Connect with us

أخبار تركيا اليوم

هل يتحدث الناس الإنجليزية في تركيا؟

Published

on

هل يتحدث الناس الإنجليزية في تركيا؟ الجواب هو نعم ولا. يعتمد الأمر على المكان الذي تذهب إليه في تركيا. في بعض المناطق، مثل إسطنبول وإزمير، تُستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع كلغة ثانية بين السكان.

في مناطق أخرى مثل المناطق الريفية في الأناضول، قد تكون اللغة الإنجليزية أقل شيوعًا نظرًا لحقيقة أن عددًا أقل من الأشخاص لديهم إمكانية الوصول إلى الموارد لتعلم اللغة الإنجليزية أو التفاعل مع المتحدثين باللغة الإنجليزية بشكل منتظم.

بشكل عام، ستجد أن الأجيال الشابة في تركيا أكثر عرضة للتحدث باللغة الإنجليزية من الجيل الأكبر سنا. تميل بعض الصناعات مثل الضيافة والسياحة أيضًا إلى وجود عدد أكبر من المتحدثين باللغة الإنجليزية.

ومع ذلك، لا ينبغي للسائح أن يتوقع من كل شخص يقابله في تركيا أن يفهم أو يتحدث الإنجليزية. على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يتمكنون من الإجابة على أسئلة بسيطة حول مناطق الجذب السياحي، إلا أنهم قد لا يشعرون بالارتياح لإجراء محادثة كاملة باللغة الإنجليزية.

ما هي اللغة التي يتكلم بها الاتراك؟

في تركيا، اللغة الرسمية واللغة الرئيسية التي يتحدث بها معظم السكان هي اللغة التركية، ويحددها دستور تركيا كلغة رسمية للبلاد. يتحدث بها ما يقرب من 85-90٪ من سكان تركيا.

بالإضافة إلى اللغة التركية، هناك بعض اللغات الأخرى التي يتحدث بها في تركيا. من بين هذه اللغات الإثنية الشائعة في تركيا اللغة الكرمانية واللغة العربية واللغة الزازاكية. وهناك أيضًا عدد قليل من المتحدثين باللغات العرقية الأخرى بما في ذلك اللهجات التركية.

عائلة اللغات التركية تتفرع منها عدة لغات أخرى، حيث يتحدث بها حوالي 185 مليون نسمة من دول البلقان إلى وسط آسيا.

ما هي كمية اللغة الإنجليزية التي يتحدثها الناس في تركيا؟

على الرغم من أن تركيا دولة محاطة بالعديد من الدول التي تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، إلا أن كفاءة اللغة الإنجليزية في تركيا منخفضة جدًا في الواقع. لقد وجدت الدراسات أن 15 إلى 20 بالمائة فقط من السكان لديهم مستوى أساسي في اللغة الإنجليزية.

وفقًا لمؤشر إتقان اللغة الإنجليزية (EPI)، تحتل تركيا المرتبة رقم 64 من بين 111 دولة ولديها تصنيف منخفض. بالمقارنة مع 34 دولة أوروبية أخرى، تحتل تركيا المرتبة 34 من أصل 35، وهو أمر محبط للغاية ويصعب تصديقه.

ولكن هل تمثل هذه الأرقام بالفعل مستوى اللغة الإنجليزية في تركيا؟ للأسف، نعم. إلى جانب المناطق السياحية في إسطنبول وكابادوكيا، يلزمك استخدام ترجمة جوجل في معظم اتصالاتك مع السكان المحليين.

حتى في المطاعم، ليس من غير المألوف أن يتحدث الإنجليزية أحد باستثناء واحد أو اثنين من الموظفين. كانت أماكن الإقامة أفضل قليلاً، ووجدنا أن معظم الأشخاص الذين يعملون في قطاع الضيافة ويتفاعلون مع السياح يوميًا يتحدثون الإنجليزية بطلاقة.

تعليم اللغة الإنجليزية في تركيا

على الرغم من أن مستوى إتقان اللغة الإنجليزية لدى السكان في تركيا منخفض، إلا أن نظام التعليم يحاول بنشاط دفع المزيد من تعلم اللغة الإنجليزية.

يتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المدرسة بدءًا من الصف الثاني وحتى نهاية المدرسة الثانوية. بعد ذلك يكون لدى خريجي المدارس الثانوية خيار مواصلة دراسة الأدب الإنجليزي في الجامعة.

أولت الحكومة التركية أهمية أكبر لتدريس اللغة الإنجليزية في المدارس والجامعات في السنوات الأخيرة من خلال توظيف معلمين أفضل وتزويدهم بالموارد التي يحتاجون إليها. ومع تحول تركيا إلى عولمة أكثر، هناك عدد متزايد من الشركات العالمية التي تتخذ من تركيا مقراً لها. وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على السكان المحليين الذين يتقنون اللغة الإنجليزية، مما أدى إلى المزيد من مدارس اللغات والموارد عبر الإنترنت لتحسين المهارات اللغوية.

في الواقع، يتزايد مستوى الكفاءة في اللغة الإنجليزية في تركيا كل عام، ومن المتوقع أن تكون الأجيال الشابة أفضل بكثير في اللغة الإنجليزية من آبائهم.

هل يمكن للسياح والمغتربين العيش باللغة الإنجليزية فقط في تركيا؟

إذا كنت مسافرًا إلى تركيا، فقد تتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى تعلم القليل من اللغة التركية لتتمكن من تدبر أمورك أو إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية. الجواب هو أنه يمكنك بالتأكيد تدبر أمرك باللغة الإنجليزية فقط في المناطق السياحية الرئيسية.

معظم الأشخاص الذين يعملون في صناعة السياحة، وخاصة أولئك الذين يعملون مع السياح الدوليين، سيكون لديهم مستوى أساسي إلى جيد في اللغة الإنجليزية. إذا كنت تزور إسطنبول، أو كابادوكيا، أو أنطاليا، أو إزمير، أو أفسس، أو باموكالي، فمن المحتمل جدًا أن يتحدث معظم الأشخاص الذين تتفاعل معهم في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والمواقع السياحية اللغة الإنجليزية.

أما في المناطق الريفية، فالأمر مختلف. من المحتمل أن تجد عددًا أقل من الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية، وإذا لم يكن لديك مستوى أساسي من اللغة التركية، فقد يكون التواصل صعبًا للغاية.

ولهذا السبب نوصيك بشدة بالحصول على بطاقة sim في تركيا حتى تتمكن من استخدام ترجمة Google مع السكان المحليين الذين لا يتحدثون الإنجليزية. يمكنك أيضًا التقاط بعض العبارات الأساسية باللغة التركية لمساعدتك في التنقل.

هل يتحدث الناس الإنجليزية في اسطنبول؟

اللغة الأساسية المستخدمة في اسطنبول هي التركية. ومع ذلك، تعد إسطنبول إحدى المدن في تركيا التي تضم أكبر عدد من المتحدثين باللغة الإنجليزية، لذلك من المحتمل جدًا أن تتمكن من التواصل باللغة الإنجليزية.

إذا كنت تقيم في مناطق سياحية مثل السلطان أحمد وتقسيم، ستجد أن جميع السكان المحليين الذين تتفاعل معهم تقريبًا يتحدثون الإنجليزية، والعديد من اللافتات وقوائم الطعام مكتوبة باللغتين التركية والإنجليزية.

وفي مناطق أخرى مثل كاديكوي وبشيكتاش وبلاط، من الشائع أيضًا العثور على أشخاص يمكنهم التواصل باللغة الإنجليزية. لسوء الحظ، إذا قررت الذهاب إلى أحد المطاعم المحلية في إسطنبول، فقد تجد أنه لا يوجد الكثير من المتحدثين باللغة الإنجليزية.

بشكل عام، طالما أنك تقيم في المناطق السياحية في إسطنبول، فلن تواجه أي مشكلة في التجول في جميع أنحاء المدينة.

أماكن في تركيا تتحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع

اسطنبول

تعد إسطنبول واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تركيا ومركز نقل مزدحم للمسافرين الدوليين. إذا كنت تبحث عن مكان في تركيا يتحدث فيه أكبر عدد من الأشخاص اللغة الإنجليزية، فعليك الذهاب إلى إسطنبول.

ويتحدث العديد من السكان المحليين في المناطق السياحية، مثل ميدان تقسيم والسلطان أحمد والبازار الكبير، اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى العديد من موظفي الفنادق والمطاعم. بالإضافة إلى ذلك، تعد إسطنبول موطنًا للعديد من المدارس والجامعات الدولية، لذلك يوجد عدد كبير من الشباب الذين يتقنون اللغة الإنجليزية.

أنطاليا

أنطاليا هي مدينة ساحلية تقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا وتشتهر بشواطئها الجميلة والمدينة القديمة التاريخية. يجذب مناخها الاستوائي المتوسطي المسافرين من جميع أنحاء العالم، وبالتالي فإن اللغة الإنجليزية مطلوبة بشدة في أنطاليا. جنبا إلى جنب مع مجتمع المغتربين الكبير، بدأ العديد من السكان المحليين في أنطاليا يتحدثون الإنجليزية الأساسية على الأقل.

بودروم

بودروم هي مدينة منتجعية شهيرة تقع على ساحل بحر إيجه في تركيا. وهي وجهة مفضلة لدى السياح وتشتهر بحياتها الليلية المفعمة بالحيوية وشواطئها الجميلة. يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في بودروم، وخاصة في المناطق السياحية، ويتحدث العديد من السكان المحليين العاملين في مجال الضيافة اللغة الإنجليزية.

كابادوكيا

كابادوكيا هي منطقة مذهلة في وسط تركيا تشتهر بمداخنها الخيالية الفريدة ومناطيد الهواء الساخن الرائعة ومساكن الكهوف الغريبة. وهي وجهة شهيرة للسياح، وقد اعتاد السكان المحليون في كابادوكيا على التعامل مع الزوار الناطقين باللغة الإنجليزية. ولذلك ستجد أن معظم الناس في كابادوكيا قادرون على التواصل معك باللغة الإنجليزية، وخاصة في جوريم المركز التاريخي للمنطقة.

إزمير

إزمير هي مدينة ساحلية تقع على ساحل بحر إيجه في تركيا وتشتهر بتاريخها الغني وشواطئها الجميلة. فهي موطن للعديد من الجامعات الشهيرة، ونتيجة لذلك، هناك عدد كبير من الشباب الذين يتقنون اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، العديد من السكان المحليين في المناطق السياحية يتحدثون الإنجليزية.

أسئلة مكررة

ما هي اللغات الأكثر شيوعا في تركيا؟

اللغة الأكثر شيوعاً في تركيا هي التركية، تليها الكردية، ثم لغات الأقليات العربية والزازاكي.

هل يمكنك العيش في تركيا دون التحدث باللغة التركية؟

نعم، من الممكن تمامًا العيش في تركيا دون التحدث باللغة التركية، طالما أنك في مدينة سياحية مثل إسطنبول أو إزمير أو أنطاليا. إذا كنت تعيش خارج الوجهات السياحية الرئيسية في تركيا، فقد تحتاج إلى معرفة القليل من اللغة التركية للتواصل مع السكان المحليين!

إذن، هل يتم التحدث باللغة الإنجليزية في تركيا؟

إذا وصلت إلى هذا الحد، فستعرف أنه نعم، يتم التحدث باللغة الإنجليزية في تركيا، ولكن عادةً في الأماكن التي تجذب الكثير من السياحة. مستوى إتقان اللغة الإنجليزية لدى الشعب التركي منخفض، ولكن يتم بذل الجهود لرفعه كل يوم. في غضون سنوات قليلة، لن يكون من المفاجئ أن تتمكن من السفر في جميع أنحاء تركيا دون التحدث بأي لغة تركية على الإطلاق!

فيسبوك

Advertisement
الخطوط الجوية التركية
أخبار تركيا اليوم29 دقيقة ago

زيادة بنسبة 30% على تذاكر الطيران الداخلية في تركيا

أخبار تركيا اليوم49 دقيقة ago

امرأة أجنبية تقاوم الشرطة وتخلع ملابسها بعد ان حاولت التحقق من صلاحية تصريح إقامتها في مترو إسطنبول

أخر الأخبار57 دقيقة ago

بيان هام من وزير الداخلية التركي حول احتفالات 1 مايو في ميدان تقسيم

أخبار تركيا اليومساعتين ago

الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلاتها إلى هذه الدولة

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركيساعتين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية اليوم

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على لجوء بالاتحاد الأوروبي في 2023

الإقامة العقارية في تركيا 2023
أخبار تركيا اليوم19 ساعة ago

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

أخر الأخبار19 ساعة ago

رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو: نحن نعتبر حماس منظمة إرهابية

منوعات24 ساعة ago

فيديو ميار الببلاوي

وزير الداخلية التركي
اخبار تركيا بالعربي24 ساعة ago

وزير الداخلية التركي يعلن عن عملية أمنية شملت 6 ولايات بما فيها أضنة وغازي عنتاب