Connect with us

الاقتصاد التركي

الإعلان عن وظائف بالآلاف للمواطنين في تركيا! كيفية التقديم؟ الكشف عن التفاصيل

Published

on

أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي فيدات إيسيخان أنهم حددوا 330 ألفًا و325 وظيفة مفتوحة وفقًا لنتائج بحث إحصاءات الوظائف الشاغرة للربع الأول من عام 2024.

وذكر الوزير إيسيخان، في بيانه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أنهم مستمرون في اتخاذ خطوات لتسهيل مشاركة المواطنين الباحثين عن عمل في العمل من خلال تحديد احتياجات سوق العمل.

وصرح إيشيشان أنه تم نشر تقرير نتائج الربع الأول من عام 2024 لأبحاث إحصاءات الوظائف الشاغرة، الذي أعدته ISKUR من أجل تحديد القطاعات التي تتطلب أكبر عدد من العمال والمهن التي يتم البحث فيها عن أكبر عدد من العمال، وقال: “في نطاق في البحث، اتصلنا بـ 17 ألفًا و181 شركة تضم موظفًا واحدًا أو أكثر و330 ألفًا و325 “لقد حددنا الوظائف الشاغرة”.

كما شارك الوزير إيشيشان صورة توضح نتائج البحث. ففي نطاق البحث الذي تم إجراؤه في الفترة ما بين 19-29 فبراير، تم تحديد القطاعات التي لديها أعلى معدلات الشواغر الوظيفية في تركيا، وهي الأنشطة العقارية وأنشطة التصنيع والأنشطة الإدارية وأنشطة الخدمات المساندة.

وفي نطاق البحث تبين أن أكثر الوظائف الشاغرة هي “عامل ملابس” بنسبة 5.2%. والمهن الأخرى في المراكز العشرة الأولى هي الميكانيكي (الخياطة)، موظف الخدمات اللوجستية، موظف التنظيف، مستشار مبيعات / مساعد متخصص، وصانع أحذية / مصنع أحذية، ومساعد موظفي الخدمة (النادل)، وعامل بناء، ومصنع أثاث خشبي، ولحام ميغ ماج.

كيفية التسجيل ؟

إذا كنت عاطلا عن العمل، فلا تفوت الفرصة. للتقديم، يجب أن تكون مسجلاً في ışkur. إذا لم تكن مسجلاً، يمكنك التسجيل أولاً في “esube.iskur.gov.tr” بالنقر فوق خيار “التسجيل” وإدخال رقم معرّف TR الخاص بك والمعلومات الضرورية.

بعد ذلك، يتعين عليك ملء حقلي “المعلومات التعليمية” و”المعلومات المهنية” في صفحة سيرتك الذاتية وتنشيط حالة البحث عن وظيفة من خلال النقر على “حالة البحث عن وظيفة” في حقل “المعلومات الشخصية”.

وبعد ملء سيرتك الذاتية وتفعيل حالة البحث عن وظيفة، يمكنك الوصول إلى إعلانات التوظيف في القطاع العام أو الخاص والتي لا تزال طلباتها جارية من خلال النقر على علامة التبويب “إعلانات الوظائف” في صفحة الباحث عن عمل الخاصة بك.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركي14 ساعة ago

إجراءات صارمة لمواجهة أسعار اللحوم الفاحشة في تركيا

أخبار السوريين في تركيا14 ساعة ago

رئيس بلدية في غازي عنتاب يتهم السوريين بالتسبب في أزمة نظافة ويشكك في إدماجهم

عربي14 ساعة ago

إيلون ماسك يرد “باللغة العربية” على تدوينة لوزير الخارجية الإماراتي.. ما علاقة غزة؟

أخر الأخبار15 ساعة ago

السلطات التركية تعثر على دراجة مائية أوكرانية محملة بالمتفجرات على شواطئ اسطنبول.. تفاصيل

المواصلات المجانية في اسطنبول
أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

زيادة جديدة على أجرة وسائل النقل العام والتاكسي في إسطنبول.. كم بلغت!

أخر الأخبار15 ساعة ago

أردوغان يعلق على احتفاء نواب الكونجرس الأمريكي بنتنياهو

أخبار تركيا اليوم3 أيام ago

أفضل الأحياء في إسطنبول للمعيشة!

أسعار الذهب عيار ٢٢و٢١ في تركيا اليوم
الاقتصاد التركي3 أيام ago

خبير تركي يحذر من تجاوز سعر جرام الذهب 3000 ليرة تركية

أخبار السوريين في تركيا3 أيام ago

اجتماع وزاري يبحث تحسين أوضاع العمال الأجانب في تركيا

منوعات3 أيام ago

“خطأ فادح” في شرب القهوة يضر بالصحة