Connect with us

أخر الأخبار

تصريحات هامة للرئيس أردوغان

Published

on

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على بدء عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا باستخدام كلًا من اللقاح الصيني واللقاح الألماني مع مواصلة العمل على اللقاح المحلي.

جاء ذلك في كلمته عقب أدائه صلاة الجمعة، تناول فيها العديد من المواضيع أهمها لقاح فيروس كورونا والعلاقات التركية والروسية والتدابير المتخذة في رأس السنة

وقال أردوغان: “إن تصريحات بوتين هي بالضبط تصريحات تعبر عن ذاته، هذا بالضبط ما عرفته به منذ أن قابلته، وأتمنى أن نواصل العلاقات التي حافظنا عليها بين البلدين حتى الآن بنفس الطريقة وعندما ننظر إلى حجم التجارة بيننا، نلاحظ سيرنا كما خططنا”.

وحول لقاح كورونا أوضح “سأكون في صفوف أول من يتلقى اللقاح وأدعو جميع المواطنين إلى نفس الحساسية في هذا الصدد، ولا ينبغي أن يتحدث في هذا النقاش سوا مسؤولي وخبراء الصحة، ونأمل أن نقدم معركتنا بأنجح طريقة”.

وفي إطار التدابير والإجراءات المتخذة ليلة رأس السنة، لمنع انتشار فيروس كورونا أكد على أن القوات الأمنية ستتخذ جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على الموقف بالإضافة إلى عقده اجتماع مع مجلس الوزراء لمناقشة التطورات الأخيرة المتعلقة بالأمر.

وفي حديثة عن العلاقات التركية الإسرائيلية أنهى حديثه قائلًا: “لا تزال علاقاتنا الاستخباراتية مع اسرائيل مستمرة، ولا يمكننا أن نقبل موقفها تجاه الأراضي الفلسطينية”.

فيسبوك

Advertisement