Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

تركي يتنمر على لاجئ سوري ويهدده بـ”إمام أوغلو”

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

تعرض شاب سوري (أصوله تركمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحادثة تنمر وموقف عنصري من مواطن تركي أثناء إجراء إحدى القنوات التركية لقاء معه في الطريق بمدينة إسطنبول.

وأظهر مقطع فيديو للّقاء تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، الشاب السوري وهو يتحدث عن عمله وإيجار منزله، مؤكداً أنه يُعيل أسرته المؤلفة من زوجته و4 أطفال من عمله ويدفع الفواتير بانتظام، وأنه لم يأخذ من الدولة أي مساعدة.

وراوغ المذيع  بسؤوال حول انزعاج السوريين من الأفغان، لكن الشاب دخل بموضوع الحملة الإعلامية ضد السوريين مباشرة وقال: “يشتكون دائماً من السوريين ولكن لا أحد يستطيع إخراجهم لأن الدولة التركية هي من سمحت لهم بالدخول”.

ويبدو أن كلام الشاب السوري لم يرُق لأحد الموجودين الأتراك ليقاطعه قائلاً: “لا يمكن لأحد إخراجكم من تركيا؟ هل أردوغان أصبح الدولة؟” ليجيبه السوري: “إنّ رقابنا معلّقة تحت جناح الدولة ونحن نشكر أردوغان والشعب التركي الذين أعانونا وقدّموا لنا الطعام والشراب وكل شيء ولكن لا يمكن لأحد إخراجنا سوى الدولة”.

وواصل  الشاب التركي تنمره وذكر أنه يمكن أن يأتي أكرم إمام أوغلو، و “سيمسككم من رقابكم ويرسلكم إلى سوريا”، ليكرر الشاب السوري كلامه: “لا أحد يستطيع إخراجنا سوى الدولة”.

وهنا تحدث أحد الأتراك الذين كانوا يستمعون للنقاش مخاطباً الشاب التركي: “كلامك مغلوط. أنت تقول إن إمام أوغلو يستطيع إخراج السوريين، إن كان يستطيع فليفعل.. وإن أتى في المستقبل (أصبح رئيساً) فهل سيكون وحدَه في البرلمان التركي؟!”.

وعندما أحسَّ الشاب التركي أن أحداً من الواقفين لم يسانده، اتهم الشاب السوري بأنه يقول إن الدولة لا يمكنها إخراج السوريين، فأجابه التركي بأن الشاب السوري لم يقل ذلك “بل أنت من يقول وعليك ألّا تفتري على الناس وألّا تكذب”.

وازدادت مؤخراً الحملات المناهضة للاجئين السوريين في تركيا مع قيام بعض الأحزاب المعارِضة بتحريض الناس ضدهم وبث الإشاعات، الأمر الذي تسبب بعد ليلة قاسية على السوريين.. الحكومة توضح ما جرى في أنقرة والمعارضة تحرض! (فيديو)]باعتداءات ضد السوريين وانتشار الكراهية والعنصرية ضدهم على الرغم من كل المحاولات التي تقوم بها الحكومة التركية لاستيعاب الأمر وحماية اللاجئين.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

العثور على امرأة أجنبية مقتولة في منزلها في باشاك شهير

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

ifc market
الاقتصاد التركييومين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو اليوم

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ارتدو الأقنعة… غبار الصحراء يصل تركيا وخبراء يحذرون

تركيا الآنيوم واحد ago

“ألمانيا قاتلة”.. الرئيس الألماني يواجه احتجاجات خلال زيارته إسطنبول (فيديو)

أخبار تركيا اليوميومين ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو

أخر الأخبار21 ساعة ago

“إحدى مدن حضارتنا العريقة”.. تغريدة أردوغان تشعل مواقع التواصل

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي20 ساعة ago

خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد

أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

تحذير باللون الأصفر لـ 17 ولاية تركية من موجة غبار قادمة

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

مواطن تركي يشعل النار في قبر شخص متوفى بسبب الديون