Connect with us

منوعات

أسباب وفاة الفنانة انتصار الشراح

Published

on

انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أمس السبت الفنانة الكويتية انتصار الشراح عن عمر يناهز الـ59 عاماً، بالعاصمة البريطانية لندن.

وأعلنت المذيعة الكويتية مي العيدان -عبر صفحتها خبر وفاة الشراح، وكتبت “إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله تعالى الغالية انتصار الشراح بعد صراع مع المرض بالعاصمة البريطانية بمستشفى وليستون عزاءنا إلى عائلتها ولكل محبيها رحلت بنت شارد بن جمعه من نفس الأرض التي رحل منها شارد”.

كما ونعت وزارة الإعلام الكويتية الفنانة، وقالت المتحدثة الرسمية للوزارة إن الفنانة الراحلة منذ بدايتها قدمت مسرحيات خالدة بداية من “باي باي لندن” مع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، لتستكمل مسيرتها المميزة بتقديم مسرحيات مميزة.

تعرضت انتصار الشراح لأزمة صحية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وخضعت للعناية المركزة بمستشفى الأميري بعد خضوعها لجراحة في الأمعاء، ولكنها عانت بعدها من نقص الأكسجين وبكتيريا في الدم.

وبعد أشهر نقلت إلى أحد المستشفيات في العاصمة البريطانية لندن، لكن ساءت حالتها لتفارق الحياة اليوم، وقد خيم الحزن على زملائها في الوسط الفني لكونها محبوبة في الخليج العربي؛ فنعاها عدد منهم مثل الفنانة هيفاء حسين التي كتبت “لا إله إلا الله لا حول ولا قوة إلا بالله.. والله التعزية مؤلمة لكن ما نقول إلا الله يرحمها ويغفر لها وعزائي لأسرة الغالية أم سالم ولكل الوسط الفني الخليجي والكويتي بشكل خاص، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وانتصار الشراح -التي ولدت في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 1962- كانت بدايتها مع الفرق الغنائية في أواخر السبعينيات من القرن الـ20 الماضي، ولكنها في عام 1980 قدمت أول تجربة تمثيل لها من خلال مسلسل “خرج ولم يعد”، والتحقت بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرجت فيه عام 1985 وقدمت مسرحيتها “باي باي لندن” والتي اشتهرت من خلالها بتعبير “أي أي أي”، حيث اشتهرت بالأداء الكوميدي.

ومن أعمالها المسرحية أيضا “سندريلا” و”تسمع تضحك” و”أرض وقرض” و”لولو الصغيرة” و”نصب واحتيال” و”لولاكي” و”زواجي بالفاكس” و”الطنطل يضحك”، وفي الدراما قدمت “إلى من يهمه الأمر” و”عائلة فوق تنور ساخن” و”أبو الفلوس” و”خد وخل” و”عش الزوجية”.

ومع الألفية الجديدة استمرت في أعمالها الفنية مع جيل الشباب، لتقدم “عداني العيب” و”بيت بيوت” و”جنة هلي”، وظهرت ضيفة شرف في مسلسل “مطر صيف”، وشاركت أيضا في مسلسل “دينار نصيب مختار” والذي لم يعرض بعد، ليمتد مشوارها لأكثر من 41 عاما لم تترك خلالها التمثيل حتى بعد ارتدائها الحجاب في عام 2002، ولكن قلّت أدوارها وقيل وقتها إنها تعرضت للحرب من المنتجين.

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

العثور على امرأة أجنبية مقتولة في منزلها في باشاك شهير

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

ifc market
الاقتصاد التركييومين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو اليوم

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ارتدو الأقنعة… غبار الصحراء يصل تركيا وخبراء يحذرون

تركيا الآنيوم واحد ago

“ألمانيا قاتلة”.. الرئيس الألماني يواجه احتجاجات خلال زيارته إسطنبول (فيديو)

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو

أخر الأخبار18 ساعة ago

“إحدى مدن حضارتنا العريقة”.. تغريدة أردوغان تشعل مواقع التواصل

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي16 ساعة ago

خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد

أخبار تركيا اليوم17 ساعة ago

تحذير باللون الأصفر لـ 17 ولاية تركية من موجة غبار قادمة

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

مواطن تركي يشعل النار في قبر شخص متوفى بسبب الديون