Connect with us

دولي

طائرات مسيرة تضرب موسكو مع موجة جديدة من الهجمات الجوية الروسية تضرب أوكرانيا

Published

on

طائرات مسيرة

قال مسؤولون روس إن طائرات مسيرة قصفت عدة مبان في موسكو ، الثلاثاء ، مما تسبب في أضرار طفيفة وأجبر بعض الناس على إخلاء منازلهم ، فيما أطلقت روسيا موجة أخرى من القنابل الطائرة على العاصمة الأوكرانية كييف مما أسفر عن مقتل شخص واحد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الواضح على موسكو ، والذي قال أحد المعلقين الموالين للكرملين في التلفزيون ، دون أن يشير إلى مصادر ، إنه شمل حوالي 25 طائرة بدون طيار.

ويأتي الحادث بعد أسابيع من انفجار طائرتين بدون طيار فوق الكرملين – وهو هجوم ألقت روسيا باللوم فيه على أوكرانيا رغم أن كييف نفت مسؤوليتها – ويأتي في أعقاب ضربات مكثفة بطائرات مسيرة وصواريخ روسية على مدن أوكرانية هذا الشهر.

وقال أندريه فوروبيوف ، حاكم منطقة موسكو ، على قناة Telegram للتراسل إن عدة طائرات مسيرة أسقطت أثناء اقترابها من موسكو. قال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين إن شخصين التمسوا المساعدة الطبية ولم يصب أي منهم بجروح خطيرة.

أفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية RIA أنه تم إجلاء بعض سكان مبنى في شارع Profsoyuznaya في جنوب المدينة. ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير.

في كييف ، قالت قوات الدفاع الأوكرانية إنها أسقطت أكثر من 20 طائرة مسيرة خلال موجة جديدة من الضربات الجوية الروسية يوم الثلاثاء.

وقالت الإدارة العسكرية في كييف ، على عكس معظم الغارات السابقة ، إن الهجوم شمل طائرات بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد فقط ولم يشتمل على صواريخ.

“هجوم هائل!” قال عمدة كييف فيتالي كليتشكو في تطبيق المراسلة Telegram. “لا تترك الملاجئ.”

قال مسؤولون أوكرانيون إن شخصا لقي مصرعه وأصيب أربعة عندما أصابت حطام قذيفة روسية مدمرة مبنى سكني شاهق مما أدى إلى اندلاع حريق.

قال مسؤولو الإدارة العسكرية في كييف في تطبيق المراسلة Telegram إن طابقين العلويين من المبنى دُمرا ولا يزال هناك أشخاص تحت الأنقاض.

وأظهرت صور لمسؤولي كييف وشهود من رويترز ألسنة اللهب تجتاح الطوابق العليا من المبنى والدخان يتصاعد من السطح.

وقال سيرهي بوبكو ، رئيس الإدارة العسكرية في كييف ، على التلغرام: “كان الهجوم هائلاً ، جاء من اتجاهات مختلفة ، وفي عدة موجات”.

وضرب الحطام عدة مناطق أخرى بالعاصمة بما في ذلك حي بوديل وبيشيرسكي التاريخيين. ولم يعرف على الفور عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا ولم يصدر تعليق فوري من موسكو.

هاجمت روسيا العاصمة الأوكرانية مرارًا في مايو مستخدمة مزيجًا من الطائرات بدون طيار والصواريخ ، معظمها في الليل ، في محاولة واضحة لتقويض إرادة الأوكرانيين للقتال بعد أكثر من 15 شهرًا من الحرب.

وكانت ضربات يوم الثلاثاء هي الهجوم الجوي السابع عشر الذي تشنه روسيا على العاصمة هذا الشهر وجاء بعد هجوم على المدينة مرتين يوم الاثنين ، بما في ذلك هجوم نهاري غير عادي.

وقالت ناتاليا جومينيوك ، المتحدثة باسم القيادة العسكرية الجنوبية لأوكرانيا: “تهدف هذه الهجمات الصاروخية ذات التردد الكثيف إلى حد ما إلى استنفاد قوات الدفاع الجوي لدينا وقوتنا البدنية والمعنوية”.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن معظم الطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقت يومي الأحد والاثنين قد أسقطت وأشاد الرئيس فولوديمير زيلينسكي بالدفاعات المضادة للصواريخ باتريوت التي قدمتها الولايات المتحدة.

قال زيلينسكي في خطابه الليلي بالفيديو يوم الإثنين: “عندما تضمن صواريخ باتريوت في أيدي الأوكرانيين معدل اعتراض 100٪ لأي صاروخ روسي ، سيتم هزيمة الإرهاب”.

الحرب النفسية

وتأتي الهجمات الجوية في الوقت الذي تستعد فيه أوكرانيا لهجوم مضاد مدعوم بأسلحة غربية لمحاولة إخراج المحتلين الروس من الأراضي التي احتلتها منذ أن أطلقت موسكو ما تسميه “عمليتها العسكرية الخاصة” في فبراير 2022.

وقال سيرهي بوبكو ، رئيس الإدارة العسكرية في كييف: “بهذه الهجمات المستمرة ، يسعى العدو إلى إبقاء السكان المدنيين في حالة توتر نفسي عميق”.

على الخطوط الأمامية الشرقية ، كانت قوات المظلات الروسية والوحدات الآلية تحل محل وحدات المرتزقة فاجنر في مدينة باخموت الشرقية ، وفقًا لما ذكره سيرهي شيريفاتي ، المتحدث باسم المجموعة الشرقية للقوات الأوكرانية.

وقالت موسكو إنها غزت أوكرانيا “لتشويه سمعة” جارتها وحماية الناطقين بالروسية. ويقول المعارضون الغربيون إن الغزو هو استيلاء إمبريالي على الأرض قتل فيه عشرات الآلاف واقتلع الملايين وتحولت المدن إلى أطلال.

وتقول روسيا إنها منفتحة على استئناف محادثات السلام المتوقفة مع كييف ورحبت بجهود الوساطة من البرازيل والصين.

لكن أحد كبار مساعدي زيلينسكي قال إن خطة كييف للسلام ، التي تتوخى الانسحاب الكامل للقوات الروسية ، هي السبيل الوحيد لإنهاء الحرب.

وقال إيهور جوفكفا كبير المستشارين الدبلوماسيين لرويترز “لا يمكن أن تكون هناك خطة سلام برازيلية أو خطة سلام صينية أو خطة سلام لجنوب إفريقيا عندما تتحدث عن الحرب في أوكرانيا.”

وكتب ميخايلو بودولياك ، أحد مساعدي زيلينسكي ، على تويتر أن أي تسوية بعد الحرب يجب أن تشمل منطقة منزوعة السلاح تتراوح مساحتها بين 62 و 75 ميلًا داخل روسيا على طول الحدود.

وقال كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، إنه يعتقد أن روسيا لن ترغب في التفاوض بينما لا تزال تحاول كسب الحرب.

المصدر : وكالات

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
منوعات13 ساعة ago

وزير النقل التركي: تجاوز عدد الركاب الذين يستخدمون القطارت السريعة عدد سكان تركيا

الخارجية التركية
أخر الأخبار13 ساعة ago

أول بيان رسمي من وزارة الخارجية التركية حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني

التأشيرة الإلكترونية
أخر الأخبار16 ساعة ago

قرار جديد بشأن التقديم لتأشيرات المواطنين الأتراك

أخر الأخبار16 ساعة ago

حادث صعب لطائرة الرئيس الإيراني وغموض بشأن وضعه

أخبار السوريين في تركيا22 ساعة ago

تركيا.. تجديد “إذن السفر” للسوريين المتضررين من الزلزال في اسطنبول

التقنية اليوم22 ساعة ago

تركيا تفرض غرامة ضخمة على “ميتا” بسبب مشاركة البيانات.. كم بلغت؟

أخبار تركيا اليوم22 ساعة ago

حالة الطقس في تركيا.. الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار غزيرة وعاصفة غبارية

منوعات23 ساعة ago

من أجل أموال الدارك ويب.. تفاصيل جديدة عن مصرية خدرت طفلها لانتزاع أعضائه

أخبار تركيا اليوم23 ساعة ago

غرامة 387 ألف ليرة تركية لمن يدخل هذه الشواطئ ليلاً في تركيا

عربييومين ago

سجن وغرامة وترحيل فوري.. وزارة الحج تحذر من هذا الأمر

أخبار السوريين في تركيايومين ago

أسباب تغير خطاب أحزاب المعارضة التركية تجاه اللاجئين السوريين

أخر الأخباريومين ago

أول رد رسمي من إمام أوغلو على سؤال “هل يجب إزالة اللافتات العربية؟”

التأشيرة الإلكترونية
أخر الأخبار16 ساعة ago

قرار جديد بشأن التقديم لتأشيرات المواطنين الأتراك

أخبار السوريين في تركيايومين ago

أي الجنسيات احتلت المراكز الخمسة الأولى في تركيا من حيث عدد المواليد؟

عربييومين ago

سجن وغرامة وترحيل فوري.. وزارة الحج تحذر من هذا الأمر

أخبار السوريين في تركيايومين ago

تركيا تسمح لهذه الفئة بالعودة إلى أراضيها بعد ترحيله إلى الشمال السوري

أخبار تركيا اليوميومين ago

وزير النقل التركي يعلن عن مجانية المواصلات غداً الأحد

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي عن 23 منطقة بإسطنبول غداً الأحد

علم تركيا
الاقتصاد التركييومين ago

بمشاركة نحو ألف رجل أعمال.. اسطنبول تستضيف قمة تركية عربية اقتصادية في يونيو

أخبار تركيا اليوم23 ساعة ago

غرامة 387 ألف ليرة تركية لمن يدخل هذه الشواطئ ليلاً في تركيا