Connect with us

الدراما التركية

بامسي: “قيامة أرطغرل و”المؤسس عثمان” خاطبا العقول والقلوب دون تمييز

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

كشف الفنان والممثل التركي، نور الدين سونميز المشهور بتأدية دور “بامسي” في مسلسل “قيامة أرطغرل”، بعض التفاصيل المتعلقة بشخصيته في المسلسل، مشيرا إلى أن “مسلسلي (قيامة أرطغرل) و(المؤسس عثمان) خاطبا عقول وقلوب الناس دون الالتفات إلى أي لون أو عرق أو دين”.

كلام سونميز جاء خلال استضافته، مساء الأربعاء، إلى جانب كاتب ومنتج ومؤلف مسلسلي “قيامة أرطغرل” و”المؤسس عثمان”، محمد بوزداغ، في برنامج “بلا حدود” على قناة الجزيرة القطرية.

وقال سونميز إن “ما يميز شخصيتي أرطغرل وبامسي على الرغم من بعض الفروقات أنهما يخدمان قضية واحدة ويعملان في سبيلها”، مؤكدا أنه “لم يكن هناك تنافس بين الشخصيتين بسبب أن وظيفة كل منهما مختلفة”.

وتابع “على الصعيد الشخصي يربطني بممثل دور أرطغرل (إنجين التان دوزياتان) علاقة أكثر من أخوية.. يربطني به الكثير من الود”.

وحول الظروف التي أحاطت بتأديته لدور “بامسي”، قال سونميز “حضّرت لدور بامسي بشكل ذاتي كأي ممثل يقوم بالأمر، كما أننا تلقينا تدريبات على الخيل والسيوف، فضلا عن طرق الحديث والتصرفات في تلك الفترة”.

ولفت أنه “ليس فقط من أجل تجسيد شخصية بامسي، بل أيضا التعرف على تاريخ أجدادنا في تلك المرحلة إذ كانوا أشداء وأقوياء ويركضون إلى الموت دون تردد”.

وأشار إلى أن “التاريخ لا يمكن تعليمه عبر المسلسلات فقط، بل على المشاهدين البحث في أعماق التاريخ بأنفسهم فكلما عرفوا التاريخ أكثر كلما ارتفعوا للأعلى، وهذا الهدف من مسلسلاتنا”.

وأضاف أن “مسلسلي (قيامة أرطغرل) و(المؤسس عثمان) خاطبا عقول وقلوب الناس دون الالتفات إلى أي لون أو عرق أو دين”، موضحا أن “هدفهما هو التواصل مع الناس بنوايا طيبة وإيصال مفاهيم جيدة وحسنة”.

ويعتبر مسلسل “قيامة أرطغرل” أحد أشهر المسلسلات التاريخية التركية، تقع أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة كايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية في الفترة 1258-1326 ميلادي.

لمشاهدة باقي الحلقات وأخر أخبار الدراما التركية إنقر هنا

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تصريحات جديدة حول عودة الحياة الى طبيعتها بشكل كامل في تركيا

أخبار تركيا اليوميومين ago

الهجرة التركية تعلن عن وظائف شاغرة لديها

أخبار السوريين في تركيايومين ago

إدارة الهجرة في إسطنبول تفتتح مركزاً ثالثاً خاصاً بحاملي “الكملك” من اللاجئين السوريين

دولييومين ago

فيديو صادم: الأرض انشقت وابتلعت السيارة!

عربييومين ago

نظام الأسد يتخذ قراراً يهدد حياة ملايين السوريين

مقالات وتقاريريوم واحد ago

“تعاظم” ثقة المعارضة التركية في الفوز بانتخابات الرئاسة.. ما السر؟

الاقتصاد التركييومين ago

ارتفاع الليرة التركية مقابل الدولار وبقية العملات اليوم الإثنين

أخبار تركيا إسطنبوليومين ago

صورة لمدينة إسطنبول تثير جدلًا على مواقع التواصل (شاهد)

أخبار تركيا إسطنبوليوم واحد ago

الأول من نوعه عالمياً.. مسجد مطار إسطنبول يحصل على جائزة دولية في التصميم

عربييومين ago

بعد انتشار فيديو لامرأة بجانب شخص ينزف.. شرطة مكّة تكشف الملابسات