Connect with us

مقالات وتقارير

مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 في الدول العربية والإسلامية

Published

on

يبحث الكثير من المواطنين العرب والمسلمين عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في بلدانهم، حيث لم يتبقى على عيد الأضحى وهو أكبر أعياد المسلمين 10 أيام فقط، وبهذا يستعد المسلمون لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2023.

ونحرص دوما في “تركيا اليوم ” على تقديم مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك في الداول العربية والإسلامية، ونظراً لأهمية هذا الموضوع لكافة المسلمين فإنهم يبحثون عن موعد إجازة العيد التي ينتظرونها بشوق وخاصة الموظفين والعمل، لذا نقدم لكم هذا المقال.

مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 في الداول العربية والإسلامية

إجازة العيد في السعودية

لم تعلن الحكومة السعودية بعد عن موعد إجازة عيد الأضحى، لكن من المتوقع أن تبدأ للقطاع الحكومي اعتبارا من صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران، وتنتهي مساء الأحد الثاني من يوليو/تموز، ليعود الموظفون إلى أعمالهم ومكاتبهم صباح الاثنين الثالث من يوليو/تموز القادم.

إجازة العيد في قطر

لم يعلن الديوان الأميري في قطر بعد عن الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى، لكن تكون العطلات الرسمية في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، عادة على النحو التالي: عطلة عيد الأضحى من التاسع من ذي الحجة إلى نهاية 13 من الشهر ذاته، وعليه متوقع أن تبدأ من الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023 ولغاية مساء السبت 13 ذو الحجة الموافق للأول من يوليو/تموز 2023.

إجازة عيد الأضحى 2023 في مصر

من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في مصر الثلاثاء 27 يونيو/حزيران، وتستمر 5 أيام حتى مساء السبت الأول من يوليو/تموز وفق ما ذكرت مصادر إخبارية مصرية.

إجازة العيد في العراق

عادة ما تبدأ إجازة عيد الأضحى في العراق من يوم وقفة عرفة الذي يوافق الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى صباح الأحد (الثاني من يوليو/تموز القادم).

الإجازة في الأردن

حتى اللجظة لم تعلن الحكومة الأردنية بعد عن موعد الإجازة بشكل رسمي، ولكن من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة الأردنية الهاشمية من الثلاثاء التاسع من ذي الحجة الموافق لـ27 يونيو/حزيران وتستمر حتى مساء السبت 13 ذو الحجة الموافق للأول من يونيو/تموز 2023

تكبيرات عيد الأضحى المبارك
.

إجازة عيد الأضحى في فلسطين

من المتوقع أن تبدأ الإجازة في دولة فلسطين من يوم وقفة عرفة وهو الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى صباح الأحد (الثاني من يوليو/تموز 2023).

إجازة العيد في لبنان

يُقرّ قانون الإجازات المعتمد في لبنان بأن عطلة عيد الأضحى يومان مُتتاليان، وعليه من المتوقع أن تبدأ إجازة العيد الأربعاء 28 يونيو/حزيران 2023 وتستمر يومين.

إجازة عيد الأضحى في سوريا

من المتوقع أن تبدأ الإجازة في سوريا من يوم الوقفة وهو الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى صباح الأحد (الثاني من يوليو/تموز 2023).

الإجازة في الإمارات

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات تعميما لكافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن إجازة عيد الأضحى 2023 ووقفة عرفة في الحكومة الاتحادية للعام 1444هـ.

وتقرر أن تكون عطلة يوم عرفة وعيد الأضحى في الإمارات من التاسع من ذي الحجة، ولغاية 12 ذو الحجة 1444هـ، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي.

وجاء تعميم الهيئة الاتحادية استنادا لقرار مجلس الوزراء في البلاد بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص للعام 2023.

ما هي شروط اضحية عيد الاضحى

إجازة عيد الأضحى 2023 في الكويت

من المنتظر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى 2023 -وفق التقديرات الفلكية- الثلاثاء 27 يونيو/حزيران وتستمر 5 أيام للموظفين في القطاع الحكومي، ليعود الموظفون إلى أعمالهم ومكاتبهم صباح الأحد الثاني من يوليو/تموز القادم.

إجازة العيد في سلطنة عمان

في العادة إجازة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان تمتد 5 أيام، بدءا من الثلاثاء الموافق 27 يونيو/حزيران 2023 وتستمر حتى السبت (الأول من يوليو/تموز 2023).

إجازة عيد الأضحى في البحرين

يُتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في مملكة البحرين من صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023 وهو وقفة عرفة، وتستمر حتى صباح الأحد (الثاني من يوليو/تموز القادم).

الإجازة في اليمن

من المنتظر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في اليمن من صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى صباح الأحد (الثاني من يوليو/تموز القادم).

 أحدث صور عيد الأضحى 2022-1443هـ جودة عالية.jpg

إجازة عيد الأضحى 2023 في تونس

بحسب الحسابات الفلكية ستبدأ إجازة عيد الأضحى في تونس الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى السبت (الأول من يوليو/تموز 2023).

إجازة العيد في المغرب

لم تعلن السلطات المغربية حتى الآن عن موعد الإجازة، لكن من المنتظر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة من صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى مساء السبت (الأول من يوليو/تموز 2023).

إجازة عيد الأضحى في الجزائر

يحدد القانون الجزائري إجازة عيد الأضحى بيومين فقط حيث يتم منح إجازة للعاملين بالقطاع الحكومي في 28 و29 يونيو/حزيران (الأربعاء والخميس) ليعود بعدها العاملون إلى مؤسساتهم وعملهم كالمعتاد إلا إذا صادف اليوم التالي عطلة رسمية.

إجازة العيد في ليبيا

من المنتظر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في ليبيا صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى مساء السبت (الأول من يوليو/تموز 2023).

إجازة عيد الأضحى في الصومال

من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في الصومال من صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى يوم مساء السبت (الأول من يوليو/تموز 2023).

إجازة العيد في السودان

تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443هـ/2022 في السودان من الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى مساء السبت (الأول من يوليو/تموز 2023).

هلال عيد الأضحى.jpg

إجازة عيد الأضحى في جزر القمر

من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في جزر القمر من صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى صباح الأحد (الثاني من يوليو/تموز 2023).

إجازة العيد موريتانيا

لم تعلن السلطات الرسمية حتى الآن موعد إجازة عيد الأضحى، ومن المتوقع أن تبدأ من من صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023، وتستمر حتى صباح الأحد (الثاني من يوليو/تموز 2023)، وذلك كما هو الحال في أغلب الدول العربية والإسلامية.

الإجازة في تركيا

تبدأ إجازة عيد الأضحى في تركيا في يوم عرفة، إذ من المنتظر أن يعمل الموظفون نصف يوم عمل فقط في الثلاثاء 27 يونيو/حزيران، قبل أن يذهبوا في عطلة تمتد 9 أيام بين الخميس 24 يونيو/حزيران وحتى نهاية الأحد (الثاني من يوليو/تموز 2023).

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
منوعات8 ساعات ago

تركيا.. اعتقال 5 أشخاص يعذبون الحيوانات قبل ذبحها (فيديو)

أخر الأخبار10 ساعات ago

وزير تركي يكشف مفاجأة بشأن مروحية الرئيس الإيراني

عربي10 ساعات ago

السعودية تعلن نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها الملك سلمان

أخبار تركيا اليوم18 ساعة ago

درجات الحرارة سترتفع أكثر! تحذير لسكان إسطنبول وأنقرة من يوم الأربعاء

وزير المالية التركي شيمشك
الاقتصاد التركي18 ساعة ago

هل سيستمر حد الزيادة بنسبة 25 بالمائة على الإيجار؟ تصريح من وزير المالية

منوعات18 ساعة ago

مراهق يفارق الحياة بطريقة مروعة بسبب “التحدي القاتل” المثير للجدل!

أخر الأخبار19 ساعة ago

أردوغان معزيا برئيسي: تركيا تقف إلى جانب إيران بهذه الأوقات الصعبة والحزينة

مقالات وتقارير19 ساعة ago

إحصائية تكشف تراجع ولادات السوريات في تركيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة

أخبار تركيا اليوم19 ساعة ago

تركيا تستعد لموسم الهجرة .. إدارة الهجرة تعلن عن إجراءات جديدة

الاقتصاد التركي19 ساعة ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم الإثنين 20 مايو

التأشيرة الإلكترونية
أخر الأخباريوم واحد ago

قرار جديد بشأن التقديم لتأشيرات المواطنين الأتراك

أخر الأخبار10 ساعات ago

وزير تركي يكشف مفاجأة بشأن مروحية الرئيس الإيراني

أخبار تركيا اليوم19 ساعة ago

تركيا تستعد لموسم الهجرة .. إدارة الهجرة تعلن عن إجراءات جديدة

أخبار تركيا اليوميومين ago

غرامة 387 ألف ليرة تركية لمن يدخل هذه الشواطئ ليلاً في تركيا

منوعاتيومين ago

من أجل أموال الدارك ويب.. تفاصيل جديدة عن مصرية خدرت طفلها لانتزاع أعضائه

أخر الأخباريوم واحد ago

حادث صعب لطائرة الرئيس الإيراني وغموض بشأن وضعه

عربي10 ساعات ago

السعودية تعلن نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها الملك سلمان

أخبار تركيا اليوميومين ago

حالة الطقس في تركيا.. الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار غزيرة وعاصفة غبارية

منوعات18 ساعة ago

مراهق يفارق الحياة بطريقة مروعة بسبب “التحدي القاتل” المثير للجدل!

وزير المالية التركي شيمشك
الاقتصاد التركي18 ساعة ago

هل سيستمر حد الزيادة بنسبة 25 بالمائة على الإيجار؟ تصريح من وزير المالية