Connect with us

أخبار تركيا اليوم

ما حقيقة القرار الجديد بعدم منح أي إقامة سياحية للأجانب القادمين حديثاً

Published

on

الاستعلام عن الإقامة السياحية في تركيا

تداولت وسائل إعلام خبراً قالت أنه قرار تم اتخاذه من إدارة الهجرة التركية بعدم منح أي إقامة سياحية للأجانب القادمين حديثاً إلى تركيا.

ونقلت تلك المصادر عن المحامي أنس زين الدين في تركيا قوله: ” لن يتم منح أي إقامة سياحية لمن وصل تركيا من الأجانب بعد العاشر من شهر شباط الماضي”.

 

وتابع المحامي وهو مستشار قانوني تركي للأجانب والمستثمرين وللعديد من الشركات في سلسلة تغريدات رصدها موقع تركيا بالعربي أن تجديد الإقامات السياحية لمن حصل عليها سابقا سيستمر، وتابع ” هذا أخر قرار أكيد حتى اللحظة من إدارة الهجرة”.

وأضاف قائلاً أنه لم يتم استثناء أي جنسية من هذا القرار الذي أنهى سنوات طويلة كان العديد من الأجانب بإمكانهم استصدار الإقامة السياحية بكل سهولة والإقامة عدة سنوات في تركيا بناء عليها.

المحامي زيم الدين نوه في سلسلة بشأن ما ذكره بالقول:

وجب التنبيه إلى وجود فرق بين المصطلحات التالية “قانون”، “لائحة تنفيذية”، “تعميم داخلي”. ما يتم نشره، حتى ما يجب نشره في الجريدة الرسمية، هو التغييرات التي تطرأ على القوانين أو اللوائح التنفيذية المفصلة والشارحة للقوانين. يتبع

وتابع قائلاً: أما التعميمات الداخلية فيتم نشر بعضها أحيانا والغالب هو عدم نشرها. حيث أنها تعبر عن سياسة داخلية للدولة في شكل تنفيذ مادة معينة في قانون معين. والتعميمات معروفة بتغيرها المستمر، ولذلك غالبا لا يتم الإعلان عنها بشكل واضح في مواقع مؤسسات الدولة ذات العلاقة.
أنس زين الدين

وختم المحامي أنس زين الدين أن ما ذكره في تغيرداته الأخيرة كان من النوع الأخير. بمعنى لا يوجد أي تغيير في أي قانون أولائحة تنفيذية. وكما اسلفنا هذه التعميمات الداخلية هي تعبر عن توجه معين حالي للدولة في ظل ظروف معينة.وبناء عليه لا نستغرب لو تم التراجع عن ذلك، في ظل إحتمالية عدم توافد السياح الروس إلى تركيا.

الجدير بالذكر أن إدارة الهجرة لم تصدر أي بيان رسمي حول هذا الكلام حتى لحظة إعداد الخبر، وهو ما يعتبر كلام غير رسمي، وخاصة أن مثل هذا الأمور الكبير لا بد وأن يصدر بها قرار رسمي من مديرية الهجرة العامة حتى يصبح نافذاً.

كما أن إجتماعين رسميين حصلاً مع مدراء الهجرة في اسطنبول وغازي عنتاب بعد التاريخ المذكور وهو العاشر من شهر شباط، ولم يتطرقا مدراء الهجرة إلى مذل هذا الكلام، بل قالا أنه سيتم دراسة طلبات الاقامات السياحية بشكل دقيق ومنحها لمن يؤكدون أنهم لن يستخدموها لأغراض السفر فقط بدلاً من تأشيرة الدخول.

المصدر : وسائل اعلام – تركيا بالعربي

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

تركيا.. إطلاق نظام “UETS” إلكتروني لتتبع تجديد الإقامات للأجانب

السياحة في تركيايومين ago

حقبة جديدة في شارع الاستقلال بإسطنبول

دولييومين ago

قطع مساعدات “الجوب سنتر” عن 16 ألف شخص رفضوا عروض العمل في ألمانيا

الكهرباء اسطنبول 2023
أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع للتيار الكهربائي في 18 منطقة في إسطنبول اعتبارًا من بداية الأسبوع

الاقتصاد التركييومين ago

تجار الذهب في تركيا يقاطعون الذهب غير المسلسل

تركيا الآنيومين ago

عمل بـراتب 1500 ليرة في اليوم ولكن لا يوجد عمال… رئيس الحرفيين الأتراك يدعو إلى هذا الأمر

منوعاتيومين ago

عصابة تختطف لاجئ سوري في لبنان وترسل مشاهد من تعذيبه بوحشية لذويه وتهدد بقتله

أخبار تركيا اليوميومين ago

بالفيديو.. مئذنة ضخمة تسقط بسبب العاصفة وسط تركيا

أخبار تركيا اليوم22 ساعة ago

الحالة الثانية بنفس الأسبوع.. سيدة تنتحر في نفس مركز التسوق في شيشلي بإسطنبول

عربي22 ساعة ago

الإمارات على موعد مع موجة أمطار جديدة