Connect with us

الاقتصاد التركي

الإعلان عن وظائف بالآلاف للمواطنين في تركيا! كيفية التقديم؟ الكشف عن التفاصيل

Published

on

أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي فيدات إيسيخان أنهم حددوا 330 ألفًا و325 وظيفة مفتوحة وفقًا لنتائج بحث إحصاءات الوظائف الشاغرة للربع الأول من عام 2024.

وذكر الوزير إيسيخان، في بيانه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أنهم مستمرون في اتخاذ خطوات لتسهيل مشاركة المواطنين الباحثين عن عمل في العمل من خلال تحديد احتياجات سوق العمل.

وصرح إيشيشان أنه تم نشر تقرير نتائج الربع الأول من عام 2024 لأبحاث إحصاءات الوظائف الشاغرة، الذي أعدته ISKUR من أجل تحديد القطاعات التي تتطلب أكبر عدد من العمال والمهن التي يتم البحث فيها عن أكبر عدد من العمال، وقال: “في نطاق في البحث، اتصلنا بـ 17 ألفًا و181 شركة تضم موظفًا واحدًا أو أكثر و330 ألفًا و325 “لقد حددنا الوظائف الشاغرة”.

كما شارك الوزير إيشيشان صورة توضح نتائج البحث. ففي نطاق البحث الذي تم إجراؤه في الفترة ما بين 19-29 فبراير، تم تحديد القطاعات التي لديها أعلى معدلات الشواغر الوظيفية في تركيا، وهي الأنشطة العقارية وأنشطة التصنيع والأنشطة الإدارية وأنشطة الخدمات المساندة.

وفي نطاق البحث تبين أن أكثر الوظائف الشاغرة هي “عامل ملابس” بنسبة 5.2%. والمهن الأخرى في المراكز العشرة الأولى هي الميكانيكي (الخياطة)، موظف الخدمات اللوجستية، موظف التنظيف، مستشار مبيعات / مساعد متخصص، وصانع أحذية / مصنع أحذية، ومساعد موظفي الخدمة (النادل)، وعامل بناء، ومصنع أثاث خشبي، ولحام ميغ ماج.

كيفية التسجيل ؟

إذا كنت عاطلا عن العمل، فلا تفوت الفرصة. للتقديم، يجب أن تكون مسجلاً في ışkur. إذا لم تكن مسجلاً، يمكنك التسجيل أولاً في “esube.iskur.gov.tr” بالنقر فوق خيار “التسجيل” وإدخال رقم معرّف TR الخاص بك والمعلومات الضرورية.

بعد ذلك، يتعين عليك ملء حقلي “المعلومات التعليمية” و”المعلومات المهنية” في صفحة سيرتك الذاتية وتنشيط حالة البحث عن وظيفة من خلال النقر على “حالة البحث عن وظيفة” في حقل “المعلومات الشخصية”.

وبعد ملء سيرتك الذاتية وتفعيل حالة البحث عن وظيفة، يمكنك الوصول إلى إعلانات التوظيف في القطاع العام أو الخاص والتي لا تزال طلباتها جارية من خلال النقر على علامة التبويب “إعلانات الوظائف” في صفحة الباحث عن عمل الخاصة بك.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريومين ago

تحذير مخيف من عالم الزلازل.. إذا حدث الزلزال فسوف تركع تركيا

الاقتصاد التركييوم واحد ago

بإنهاء حد الـ 25 بالمئة.. هل ستشهد تركيا أزمة جديدة في الإيجارات؟

الاقتصاد التركييومين ago

دولة عربية بصدد شراء بنك “Yapı Kredi” التركي

دولييومين ago

ارتفاع عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية في برلين

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

حزب العدالة والتنمية يستعد لتقديم مسودة قرار للتعامل مع كلاب الشوارع

أخبار تركيا اليوم4 ساعات ago

قتلى وجرحى في هجوم مسلح على مخبز في اسكودار باسطنبول

مقالات وتقاريريومين ago

بدء فعاليات أسبوع المطبخ التركي (صور)

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

الأرصاد التركية تصدر بياناً حول أوضاع الطقس نهاية الأسبوع

كم سعر الدولار اليوم في اسطنبول؟
الاقتصاد التركييومين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم الأربعاء

الاقتصاد التركييوم واحد ago

فرض غرامة قدرها 15 مليون ليرة تركية بخصوص الإعلانات المنشورة على وسائل التواصل