Connect with us

أخبار تركيا المحلية

ما هو المسموح والممنوع خلال حظر التجول في تركيا !

Published

on

أعلنت وزارة الداخلية التركية تطبيق إجراءات جديدة تتعلق بالتسوق خلال أيام حظر التجول التام المفروض في عموم الولايات التركية، والذي يستمر حتى 17 أيار/مايو الجاري.

وأصدرت الوزارة تعميما جديدا، يحدد الإجراءات والمبادئ المتعلقة بحظر التجول المطبق أثناء عملية الإغلاق الكامل، والمقرر دخوله قيد التنفيذ اعتبارا من 7 أيار/مايو الجاري، وينص على:

  • منع ببيع أي منتجات في الأسواق غير تلك التي تغطي الاحتياجات الأساسية الإلزامية للمواطنين.
  • إغلاق جميع المؤسسات التجارية وأماكن العمل و/أو المكاتب، باستثناء الأماكن التي تُباع فيها المواد الغذائية الأساسية والأدوية ومنتجات التنظيف وأماكن العمل ضمن نطاق الإعفاء من أجل عدم تعطيل سلاسل الإنتاج والتصنيع والإمداد والخدمات اللوجستية.
  • التذكير بأن محلات البقالة والأسواق والمخابز والجزارين ومحلات البقالة والخضروات والفواكه المجففة ومحلات الحلويات يمكن أن تعمل بين الساعة 10.00 و 17.00 خلال فترة الإغلاق.
  • ستبقى مراكز التسوق والمتاجر الكبرى مغلقة أيام الأحد، وستقتصر على تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
  • السماح فقط ببيع علف الحيوانات والأغذية ومستحضرات التجميل (باستثناء مواد العطور والماكياج) في الأسواق، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الأساسية ومنتجات التنظيف (في المتاجر ومحلات السوبر ماركت).
  • التأكيد على القيود المفروضة على بيع المنتجات الكحولية التي تم فرضها سابقا (منع بيع المشروبات الكحولية خلال الحظر بشكل كامل)، بالإضافة إلى منع بيع السلع الإلكترونية، والألعاب، والقرطاسية، والملابس والإكسسوارات، والمنسوجات المنزلية، وإكسسوارات السيارات، ولوازم الحدائق، والأجهزة، والأواني الزجاجية، إلخ.
  • ستتم إقامة البازارات الشعبية يومي السبت في 8 و 15 أيار/مايو الجاري من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء ويحق للمواطنين التوجه إلى أقرب بازار حسب أماكن إقامتهم.

الجدير ذكره أن هذه الإجراءات تأتي في إطار مساعي الحكومة التركية للحد من انتشار فيروس “كورونا” في تركيا، وتهيئة البلاد للموسم السياحي الجديد، المنتظر انطلاقه بعد عيد الفطر في شهر أيار/مايو الجاري.

إقرأ المزيد : هل سيمنع بيع السجائر خلال حظر التجول في تركيا؟

فيسبوك

Advertisement