Connect with us

عربي

سامية الطرابلسي تتسبب في أزمة بالسعودية والسلطات ترد

Published

on

في الساعات الماضية تصدر اسم الفنانة سامية الطرابلسي، محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي، وأصبحت «ترند» بالمملكة العربية السعودية تحديدا، بعد تصريحاتها المثيرة بشأن ممارستها مهنة الطب، والمشاركة في عمليات تجميلية دون دراسة، أو حصول على تصريح.

 

سامية الطرابلسي، فنانة تونسية تحمل الجنسية اللبنانية كانت نشأتها وبدايتها بالسعودية، وقبل دخول مجال الفن بدأت بالعمل في الإعلانات، وتقديم البرامج وكانت بدايتها الفنية من خلال مسلسل «سكتم بكتم»، فضلا عن مشاركتها في مسلسلات مثل «الطبال، وساحرة الجنوب، وطعم الحياة، وكابتن أنوش»، وأفلام منها «بنك الحظ، ومش رايحين في داهية، وعقدة الخواجة، وبث مباشر».

 

عملت 6 سنوات في عيادة تجميل

وتسببت الفنانة سامية الطرابلسي، في أزمة كبيرة بعد ظهورها في مقابلة مع برنامج «فكرة» مع المذيع سامي الفهري، على قناة الحوار التونسية، وكشفها عن القيام بالعمل مع أحد أشهر أطباء التجميل بالسعودية، منذ نحو 6 أعوام، وساعدته في بعض العمليات، منها «حقن الفيللر والبوتكس»، فضلا عن تدريبها لمدة 6 أشهر.

 

حالات كانت تأتي لها بالاسم

وتفاخرت سامية الطرابلسي، خلال اللقاء التليفزيوني بأنها نجحت في هذا المجال، وحظيت بثقة كبيرة من المرضى: «عشان كان عندي نظرة جمالية، وفي حالات كانت تأتي لاسمي وشهرتي».

 

ونوهت سامية الطرابلسي، إلى أنها لم تحمل يوما لقب طبيبة خلال عملها بعيادة التجميل مع الجراح الشهير بمدينة جدة، ولم تدع بذلك يوما، ولكن كان اسمها مستشارة تجميل أو استشارية طبيب: «أعرف كل حالة تحتاج تجميل إيه»، مشيرة إلى أن إجراءات الصحة في السعودية لم تكن مشددة في هذا المجال.

 

وتسببت تصريحات سامية %Aلطرابلسي في انتفاضة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب مغردون بالسعودية، بضرورة معرفة اسم الجراح الشهير الذي سمح للفنانة بإجراء عمليات تجميل وممارسة المهنة وهي غير مؤهلة لذلك، بينما آخرون بضرورة محاكمتها على كلماتها التي وصفوها بالمسيئة، وخطأ ممارستها الطب دون وجه حق.

وأصدرت الوزارة بيانا توضيحيا حول “ادعاء مقيمة عربية ممارسة مهنة صحية بدون ترخيص، وتمكينها من ذلك من قِبل منشأة صحية خاصة بجدة قبل أكثر من ست سنوات”، وقالت:

” إنها رصدت ما تم تداوله من مقطع فيديو تظهر فيه مقيمة عربية الجنسية تدعي تمكين أحد العيادات الخاصة لها من ممارسة صحية دون الحصول على ترخيص بذلك، أثناء تواجدها بالمملكة، وقامت الصحة في جدة بالتحقق ومعرفة المركز الذي كانت تعمل به، حيث تشير المعلومات الأولية أنها كانت تعمل في هذا المركز قبل أكثر من ست سنوات، ويجري حاليا التحقيق في كافة التفاصيل، وسيتم إصدار بيان لاحق يوضح فيه ما تتوصل إليه التحقيقات.
وأكدت “أن العقوبات ستطبق على كل من يثبت تورطه في أي أعمال مخالفة لنظام مزاولة المهن الصحية، والمؤسسات الصحية الخاصة، أو تمكين أي مخالف للأنظمة، حيث تصل عقوبة ممارسة المهن الصحية بدون ترخيص إلى الغرامة المالية والسجن”.

وتهيب وزارة الصحة بالجميع للإبلاغ عن أي مخالفات.

المصدر : وكالات

فيسبوك

Advertisement