Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الأحزاب التركية تجدد إدانتها انقلاب 15 يوليو في الذكرى الخامسة له

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

جدّدت الكتل الحزبية في البرلمان التركي إدانتها للانقلاب الفاشل يوم 15 يوليو/ تموز 2016 محذرة من أنشطة تنظيم “غولن” الإرهابي.

جاء ذلك في كلمات ألقاها نواب رؤساء الكتل خلال جلسة أقيمت الأربعاء بالجمعية العامة للبرلمان التركي، تطرقوا فيها إلى الذكرى السنوية الـ5 لمحاولة الانقلاب.

وقال نائب رئيس كتلة حزب “العدالة والتنمية” الحاكم بولنت توران، إن إرادة الشعب أحبطت محاولة الانقلاب التي نفذها عناصر تنظيم “غولن” الإرهابي.

وأشار توران إلى أن البرلمان التركي قاوم “خيانة القرن”.

من جهته قال نائب رئيس كتلة حزب “الحركة القومية” أركان أقجاي، إن عملاء “غولن” حاولوا احتلال تركيا ليلة 15 يوليو ولكنهم تعرضوا للهزيمة.

نائبة رئيس كتلة حزب “الشعوب الديمقراطي” مرال دانيش بيشطاش، عبّرت أيضًا عن إدانتها لمحاولة الانقلاب، مؤكدة معارضة حزبها لجميع الانقلابات.

أمّا نائب رئيس كتلة حزب “إيي” لطفي توركان، فأكّد أن محاولة الانقلاب شكلت اعتداء على سيادة الدولة والشعب والنظام الدستوري في تركيا.

وفي 15 يوليو/ تموز 2016، شهدت تركيا محاولة انقلابية فاشلة نفذتها مجموعة عناصر محدودة من الجيش تابعة لتنظيم “غولن” الإرهابي.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، ما أجبر الانقلابيين على سحب آلياتهم العسكرية من المدن، وأفشل مخططهم.

المصدر : الأناضول

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement