Connect with us

تركيا الآن

إسطنبول.. تدابير جديدة خاصة بالمواصلات العامة للوقاية من “كورونا”

Published

on

علنت السلطات التركية في مدينة إسطنبول اتخاذ سلسلة تدابير جديدة خاصة بوسائط النقل العام في إطار الوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وبحسب بيان لولاية إسطنبول، بدأ اعتبارًا من الساعة 05.00 من يوم الإثنين 13 أبريل/ نيسان 2020 تطبيق القرارات التي اتخذها مجلس الصحة العامة في إسطنبول بهدف الحفاظ على المسافة الاجتماعية في وسائط النقل العام. 

وتشمل القرارات وسائط النقل العام في البر والبحر والسكك الحديدية، مثل الميتروباص، وميترو أنفاق مرمراي، والترام الكهربائي، والحافلات.

وتتمثل التدابير في:

1- إلزام جميع السائقين والمسافرين باستخدام الأقنعة الطبية، وعدم السماح لمن لا يستخدمها بركوب وسائط النقل العام، وتطبيق عقوبات بحق السائقين والمسافرين الذين يتم التأكد من عدم ارتدائهم للأقنعة.

2- في حال وصل عدد المسافرين على وسائط النقل العام 50% من قدرتها الاستيعابية، ونظرًا لتعذر رعاية قاعدة المسافة الاجتماعية في هذا الوضع فإنه تقرر؛

عدم السماح بنقل مسافرين يفوق عددهم الـ 50% من عدد المقاعد

تقييد عدد المسافرين بوضعية الوقوف بحيث لا يتجاوز عددهم نصف عدد المسافرين الجالسين

تأمين جلوس المسافرين في الحافلات ذات المقاعد المزدوجة، في الجانب الزجاجي من المقاعد وإبقاء المقاعد التي في طرف الممر فارغة.

3- القيام بوضع الإشارات والعلامات اللازمة (مثل التذكرة الالكترونية وما شابه من الإشارات التعريفية) في المحطات وداخل وسائط النقل، لتسهيل التزام المسافرين بقاعدة المسافة الاجتماعية.

4- وضع سوائل مطهرة على جميع وسائط النقل العامة ومحطاتها.

5- فرض غرامة مالية على مخالفي التدابير المذكورة أعلاه، وفق المادة 282 من قانون الصحة العامة رقم 1593.

6- إجراء الإدارات المعنية تعديلات تخص زيادة عدد رحلات وسائط النقل العام وإعلانها تلك التعديلات للشعب، وذلك للحفاظ على المسافة الاجتماعية في وسائط النقل، والحيلولة دون إلحاق أذى أو ضرر بالمواطنين.

فيسبوك

Advertisement