Connect with us

منوعات

عيد الأضحى في تركيا 2021

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

موعد عيد الأضحى 2021 في تركيا – إجازة عيد الأضحى 2021 … تحتفل تركيا كدولة مسلمة بعيد الأضحى ، ويلقى الاحتفال أشكال متميزة للاحتفال وإحياء تلك المنسك بكامل تفاصيلها، وبكل تأكيد للأتراك طرقهم المختصة

موعد عيد الأضحى 2021 في تركيا – إجازة عيد الأضحى 2021

في إحياء عيد موسم الحج، ولذا العام مواصفات تفرض ذاتها على ذاك العيد بحكم أحوال انتشار فيروس Covid 19 “كوفيد ـ19” وممارسات مكافحته.

موعد صلاة عيد الأضحى

يتم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا بإعلان رسمي من وزارة الأوقاف التركية قبل العيد بعدة أيام، وعادة تكون الصلاة بعد موعد شروق الشمس بفترة وجيرة “أي ما بين الساعة 6 و7” صباحاً.

يهتم الأتراك كثيراً بأداء صلاة العيد والحضور إلى المسجد قبل موعدها بحوالي ساعة، ولكن ما يميز المساجد التركية عن كثير من المساجد في الدول العربية أنها لا تبدأ التكبير والذكر قبل صلاة العيد، لذلك يجب أن تعرف مسبقاً موعد الصلاة وأن تتوجه إلى المسجد قبل موعدها بحوالي نصف ساعة إلى ساعة كاملة، كي لا تفوتك الصلاة. 

إقرأ المزيد : العطل الرسمية في تركيا عام 2021

كيف يبدو عيد الأضحى في تركيا

تبدأ تحضيرات العيد قبيل حلوله بأيام معدودة. ويقوم المقتدرون بشراء الأضحية وتغذيتها جيد تحضيرا لنحرها، وفي يوم عرفة تُحَنّى الأضحية. وتأتي عادة وضع الحنة على القرابين من قصة النبي إبراهيم الذي كاد أن يضحي بابنه اسماعيل لولا أن أرسل له الله كبشاً ليقدمه قرباناً لله تعالى وكان هذا الكبش مزيناً ومصبوغاً.

وفي العادات التركية توضع الحنة لثلاثة أمور: للأضحية بإعتبارها قرباناً لله، وللشاب عند ذهابه لأداء خدمة الجيش باعتباره قرباناً للوطن، وللفتاة قبل ليلة عرسها لتكون فداءاً لعائلتها الجديدة وأولادها.

يتم استقبال عيد الاضحى بتنظيف المنزل وتحضير أطعمة خاصة بالعيد، وذهاب الرجال إلى المساجد صباحاً لأداء صلاة العيد، ومصافحة بعضهم البعض مهنئين، ثم يعودون إلى منازلهم لتهنئة الأهل.

ويذهب من سيذبح قربانا إلى المكان المخصص ويكبر صاحب أو أصحاب القربان وإن لم يذبحه بيده تعطى الوكالة كلامياً إلى الشخص الذي سيقوم بذلك ثم يصلي أصحاب القربان ركعتان. يطبخ قسم الكبد في نفس اليوم. وتوزع حصص القربان على من لم يستطع عمل أضحية ويوزع الباقي أثناء زيارة العيد. وتقلى”الكاورما” وهي طبخ اللحمة المقطعة بدهنتها. وجرت العادة أن يهدى جلد الأضحية إلى المؤسسات الخيرية.

وتعيش تركيا في عيد الأضحى حركة مميزة حيث تمتلئ الأسواق مع اقتراب العيد لقضاء حاجيات العيد، وخصوصاً سوق بيع الأضاحي. ويرى الزبائن دائماً أن السعر الذي يطلبه البائع عال فيحاولون تخفيضه.

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

رجل يفوز بنصف مليون دولار في اليانصيب والسبب لايصدق!

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

فرص عمل في تركيايوم واحد ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيا23 ساعة ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

الاقتصاد التركييوم واحد ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

الاقتصاد التركييوم واحد ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً من انتقال الغبار إلى 44 محافظة

أخبار تركيا اليوم23 ساعة ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

الاقتصاد التركييوم واحد ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج