Connect with us

أخبار تركيا اليوم

يربط بين أنقرة وإسطنبول.. وزير تركي يكشف عن مشروع قطار فائق السرعة!

Published

on

تواصل الحكومة التركية مساعيها لتقصير المسافات بين الولايات مترامية الأطراف من خلال إنشاء شبكة مواصلات متطورة لربط الولايات ببعضها، ولعل أبرزها هو مشروع مشروع قطار فائق السرعة بين أنقرة وإسطنبول.

 

مشروع قطار فائق السرعة بين أنقرة وإسطنبول

و قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو: “لقد بدأنا العمل في مشروع قطار فائق السرعة بين أنقرة واسطنبول. وسنقوم بتقليل وقت السفر إلى 80 دقيقة بقطاراتنا التي ستصل سرعتها إلى 350 كيلومترًا في الساعة على خطوطنا الفائقة السرعة”.

 

وقد زار وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو منطقة سوسوز في منطقة ينيماهالي في أنقرة.

وقد التقى الوزير أورال أوغلو مع رئيس الحي أحمد سنان كاهيا والمواطنين.

وقال أورال أوغلو خلال استماعه إلى مشاكل سكان الحي: “لقد سلمنا جميع الطرق داخل الطريق السريع إلى بلدية العاصمة. لم يتبق مكان تحت مسؤولية الطرق السريعة. هناك حاجة هنا، إذا كان هناك شيء ما “لكي يتم ذلك، يجب على بلدية العاصمة أن تفعل ذلك. ولكن اعتبارًا من الأول من أبريل/نيسان 2024، سنلتزم ببلدية العاصمة. مهما كان ما يمكن لأصدقائنا القيام به هنا فيما يتعلق بالمشاريع، على الرغم من أنه خارج نطاق مسؤوليتنا، فلنبدأ العمل في المشروع على الفور. هنا، بدءًا من 1 أبريل/نيسان، إذا تعاوننا بشكل جيد مع رئاسة بلدية أنقرة الكبرى، فسنعمل معًا “سوف نحل هذه المشكلة”.

 

أورال أوغلو يتفقد مشاريع النقل في أنقرة

 

وقد ذهب الوزير أورال أوغلو إلى منطقة إلماداغ بأنقرة بالقطار. وقال أورال أوغلو في بيان في من محطة قطار إلماداغ: “في هذه الفترة، قلنا يجب علينا توفير وسائل النقل في الضواحي والحمد لله أننا فعلنا ذلك. وتماشيًا مع مطالبكم، بدءًا من 21 مارس/ آذار، قررنا الجدول اليومي وفقًا لاحتياجات مواطنينا، من أنقرة إلى إلماداغ في الساعة 06.10 صباحًا، قمنا بتشغيل ما مجموعه 6 رحلات بين إلماداغ وأنقرة اعتبارًا من 21 مارس آذار، مع المغادرة من إلماداغ إلى أنقرة في الساعة 12.25 و17.40، “ومن إلماداغ إلى أنقرة في الساعة 07.20 و13.30 و18.55. اعتبارًا من الآن، بسعة 136 مقعدًا، فتحنا إجمالي 6 رحلات بين أنقرة وإلماداغ لمواطنينا. “سنقدم رحلة مريحة مع وقت مشاهدة وقال: “من 40 إلى 45 دقيقة. جعلنا أسعار التذاكر أرخص من الحافلة وأعلنا أنها 25 ليرة وستكون مجانية حتى نهاية العطلة، حظا موفقا”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement