Connect with us

منوعات

أسباب وفاة الفنانة انتصار الشراح

Published

on

انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أمس السبت الفنانة الكويتية انتصار الشراح عن عمر يناهز الـ59 عاماً، بالعاصمة البريطانية لندن.

وأعلنت المذيعة الكويتية مي العيدان -عبر صفحتها خبر وفاة الشراح، وكتبت “إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله تعالى الغالية انتصار الشراح بعد صراع مع المرض بالعاصمة البريطانية بمستشفى وليستون عزاءنا إلى عائلتها ولكل محبيها رحلت بنت شارد بن جمعه من نفس الأرض التي رحل منها شارد”.

كما ونعت وزارة الإعلام الكويتية الفنانة، وقالت المتحدثة الرسمية للوزارة إن الفنانة الراحلة منذ بدايتها قدمت مسرحيات خالدة بداية من “باي باي لندن” مع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، لتستكمل مسيرتها المميزة بتقديم مسرحيات مميزة.

تعرضت انتصار الشراح لأزمة صحية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وخضعت للعناية المركزة بمستشفى الأميري بعد خضوعها لجراحة في الأمعاء، ولكنها عانت بعدها من نقص الأكسجين وبكتيريا في الدم.

وبعد أشهر نقلت إلى أحد المستشفيات في العاصمة البريطانية لندن، لكن ساءت حالتها لتفارق الحياة اليوم، وقد خيم الحزن على زملائها في الوسط الفني لكونها محبوبة في الخليج العربي؛ فنعاها عدد منهم مثل الفنانة هيفاء حسين التي كتبت “لا إله إلا الله لا حول ولا قوة إلا بالله.. والله التعزية مؤلمة لكن ما نقول إلا الله يرحمها ويغفر لها وعزائي لأسرة الغالية أم سالم ولكل الوسط الفني الخليجي والكويتي بشكل خاص، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وانتصار الشراح -التي ولدت في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 1962- كانت بدايتها مع الفرق الغنائية في أواخر السبعينيات من القرن الـ20 الماضي، ولكنها في عام 1980 قدمت أول تجربة تمثيل لها من خلال مسلسل “خرج ولم يعد”، والتحقت بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرجت فيه عام 1985 وقدمت مسرحيتها “باي باي لندن” والتي اشتهرت من خلالها بتعبير “أي أي أي”، حيث اشتهرت بالأداء الكوميدي.

ومن أعمالها المسرحية أيضا “سندريلا” و”تسمع تضحك” و”أرض وقرض” و”لولو الصغيرة” و”نصب واحتيال” و”لولاكي” و”زواجي بالفاكس” و”الطنطل يضحك”، وفي الدراما قدمت “إلى من يهمه الأمر” و”عائلة فوق تنور ساخن” و”أبو الفلوس” و”خد وخل” و”عش الزوجية”.

ومع الألفية الجديدة استمرت في أعمالها الفنية مع جيل الشباب، لتقدم “عداني العيب” و”بيت بيوت” و”جنة هلي”، وظهرت ضيفة شرف في مسلسل “مطر صيف”، وشاركت أيضا في مسلسل “دينار نصيب مختار” والذي لم يعرض بعد، ليمتد مشوارها لأكثر من 41 عاما لم تترك خلالها التمثيل حتى بعد ارتدائها الحجاب في عام 2002، ولكن قلّت أدوارها وقيل وقتها إنها تعرضت للحرب من المنتجين.

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريومين ago

تمنحك الجنسية.. تعرف “البطاقة التركوازية” التي أصدرتها تركيا للأجانب؟

الاقتصاد التركييومين ago

تعرف على الليرة التركية الرقمية

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

سلسلة متاجر “بيم” التركية تفتح فروعاً لها في دولتين عربيتين

الاقتصاد التركييومين ago

قانون جديد للإيجار في تركيا .. تعرف إليه

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

متجر تركي الكتروني شهير يعلن عن تخفيضات تصل إلى 70 % غداً الأحد

دولييومين ago

بالفيديو.. رجل يقلد روبن هود ويقتل المارة بسهام الصيد

إسطنبول اليوميوم واحد ago

بالفيديو: زوجان أجنبيان يقومان بتغيير ملابسهما وسط ميدان تقسيم بإسطنبول

أخبار السوريين في تركيايوم واحد ago

دائرة الهجرة التركية في إسطنبول تتيح إمكانية السؤال عن الترشح للجنسية التركية .. ونصائح هامة

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

“صباح الخير” تقليد من فترة الجاهلية.. رئيس الشؤون الدينية التركية يوضح سبب قوله

إسطنبول اليوميوم واحد ago

إصابة في حادث مروع في إسطنبول.. اصطدم بماركت a101