Connect with us

عربي

بالفيديو.. لحظة خروج أسرى إسرائيليين من معبر رفح

Published

on

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول رفيع، قوله إن “المحتجزين وصلوا إلى الجانب المصري، وهوياتهم مطابقة مع قائمة المختطفين الذين سيتم الإفراج عنهم والتي استلمناها في وقت سابق”.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي، إن “المختطفين في أيدي إسرائيلية وجرى نقلهم إلى معبر كرم أبو سالم”؛ وفقا لما أوردت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”).

وأفيد بأن الرهائن الإسرائيليين والتايلانديين خضعوا لفحوصات من قبل طواقم الصليب الأحمر وعُلم أن حالتهم الصحية جيدة، فيما التقوا عناصر من جهاز الأمن العام (الشاباك) عند وصولهم إلى معبر رفح ؛ حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

واستلمت طواقم الصليب الأحمر الرهائن الإسرائيليين في جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهم من هناك إلى معبر رفح حيث من المزمع أن يقوم الجانب المصري بتسليمهم لإسرائيل عبر معبر “نيتسانا”.

صور مغادرة الرهائن من غزة

photo_٢٠٢٣-١١-٢٤_١٨-٠١-٣٠ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-١١-٢٤_١٨-٠١-٣٠.jpg
photo_٢٠٢٣-١١-٢٤_١٨-٠١-٢٩.jpg
photo_٢٠٢٣-١١-٢٤_١٨-٠١-٢٨.jpg
وأعلنت كتائب القسام أنها أتمت تسليم المحتجزين الإسرائيليين الـ13 إلى الصليب الأحمر، بالإضافة إلى العمال التايلانديين لتبلغ الدفعة الأولى 24 رهينة.

ومن المزمع أن يتم نقل الرهائن الإسرائيليين بواسطة مروحيات من مصر إلى العديد من المستشفيات الإسرائيلية، وهناك سيتم خضوعهم لفحوصات طبية ولقاء عائلاتهم.

وجاء عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق، أن نتنياهو ووزير الأمن، يوآف غالانت، يقومان بمتابعة عملية إطلاق سراح الرهائن من قطاع غزة عن كثب في غرفة العمليات بمقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب.

ومن المزمع أن تفرج إسرائيل في وقت لاحق اليوم عن 39 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال من الضفة الغربية و القدس المحتلتين، وذلك ضمن الدفعة الأولى من صفقة تبادل الأسرى.

وتنص صفقة تبادل الأسرى التي أبرمت بوساطة قطر، على الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل رهينة إسرائيلية، إذ من المتوقع أن تفرج “حماس” عن 50 رهينة لديها من النساء والأطفال دون 19 عاما خلال أيام الهدنة.

مما يذكر أن هدنة لمدة 4 أيام بدأت الساعة السابعة من صباح الجمعة، على أن يتخللها صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة “حماس” من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى زيادة في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية وصهاريج الوقود على مدار أيام الهدنة.

ويرافق الهدنة وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك من الجيش الإسرائيلي طوال فترة التهدئة، كما توقف الطيران عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة وتوقف الطيران عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء في مدينة غزة وشمال قطاع غزة.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
توقعات ليلى عبد اللطيف الأخيرة
منوعاتيومين ago

توقعات ليلى عبد اللطيف الأخيرة.. ماذا سيحدث في شهر رمضان؟

منوعاتيومين ago

أبرز توقعات ليلى عبد اللطيف لسنة 2024

الرياضية اليوم22 ساعة ago

رسميا.. معاقبة رونالدو بعد الاحتفال المثير للجدل

عربييومين ago

طلب غريب من السيسي لطفلة مصرية بشأن “يوم القيامة”! فيديو للحوار بينهما أثار تفاعلاً

منوعاتيومين ago

دولتان عربيتان تساعدان في تشكيل حكومة “تكنوقراط فلسطينية جديدة”

أخبار تركيا اليوميومين ago

بطعنات في القلب والكليتين.. مقـتل فتى سوري خلال مشـاجرة في بورصة (فيديو)

الحد الأدنى للاجور في تركيا 2024 اليوم
أخر الأخباريومين ago

تركيا.. توقعات بزيادة الحد الأدنى للأجور رغم تصريحات رسمية مغايرة سابقاً

أخر الأخباريوم واحد ago

تحولات استراتيجية في خطاب مرشح أردوغان لبلدية إسطنبول.. توجهان متناقضان

الاقتصاد التركييومين ago

تركيا.. توقعات بزيادة الحد الأدنى للأجور رغم تصريحات رسمية مغايرة سابقاً

أخبار تركيا اليوم22 ساعة ago

إلغاء 10 بالمائة من رحلات مطار صبيحة كوكجن باسطنبول