Connect with us

أخر الأخبار

هام: والي إسطنبول يعلن منع التجمع في منطقتين بالمدينة

Published

on

أعلن والي إسطنبول “علي يرلي كايا” حظر جميع أنواع المظاهرات والمسيرات في منطقتي بشيكتاش وساريير بعد دعوات للتجمع أمام حرم جامعة بوغازيتشي.

وقال يرلي كايا في تغريدة على تويتر اليوم الأربعاء ” هناك نداءات من قبل بعض المنظمات والجمعيات غير الحكومية للالتقاء أمام حرم جامعة بوغازيتشي اليوم من خلال الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي”.

اقرأ المزيد: تحذير هام من والي اسطنبول لسكان الولاية

وأضاف ” بالنظر إلى أن التجمع المزمع عقده بقرارات من لجنة الصحة في منطقتي بشيكتاش وساريير قد يؤثر سلبًا على جهود حماية المجتمع من الوباء ومنع انتشار الوباء ، فإن جميع أنواع الاجتماعات والمظاهرات والمسيرات محظورة في هذه الأحياء”.

تعد جامعة بوغازيتشي أو كما يطلق عليها جامعة البوسفور من أكبر الجامعات الحكومية التي تأسست في تركيا في مدينة اسطنبول تحديدًا في القسم الأوروبي.

وأكد أن الجمهورية التركية دولة قانون، وأن الجميع متساوون أمام القانون، داعياً المواطنين لتجنب جميع المواقف والسلوكيات التي من شأنها أن تشكل جريمة والتصرف بحكمة.

وشدد على أن “الشرطة التي تأخذ قوتها من الحب العميق للشعب التركي وقوانين دولته ستفي بحزم بواجباتها وصلاحياتها ومسؤولياتها التي يمنحها القانون من الآن فصاعداً.

المصدر: اقتصاد تركيا والعالم