Connect with us

إسطنبول اليوم

جامعة إسطنبول تنظم امتحان القبول الجامعي التركي “يوس” في 38 دولة

Published

on

تستعد جامعة إسطنبول وهي من أقدم الجامعات في تركيا، لتنظيم امتحان قبول جامعي في يونيو/حزيران في 38 دولة. وامتحان جامعة اسطنبول للطلاب الدوليين “يوس”، هو اختبار قبول للطلاب الأجانب في أكثر من 100 جامعة في تركيا.

 

ومن المقرر أن يعقد امتحان هذا العام في 50 مركزاً للاختبار في 38 دولة في 11 يونيو/حزيران فيما يستمر التقدم بطلبات الامتحان لغاية 2 مايو/أيار، عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة.

 

وتغطي مراكز الامتحانات معظم البلدان التي تعتبر فيها تركيا وجهة شهيرة للتعليم. وستكون المراكز مفتوحة للطلاب في عدة مدن، بما في ذلك كينشاسا والقاهرة وميونيخ وجاكرتا ونيامي ولاهور والدوحة وموسكو والخرطوم وباريس وألماتي وبريشتينا وتونس وطشقند.

 

وستقام الامتحانات داخل تركيا في كل من إسطنبول والعاصمة أنقرة بالإضافة إلى 11 مدينة أخرى، بما في ذلك أضنة وكهرمان مرعش وإزمير وماردين وشانلي أورفا وطرابزون ووان وهطاي وغازي عنتاب، إلى جانب المدن الحدودية هوبا في ولاية أرتفين و إبسالا في ولاية أدرنة.

 

وسيكون الاختبار متاحاً بـ 6 لغات، بما في ذلك التركية والعربية والألمانية والفرنسية والإنجليزية والروسية. ويتم تعيين مستشارين شخصيين للمتقدمين من قبل الجامعة أثناء عملية التقديم، ويسألونهم عن تفضيلهم للجامعات التركية إذا اجتازوا الامتحان.

 

وتستقطب تركيا بالتوازي مع بروزها المتزايد في المجتمع الدولي، عدداً كبيراً من الطلاب الدوليين كل عام، سواء من خلال الدورات المدفوعة أو عبر برامج المنح الدراسية. وأطلقت رئاسة المنح الدراسية التركية التي تشرف على أكبر برنامج للمنح الدراسية للطلاب الدوليين في البلاد، عملية التقديم لعام 2022. ويغطي البرنامج الذي تموله رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة، طلاب الجامعات والباحثين بعد التخرج، كما يوفر البرنامج إلى جانب المساعدات النقدية للطلاب، فرصاً بحثية للمتقدمين، فضلاً عن فرصة للتعرف على تركيا.

 

يذكر أن فتح باب التقديم لعام 2022 تم في الفترة من 10 يناير/كانون الثاني إلى 20 فبراير/شباط 2022، عبر الإنترنت من خلال نظام التقديم المجاني لبرنامج المنح الدراسية. وفي عام 2021، وصلت طلبات الحصول على المنح التركية إلى رقم قياسي بلغ 165.500 طلباً من 178 دولة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركي14 ساعة ago

إجراءات صارمة لمواجهة أسعار اللحوم الفاحشة في تركيا

أخبار السوريين في تركيا14 ساعة ago

رئيس بلدية في غازي عنتاب يتهم السوريين بالتسبب في أزمة نظافة ويشكك في إدماجهم

عربي14 ساعة ago

إيلون ماسك يرد “باللغة العربية” على تدوينة لوزير الخارجية الإماراتي.. ما علاقة غزة؟

أخر الأخبار14 ساعة ago

السلطات التركية تعثر على دراجة مائية أوكرانية محملة بالمتفجرات على شواطئ اسطنبول.. تفاصيل

المواصلات المجانية في اسطنبول
أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

زيادة جديدة على أجرة وسائل النقل العام والتاكسي في إسطنبول.. كم بلغت!

أخر الأخبار15 ساعة ago

أردوغان يعلق على احتفاء نواب الكونجرس الأمريكي بنتنياهو

أخبار تركيا اليوم3 أيام ago

أفضل الأحياء في إسطنبول للمعيشة!

أسعار الذهب عيار ٢٢و٢١ في تركيا اليوم
الاقتصاد التركي3 أيام ago

خبير تركي يحذر من تجاوز سعر جرام الذهب 3000 ليرة تركية

أخبار السوريين في تركيا3 أيام ago

اجتماع وزاري يبحث تحسين أوضاع العمال الأجانب في تركيا

منوعات3 أيام ago

“خطأ فادح” في شرب القهوة يضر بالصحة