Connect with us

أخر الأخبار

إسطنبول تفتح أبواب الحافلات الصغيرة لحاملي “كارت إسطنبول”

Published

on

تطبيق اسطنبول كارت ، كرت اسطنبول للسياح ، طلب كرت اسطنبول ، كرت اسطنبول للمواصلات ، ربط كرت اسطنبول 2024

أقرت بلدية إسطنبول الكبرى إدراج الحافلات الصغيرة “الدولموش” في نظام “كارت إسطنبول” IstanbulKart، مما يمنح سكان المدينة الفرصة للاستفادة من جميع خدمات النقل العام المتاحة عبر هذا النظام في الحافلات الصغيرة أيضًا.

وقررت البلدية البدء بتطبيق هذا النظام في منطقة أناؤوط كوي كمنطقة تجريبية، ومن ثم سيتم توسيعه ليشمل جميع مناطق مدينة إسطنبول.

وبفضل هذا القرار، سيكون بإمكان المواطنين الاستفادة من مزايا “Istanbulkart” في الحافلات الصغيرة، مثل تحويلات النقل والرحلات المجانية وتخفيض أسعار التذاكر.

بالتالي، سيتاح للطلاب الجامعيين وطلاب التعليم المفتوح الاستفادة من تعريفة الطلاب الخاصة بالحافلات الصغيرة أيضًا.

وستتكفل بلدية إسطنبول بتغطية تكاليف التحويلات والركوب المجاني والتخفيضات، وبالتالي لن يتكبد أصحاب الحافلات الصغيرة أي خسائر نتيجة هذا التطبيق الجديد.

كذلك سيتم ترقية الحافلات الصغيرة المستخدمة حاليًا بزيادة عدد المقاعد إلى لا يقل عن 17 مقعدًا، بالإضافة إلى السائق، عن طريق تغيير فئة السيارة وزيادة سعة المقاعد وفقًا للتعديلات المعتمدة من مؤسسة التوصية التركية (TSE).

وتهدف هذه التحسينات إلى جعل الحافلات الصغيرة أكثر راحة وملاءمة للركاب وتلبية احتياجات النقل العام بشكل أفضل. ستكون هذه الخطوة إضافة إيجابية تعزز من تجربة النقل العام للمواطنين في مدينة إسطنبول.

فيسبوك

Advertisement