليون لاجئ سوري “عودة طوعية” إلى بلادهم، بحسب ما نقلته قناة “A Haber” التركية.

وجاءت تصريحات أردوغان، الثلاثاء 3 من أيار، عبر مكالمة فيديو، خلال مراسم تسليم مفاتيح منازل “الطوب” في محافظة إدلب، بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، وبحضور وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وقال إن الحكومة التركية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني التركية والعالمية، تسعى لإنشاء مشروع سكني وخدمي كامل.

وبلغ عدد السوريين العائدين إلى سوريا “عودة طوعية” حتى الآن، 500 ألف لاجئ، بحسب تصريحات وزير الداخلية التركي، في 19 من نيسان الماضي، بحسب صحيفة “حرييت” التركية.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و761 ألفًا و267 لاجئًا سوريًا، بموجب “الحماية المؤقتة”، بحسب أحدث إحصائيات المديرية العامة لرئاسة الهجرة التركية.

 

المصدر: عنب بلدي

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوم11 ساعة ago

السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على لجوء بالاتحاد الأوروبي في 2023

الإقامة العقارية في تركيا 2023
أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

أخر الأخبار15 ساعة ago

رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو: نحن نعتبر حماس منظمة إرهابية

منوعات20 ساعة ago

فيديو ميار الببلاوي

وزير الداخلية التركي
اخبار تركيا بالعربي20 ساعة ago

وزير الداخلية التركي يعلن عن عملية أمنية شملت 6 ولايات بما فيها أضنة وغازي عنتاب

أخبار السوريين في تركيا20 ساعة ago

تركيا تدرس مشروع يهدف لتوظيف المهاجرين السوريين

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
أخبار تركيا اليوم20 ساعة ago

هل هناك زيادة في الحد الأدنى للأجور في يوليو؟ وزير العمل التركي يجيب!

أخبار تركيا اليوم20 ساعة ago

قضية رشوى كبيرة تثير الجدل في تركيا

أخر الأخبار22 ساعة ago

تركيا… تفاصيل صادمة عن الهجوم الذي استشهد فيه اثنان من ضباط الشرطة في مركز الشرطة

عربي22 ساعة ago

هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!