Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الكشف عن ترتب تركيا في استخدام الانستغرام بأكثر من 150 مليون حساب

Published

on

شهدت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إنستغرام، التي استحوذت على اهتمام المستخدمين منذ إطلاقها عام 2010، نمواً كبيراً في تركيا التي أصبحت ثاني أكثر الدول نشاطاً على المنصة، بعد أن أفادت التقارير الإعلامية المحلية أنها تضم 153.6 مليون حساب نشط.

تأسست منصة إنستغرام في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2010، وقامت على مدى السنوات الـ 13 الماضية، بزيادة قاعدة مستخدميها بسرعة، ما جعلها واحدة من منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر استخداماً على مستوى العالم.

ووفقاً لتقرير صادر عن موقع متخصص في تقييم المواقع، برزت تركيا اعتباراً من نهاية شهر سبتمبر/أيلول، بين الدول التي تتمتع بأعلى نسبة استخدام لإنستغرام. وتتصدر الهند القائمة بـ 263.3 مليون حساب وتليها تركيا بـ 153.6 مليون حساب والبرازيل بـ 119.6 مليون حساب نشط.

وتضم إنستغرام إحدى المنصات الأكثر زيارة على مستوى العالم، أكثر من 12.8 مليار مستخدم نشط شهرياً، مع وصول 500 مليون شخص إلى التطبيق يومياً. وقد قام مستخدمو المنصة بتحميل ما يقرب من 50 مليار صورة إلى النظام الأساسي حتى الآن.

من المثير للاهتمام أن 47.2% من مستخدمي إنستغرام هم من الإناث و52.8% من الذكور. كما أن 70% من أصحاب الحسابات تقل أعمارهم عن 35 عاماً، بينما تقضي الفئة العمرية 25-34 عاماً معظم الوقت على المنصة، بمتوسط 32 دقيقة يومياً. وتشهد المنصة أعلى نسبة مشاركة، أيام الأربعاء بين الساعة 5 – 7 مساءً.

رونالدو الأول بعدد المتابعين وميسي الأول بالإعجابات

ويحتل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الأول بعدد المتابعين مع 607 مليون متابع على المنصة. فيما أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، الذي حصل على 61.2 مليون إعجاب لصورة شاركها بعد فوزه بكأس العالم في ديسمبر/كانون الأول 2022، هو صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الإعجابات على منشور.

وبعد صورة ميسي، تأتي صورة البيضة التي نشرها حساب “world_record_egg” في المركز الثاني من حيث عدد الإعجابات، إذ حصلت على 55.9 مليون إعجاب، ويليها منشور رونالدو الذي أعلن فيه ولادة توأمه.

وتعتبر لندن المدينة الأكثر مشاركة على المنصة، وتشمل الوسوم الأكثر شعبية “#love” و”#instagood” و”#fashion” و”#photooftheday”. كما أن الرموز التعبيرية لوجوه “الفرح والدموع” الأكثر استخداماً.

ووفقاً للبيانات، فإن ما يقرب من 71% من الشركات في الولايات المتحدة تستخدم منصة إنستغرام للمبيعات والإعلانات. وبالإضافة إلى ذلك، يعتمد 44% من المستخدمين على المنصة للتسوق الأسبوعي، ويزور واحد من كل شخصين التطبيق لاكتشاف علامات تجارية جديدة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
مقالات وتقاريريوم واحد ago

تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

منوعاتيوم واحد ago

بالفيديو.. لحظة اغتيال أشهر “فاشينيستا” في العراق

أخر الأخباريوم واحد ago

أول تعليق تركي رسمي على الصورة الإسرائيلية المسيئة لأردوغان

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

القبض على رجل أجنبي قام بتصوير فيديو لامرأة ترقص في أحد المنازل في إسطنبول ونشره دون علمها

أخبار تركيا اليوم12 ساعة ago

خبير تركي يتوقع زلازل مدمرة في إسطنبول

الاقتصاد التركييومين ago

وزارة التجارة التركية تتخذ إجراءات عاجلة لخفض أسعار الدجاج

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
فرص عمل في تركيايوم واحد ago

وظيفة براتب شهري 90 ألف ليرة تركي

أخبار تركيا اليوميومين ago

العد التنازلي لامتحان الجامعة 2024.. متى سيتم الإعلان عن أماكن امتحان YKS؟

الاقتصاد التركييوم واحد ago

شيمشك يأمر ببيع 500 سيارة تابعة للقطاع العام التركي دعماً لخطط التقشف

أخر الأخبار10 ساعات ago

تركيا… تفاصيل صادمة عن الهجوم الذي استشهد فيه اثنان من ضباط الشرطة في مركز الشرطة